جميع المباريات

إعلان

عامر حسين: لا أتعمد تأجيل مباريات الأهلي.. خسارة إفريقيا أزمة.. والقمة في شهر قوي

عامر حسين

عامر حسين

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أنه يواجه أزمة بشأن تسكين مباريات الأهلي في الدوري الممتاز، رغم خسارة الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا وعدم تأهله لكأس العالم للأندية.

وقال عامر في تصريحات لقناة "صدى البلد": "لو كان الأهلي حصل على اللقب كان سيلعب النسخة المقبلة من دور المجموعات مباشرةً، لكنه الآن سيلعب دور الـ32 يوما 14 و21 ديسمبر".

وأضاف: "الأهلي سيحتاج وقتها 13 يومًا لخوض المباراتين، أما كأس العالم للأندية سيلعب خلال 11 يومًا فقط، وقد يعود الفريق بعد خوض مباراتين فقط، مما يعني أن عدد الأيام سيكون أقل".

وأوضح: "يتبقى للأهلي 11 مباراة مؤجلة، وأواجه أمرًا صعبًا لأنني أريد الموازنة بين لعب أكبر عدد من مؤجلاته بالمسابقة، وفي نفس الوقت لا أريد ترك الفرق الأخرى بدون لعب لفترة طويلة".

وأكمل: "الأهلي لن يستطيع خوض مبارياته المؤجلة قبل شهر يناير، لأن أجندة المنتخب حتى 20 نوفمبر، ثم سيواجه الأهلي فريق الوصل يوم 22، قبل خوض السوبر المصري السعودي في 27".

وأكد عامر حسين: "أول مباراة سيلعبها الأهلي في الدوري ستكون في أول شهر ديسمبر المقبل أمام المقاولون، ثم سيخوض مباراتي دوري أبطال إفريقيا بدور الـ32 في يومي 14 و21 ديسمبر".

وتابع: "بالتالي تعمد تأجيل مباريات الأهلي لما بعد انتقالات يناير حتى يستطيع تدعيم صفوف الفريق كما يتردد يعتبر اتهاما باطلا للجنة المسابقات، خاصة أن ما يمر به الأهلي هذا الموسم قمنا به مع الزمالك منذ عامين، وخاض كل مؤجلاته بعد انتقالات يناير أيضًا".

وأشار عامر إلى إنه لن يستطيع تحديد موعد واضح للقاء إلا بعد تقليل فارق المباريات بين الأهلي والزمالك، خاصة مع تأجيل العديد من المباريات للأحمر بسبب مشاركاته الإفريقية، مؤكدًا أنه من الوارد إقامة مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز مع بعضهما خلال وقت قليل بعد تقريب فارق المباريات بين الفرق الثلاثة حفاظًا على مبدأ تكافؤ الفرص.

وأتم رئيس لجنة المسابقات تصريحاته قائلا أن فكرة إلغاء السوبر المصري بين الأهلي والزمالك تعود إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، مضيفًا: "لم أفكر في الأمر وأسعى حاليًا لتوفير موعد للمباراة".

اقرأ أيضًا..

القيعي: استجبنا لطلبات البدري باستثناء لاعب.. والأموال لن تمنعنا عن ضم الشحات

وكيله ليلا كورة: مالانجو أفضل من أزارو.. "عملاق" مصري يريده.. و"عقده" طريق الرحيل

تقرير.. "سحر صلاح" يقود ليفربول لتجاوز برشلونة في رقم قياسي أوروبي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن