جميع المباريات

إعلان

بالأرقام.. تيليجراف: لتلك الأسباب.. انطلاقة صلاح لا تدعو للقلق

صلاح

محمد صلاح

هل حطمه راموس؟ هل هو أعجوبة الموسم الواحد؟ سؤالان بين أسئلة عديدة أجابت عليها صحيفة "تيليجراف" البريطانية، في تقرير خلصت من خلاله إلى أن انطلاقة المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي في الموسم الحالي لا تدعو إلى القلق، رغم أنه لم يظهر بالتوهج الذي كان يأمله جمهور الفريق الإنجليزي، بعد المستويات المبهرة التي قدمها خلال الموسم الماضي.

"لا يوجد شىء يدعو للقلق بشأن انطلاقة صلاح"، هكذا أكدت تيليجراف بعدما استعرضت انطلاقة صلاح في الموسم الحالي وقارنتها بانطلاقته في الموسم الماضي، وأظهرت المقارنة الرقمية أن الأمر لم يختلف كثيرًا، خاصة في ظل المواجهات الصعبة التي خاضها ليفربول خلال الشهرين الأخيرين.

وسجل صلاح ثلاثة أهداف في الموسم الجديد، بينما لم ينجح في هز شباك كل من كريستال بالاس "خارج ملعبه"، ليستر سيتي "خارج ملعبه"، توتنهام هوتسبر "خارج ملعبه"، باريس سان جيرمان "على ملعبه"، تشيلسي "خارج ملعبه"، نابولي "خارج ملعبه" ومانشستر سيتي "على ملعبه".

وبالمقارنة مع انطلاقة صلاح في الثمان مباريات الأولى في بريميرليج بالموسم الماضي، لم يسجل النجم المصري أمام كل من كريستال بالاس "على ملعبه"، مانشستر سيتي "خارج ملعبه"، نيوكاسل "خارج ملعبه" ومانشستر يونايتد "على ملعبه"، وفي المباريات الأربعة الأخرى سجل أربعة أهداف وصنع هدفًا، ما يعني أنه سجل هدفًا واحدًا أفضل من رقمه الحالي.

كما لا يعد رقم صلاح في أول مواجهتين بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي ملفتًا مقارنة بالموسم الحالي، حيث سجل صلاح هدفًا خلال تعادل ليفربول على ملعبه مع إشبيلية الإسباني، ولم يسجل خلال التعادل مع سبارتاك موسكو الروسي في الجولة التالية، ورغم أنه لم يسجل في مواجهتي الموسم الحالي، إلا أن أن فريقه واجه خصمين من طراز مختلف "باريس سان جيرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي".

وتبدو أرقام صلاح الفردية شبه متطابقة مع أرقامه في انطلاقة الموسم الماضي، ويبدو الفارق الوحيد أنه أصبح يسقط في التسلل بشكل أكبر، بينما زادت نسبة التدخلات على الخصوم بصورة واضحة.

وبلغ معدل تسديدات صلاح 4.3 لكل مباراة في الموسم الحالي مقابل 4.4 في الموسم الماضي، بينما بلغ معدل صناعة الفرص في الموسم الحالي 2.27 لكل مباراة مقابل 1.91 في الموسم الماضي، وسقط في التسلل بمعدل 1.3 لكل مباراة مقابل 0.5 في الموسم الماضي.

وبلغ معدل محاولات المراوغة لصلاح 4.14 مقابل 4.34 في الموسم الماضي، وبلغ متوسط لمس الكرة داخل منطقة الجزاء 8.68 لكل مباراة مقابل 8.69 في الموسم الماضي، وتطور معدل التدخلات إلى 0.8 مقابل 0.37 في الموسم الماضي، كما تطور في الاعتراضات من 0.15 إلى 0.27.

وأضاف تقرير تيليجراف أن تغير فلسفة ليفربول في الموسم الحالي أثر كثيرًا على الأرقام الهجومية، حيث أظهرت إحصائية أن ليفربول تراجع كثيرًا في معدلات الضغط على الخصوم لاستعادة الكرة بين فرق بريميرليج، وحل ليفربول في المركز التاسع بنسبة 46%، بينما حل تشيلسي في الصدارة بنسبة 55%.

ويلتقي ليفربول في السادسة والنصف مساء غد مع مضيفه هادرسفيلد تاون، ضمن منافسات الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي الممتاز، ورغم خروج صلاح مصابًا خلال مواجهة المنتخب المصري أمام إيسواتيني قبل أسبوع، إلا أنه تدرب بشكل طبيعي مع فريقه الإنجليزي وبدا جاهزًا لمواجهة الغد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن