جميع المباريات

إعلان

بين رحيل كريستيانو والانطلاقة المتأخرة.. جماهير ريال مدريد تثير الجدل في افتتاح الليجا

ريال مدريد

ريال مدريد

شهد ملعب سنتياجو بيرنابيو معقل ريال مدريد الإسباني أقل نسبة حضور جماهيري لمباراة في الدوري الإسباني خلال مواجهة خيتافي في افتتاح المسابقة لموسم 2018/2019.

ونجح ريال مدريد في تحقيق أول انتصار له في الموسم على ملعبه ووسط جماهيره أمام خيتافي بنتيجة 2-0 عن طريق داني كارفاخال جاريث بيل، وذلك بعد أيام من خسارة الفريق للقب كأس السوبر الأوروبي لصالح أتلتيكو مدريد.

ورصدت وسائل الإعلام المختلفة، نسبة الحضور الجماهيري في المباراة، والتي شهدت حضور 48,466 مشجع، بينما تبلغ سعة الاستاد 81 الف مشجع، وهو ما لفت انتباه الجميع، وبدأت عملية البحث عن أسباب قلة الحضور الجماهيري. 

وتناولت "ديلي ميل" الانجليزية في تقرير موسع، أن ملعب ريال مدريد الشهير شهد أقل حضور جماهيري منذ بداية عصر البرتغالي كريستيانو رونالدو مع الفريق، في أول مباراة للريال على ملعبه بالدوري الاسباني بعد رحيل كريستيانو ليوفنتوس الإيطالي.

وأشارت الصحيفة الى أن الحضور يعد الأقل بالنسبة لملعب سنتياجو بيرنابيو منذ أخر مباراة للفريق على ملعبه وكانت في موسم 2008/2009 أمام ريال مايوركا، وبالمصادفة، كانت أخر مباراة للفريق قبل بداية عصر رونالدو، والذي جاء لسنتياجو بيرنابيو من ملعب اولد ترافورد صيف 2009.

وأكدت الصحيفة، أن قلة نسبة الحضور لمباراة ريال مدريد وخيتافي قد يكون غير مرتبط فقط بفكرة رحيل كريستيانو رونالدو، فالمباراة بدأت في وقت متأخر مساء الأحد، في الساعة 10.15 بالتوقيت المحلي، وهو ما تسبب في عدم حضور الجماهير بكثرة بسبب توقيت اللقاء.

الأمر الذي جعل الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد، بالتعليق على الأمر قائلا "أنا أكثر سعادة مما يبدو، لكن عادة أكون نائما في هذا الوقت"، وذلك في إشارة لتوقيت انطلاق المباراة ونهايتها مع منتصف ليل يوم الاثنين.

تقارير صحفية أخرى، أكدت على أن توقيت المباراة يعد السبب الرئيسي في قلة حضور جماهير ريال مدريد للمباراة، وأيضا وجود أماكن شاغرة بمدرجات ملعب الكامب نو في مباراة برشلونة وألافيس، حيث أن رابطة الدوري الاسباني وضعت عدد من المباريات في وقت متأخر من أجل التسويق لها في بلاد وقارات أخرى للاستفادة المادية من نسب المشاهدة العالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن