جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لماذا خرج صلاح من تشكيل نجوم العالم رغم ترشحه لجائزة أفضل لاعب؟

تشكيل أفضل لاعبي العالم 2018

تشكيل أفضل لاعبي العالم 2018

أثار خروج النجم المصري محمد صلاح من تشكيل أفضل لاعبي العالم في موسم 2017/2018 دهشة الكثيرين من متابعي كرة القدم، خاصة بعد دخول جناح فريق ليفربول الإنجليزي القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم.

وترشح صلاح في القائمة النهائية للفوز بجائزة "The Best" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم، إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي والكرواتي لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني، وذهبت الجائزة لمصلحة الأخير.

ورغم تواجد أربعة لاعبين في الخط الهجومي لتشكيل نجوم العالم، إلا أن النجم المصري الذي تُوج بجائزة الحذاء الذهبي لهداف بريميرليج في الموسم الماضي وجائزتي رابطتي اللاعبين المحترفين والنقاد الإنجليز لأفضل لاعب في إنجلترا لم يتواجد في التشكيل.

ولم تكن حالة صلاح فقط هي الملفتة، حيث خرج البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني من تشكيل أفضل لاعبي العالم، رغم تتويجه بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم.

وضم التشكيل كل من ديفيد دي خيا في حراسة المرمى، داني ألفيش، رفايل فاران، سيرخيو راموس ومارسيلو في خط الدفاع، لوكا مودريتش ونجولو كانتي في خط الوسط، إيدين هازار، ليونيل ميسي وكيليان مبابي في خط الوسط الهجومي وكريستيانو رونالدو في الهجوم.

ويعد السبب الرئيسي في ذلك التناقض هو اختلاف طريقة التصويت لجائزة أفضل لاعب في العالم عن نظيرتها الخاصة بتحديد لاعبي التشكيل الأفضل في العالم عن الموسم المنقضي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن لجنة من خبرائه اختارت قائمة أفضل 10 لاعبين للتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم، بينما أعلن عن نظام جديد للتصويت النهائي بين اللاعبين العشرة، لتحديد الفائز بالجائزة.

وتنص قواعد التصويت على تقسيم النسبة النهائية لأربعة أقسام، حيث يصوت مدربو منتخبات العالم بنسبة 25%، قادة منتخبات العالم بنسبة 25%، صحفيون من مختلف دول العالم بنسبة 25% وتصويت جماهيري بنسبة 25%.

بينما يتم تحديد تشكيل أفضل لاعبي العالم عن طريق الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "FIFPro"، ويصوت جميع اللاعبين المحترفين في العالم لاختيار لاعبي التشكيل، حيث يتم إرسال 45 ألف بطاقة تصويت لجميع الاتحادات.

وفي المرحلة الثانية يتم جمع بطاقات التصويت في المقر الرئيسي لاتحاد اللاعبين المحترفين، ثم يتم الإعلان عن القائمة النهائية المكونة من 55 لاعبًا بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، بواقع 5 حراس مرمى، 20 مدافعًا، 15 لاعبًا في خط الوسط و15 مهاجمًا قبل إعلان التشكيل النهائي تبعًا لأصوات اللاعبين المحترفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن