جميع المباريات

إعلان

جائزة بوشكاش.. صلاح يلحق برونالدو ونيمار وإبراهيموفيتش.. ويعزز صدارة بريميرليج

جائزة بوشكاش

صلاح يتوج بجائزة بوشكاش

تُوج النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي بجائزة بوشكاش لأجمل هدف في موسم 2017/2018، والتي منحه إياها هدفه في مرمى إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي.

ودخل صلاح التاريخ كأول لاعب عربي وأفريقي يُتوج بالجائزة، حيث نجح في اقتناص الجائزة بعد ترشح أهداف العديد من النجوم الأفارقة الذين لم ينجحوا في الوصول إليها، وأبرزهم الغاني مايكل إيسيان نجم تشيلسي السابق والسنغالي موسى سو نجم فنربخشة التركي السابق.

كما دخلت مصر إلى قائمة الدول التي ينتمي إليها لاعبون فازوا بالجائزة، حيث أصبحت التاسعة بعد البرازيل "مرتان"، البرتغال، تركيا، سلوفاكيا، السويد، كولومبيا، ماليزيا وفرنسا.

وتفوق صلاح على تسعة منافسين ترشحوا للفوز بالجائزة، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، الويلزي جاريث بيل نجم فريق ريال مدريد الإسباني والفرنسي بنيامين بافار نجم فريق شتوتجارت الألماني.

وانطلقت جائزة بوشكاش عام 2009، وكان كريستيانو رونالدو أول المتوجين بها، عندما كان لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن هدفه في مرمى بورتو البرتغالي بدوري أبطال أوروبا.

وكان البرازيلي نيمار والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش بين أبرز المتوجين بجائزة بوشكاش، حيث نالها الأول عام 2011 عندما كان لاعبًا في صفوف سانتوس، بينما فاز بها إبراهيموفيتش عن هدف دولي بقميص منتخب بلاده في نسخة 2013.

وبفوز النجم المصري بالجائزة منح صلاح الدوري الإنجليزي الممتاز الصدارة منفردًا في قائمة المتوجين بـ "بوشكاش"، حيث أصبحت المرة الثالثة التي يفوز بها لاعب منتمي لأحد أندية بريميرليج، بعد رونالدو "2009" وأوليفيه جيرو لاعب آرسنال السابق "2017"، متفوقًا على الدوري البرازيلي الذي تُوج اثنين من لاعبيه بالجائزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن