جميع المباريات

إعلان

الميركاتو الصيفي 3 .. هل عوض الإسماعيلي الراحلين ببدلاء بنفس المستوى؟

فريق الإسماعيلي

الإسماعيلي

12 يوماً تفصلنا عن بداية الموسم المقبل من بطولة الدوري 2019/2018 وهي النسخة التي يتوقع متابعوها أن تشهد منافسة ساخنة في ظل التدعيمات التي قامت بها الفرق لصفوفها في الميركاتو الصيفي الجاري.

ونستعرض يومياً حلقة عن كيف يدعم كل فريق صفوفه للموسم المقبل تحت سلسلة حلقات باسم "الميركاتو الصيفي" تتناول الخطوط العريضة التي يسير عليها الأندية فالانتقالات الصيفية تنتهي في الثاني من شهر أغسطس المقبل أي بعد بدء منافسات بطولة الدوري بـ 48 ساعة فربما يبرم أحدهما صفقات جديدة.

اقرأ أيضاً: الميركاتو الصيفي 1.. كيف بنى بيراميدز فريقه للموسم المقبل؟

اقرأ أيضاً: الميركاتو الصيفي 2.. هل حل الزمالك أزمة المهاجم والظهير؟

وحتى الآن تعاقد الإسماعيلي مع 14 لاعباً واستغنى عن 12 لاعباً بينهم أكثر من لاعب كان يُمثل القوام الأساسي للفريق وهو الأمر الذي دفع بعض جماهير الدروايش لانتقاد مجلس إدارة ناديهم ولكن إبراهيم عثمان، رئيس النادي كان له رأياً أخر:"قرار عدم الاستغناء عن اللاعبين من القوام الأساسي كان يخص الموسم الماضي وتمسكنا بهم جميعاً رغم وصول عروضاً مغرية لكن هذا الموسم تغيرت الظروف وعوضنا الراحلين بشكل جيد ولدينا العديد من الناشئين المميزين ولم نكلف خزينة النادي الكثير من الأموال".

وبدأ التغيير بالإسماعيلي من الجهاز الفني حيث رحل البرتغالي بيدرو بعد فشله في التأهل مع الفريق لنصف نهائي الكأس وحلوله ثانياً في بطولة الدوري وتعاقد النادي مع جهاز أخر برئاسة الجزائري خير الدين مضوي في مايو الماضي.

وقال إبراهيم عثمان، رئيس الإسماعيلي في حوارٍ نُشر اليوم بموقع ناديه الرسمي:"مستعدون لدفع أي مبلغ لضم أي لاعب بشرط أن يستطيع إحداث الفارق معنا وهدفنا الذي حددناه لمضوي هو التتويج ببطولة خلال الموسم المقبل".

في مركز  حراسة المرمى: أعار حارسه الأساسي محمد عواد "25 سنة" إلى نادي الوحدة السعودي لمدة موسم وتعاقد مع عصام الحضري "45 سنة"، حارس التعاون السعودي والمنتخب الوطني.

 في مركز الدفاع: تعاقد مع محمد مجدي، لاعب الزمالك و محمود علاء، مدافع طوخ مواليد 1997 واستغنى عن أحمد دويدار لصالح الإنتاج الحربي.

في مركز الظهير الأيمن: استغنى عن محمد أبو المجد "بوشا" لصالح طلائع الجيش ولم يتعاقد مع أي لاعب بالمركز ولكن لديه بصفوفه في ذات المركز كلاً من باهر المحمدي، أحمد أيمن.

في مركز الظهير الأيسر: تعاقد مع كلاً من طارق طه، لاعب سموحة، محمد ناصف، لاعب طلائع الجيش وعلاء عبد العظيم من المنصورة، فيما استغنى عن بهاء مجدي إلى نادي الزمالك.

في مركز خط الوسط المدافع: استغنى عن إبراهيم عبد الخالق على سبيل الإعارة لنادي حرس الحدود لمدة موسم  ومحمد فتحي لنادي بيراميدز .

في مركز خط الوسط المُهاجم وصانع اللاعب: تعاقد مع مصطفى فارس من القناة، مكرم عبد المجيد من صيد المحلة، عمر فتحي "سافيولا" من بيراميدز، محمود غزالي من الشرقية واستغنى عن كلاً من توماس إيبي الذي أصبح لاعباً حراً وإسلام عبد النعيم إلى طلائع الجيش.

في مركز الجناح الأيمن: تعاقد مع محمد الشامي من الزمالك واستغنى عن إبراهيم حسن لنادي الزمالك.

في مركز الجناح الأيسر: لم يتعاقد أو يتسغنى عن أي لاعب ولديه بصفوفه في هذا المركز محمد صادق.

في مركز المهاجم: تعاقد مع كلاً من الكاميروني كريستوفر ميندوجا لاعب شبيبة قيروان الجزائري، لسعد الجزيري لاعب اتحاد بن قروان الجزائري بناءً على طلب المدير الفني، عبد الخالق عواد لاعب طوخ مواليد 1997، محمد أبو جودة لاعب مصر المقاصة واستغنى عن كلاً من موسى كامارا الذي أصبح لاعباً حراً ودييجو كالديرون الذي رحل إلى صفوف الفيصلي السعودي ووليد عطية على سبيل الإعارة لحرس الحدود لمدة موسم.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن