عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. من هو فينيسيوس جونيور "جوهرة ريال مدريد الجديدة"؟

فينيسيوس

فينيسيوس

وقع البرازيلي فينيسيوس جونيور على عقود انتقاله لفريق ريال مدريد الإسباني قادماً من صفوف نادي فلامنجو البرازيلي، الجمعة.

وكان ريال مدريد تعاقد مع فينيسيوس من ناديه فلامنجو فى مايو 2017، مقابل 46 مليون يورو، وهو ثانى أغلى صفقة للاعب يخرج من البرازيل، بعد النجم نيمار عندما انتقل إلى برشلونة عام 2013.

ويستعرض لكم "يلا كورة" في السطور القادمة أبرز المعلومات عن جوهرة ريال مدريد الجديدة:

فينيسيوس جوزيه بايكساو دي أوليفيرا جونيور، هو لاعب برازيلي يلعب في مركز المهاجم، ولد في 8 يونيو عام 2000 (18 عاماً) في ريو دي جانيرو.

بداياته

بدأ فينيسيوس جونيور مسيرة كرة القدم في عام 2006 عندما أخذه والده إلى أحد مكاتب نادي فلامنجو الفرعية في حي موتوا في ساو جونسكال حيث كان يعيش، وفي عام 2007 بالإضافة إلى تدريبه في أكاديمية فلامنجو في ساو جونزالو، بدأ فينيسيوس دروسًا في كرة الصالات في كانتو دو ريو، وبقي هناك حتى عام 2010.

في عام 2009 أخذه والداه إلى تجربة كرة القدم الخماسية في فلامنجو، ورأى النادي إمكاناته لكنه طلب منه العودة عندما يكون في سن أكبر، ولكنه اختار عدم العودة إلى كرة القدم الخماسية، وخضع فينيسيوس للاختبار لفريق فلامنجو لكرة القدم في عام 2010 ونجح في الاختبارات.

مسيرته مع فلامنجو

وقع فينيسيوس على عقد للشباب مع نادي فلامنجو في سن العاشرة، وفي عام 2015 قاد فينسيوس فلامنجو للفوز بكأس كوبا فوترانتيم، إحدى بطولات كرة القدم الرئيسية لأقل من سن 15 عاماً في البرازيل، وكان هداف البطولة وقتها برصيد 6 أهداف في 9 مباريات.

في عام 2016 ، انتقل فينيسيوس إلى فريق تحت 17 سنة، سجل وقتها 10 أهداف وقاد النادي لتحقيق لقب دوري ولاية ريو دي جانيرو تحت 17 سنة.

حقق فينيسيوس أعلى مستوى من الشهرة كلاعب شاب في عام 2017 عندما قاد فلامنجو للفوز ببطولة ساو باولو للشباب، وهي أكبر مسابقة لكرة القدم تحت 20 سنة في البرازيل. على الرغم من أنه كان أصغر بثلاث سنوات من الحد الأقصى للعمر، وكان أحد نجوم البطولة.

ووقع فلامنجو عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع فينسيوس بمجرد أن بلغ 16 عامًا (وهو الحد الأدنى للعمر المسموح به بموجب القانون توقيع عقد احترافي) مع شرط شراء بقيمة 30 مليون يورو واحتفاظ النادي بنسبة 90٪ من رصيده الاقتصادي، وكانت أندية أوروبية كبيرة مثل برشلونة وريال مدريد من بين الأوائل الذين أعربوا عن اهتمامهم بتوقيع المهاجم الشاب بعد أدائه الرائع على مستوى الشباب في مايو 2017.

وفي 9 مايو عام 2017 بدأ فينيسيوس التدرب مع الفريق الأول للنادي البرازيلي، وشارك لأول مرة معهم في 13 مايو 2017 كبديل في الدقيقة 82 في الدوري البرازيلي أمام أتليتيكو منيرو.

وفي 15 مايو من نفس العام مدد فينيسيوس عقده مع فلامنجو حتى عام 2022 مع وضع شرط جزائي بقيمة 45 مليون يورو، وكان ذلك قبل أن يتعاقد معه ريال مدريد الإسباني على أن ينضم رسمياً للنادي الملكي في عام 2018.

وسجل فينيسيوس هدفه الرسمي الأول مع فلامنجو في 10 أغسطس عام 2017، في شباك فريق بالستينو ببطولة كوبا سود امريكانا، وسجل أول أهدافه في الدوري البرازيلي في شباك أتلتيكو جويانيينسي.

وفي 10 يونيو عام 2018، لعب فينيسيوس أخر مباراة مع فلامنجو في ملعب الماركانا أمام فريق بارانا.

مسيرته مع منتخب البرازيل تحت 15 و17 عاما

في 30 أكتوبر 2015، تم استدعاء فينيسيوس جينيور للمشاركة في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 15 سنة، فاز وقتها فينيسيوس والبرازيل باللقب وكان اللاعب الشاب ثاني أفضل هداف في البطولة برصيد 6 أهداف.

وفي 24 يونيو 2016، تم استدعاء فينيسيوس لمنتخب تحت 17 عاما لمباراة ودية ضد تشيلي وسجل هدفين وقدم تمريرات حاسمة في الفوز 4-2.

وفي مارس 2017 ، ظهر فينيسيوس لأول مرة في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 17 سنة للبرازيل، وتم اختياره كأفضل لاعب في البطولة وكان هداف البطولة بتسجيله 7 أهداف.

انضمامه لريال مدريد

في 23 مايو 2017 ، توصل نادي ريال مدريد الاسباني مع فلامنجو لاتفاق للحصول على فينيسيوس، يعتبر ساري المفعول بعد عيد ميلاده الثامن عشر في 12 يوليو 2018 (حيث أن سن 18 هو الحد الأدنى لسن الانتقال الدولي في أوروبا).

وضم النادي الملكي الجوهرة البرازيلي بمبلغ 46 مليون يورو، ليصبح ثانى أغلى صفقة للاعب يخرج من البرازيل، بعد النجم نيمار عندما انتقل إلى برشلونة عام 2013.

وفي 20 يوليو انضم فينيسيوس رسمياً إلى ريال مدريد وبدأ في المشاركة مع النادي الإسباني في فترة التحضيرات للموسم الجديد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن