جميع المباريات

إعلان

كوتينيو ونيمار يخطفان فوزا قاتلا للبرازيل أمام كوستاريكا

البرازيل

من مباراة البرازيل وكوستاريكا

حقق المنتخب البرازيلي انتصارا بشق الأنفس وتغلب على نظيره الكوستاريكي 2 / صفر الجمعة على ملعب "كريستوفسكي" بمدينة سان بطرسبرج ، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم 2018 المقامة بروسيا.

وجاء هدف التقدم للمنتخب البرازيلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة وسجله كوتينيو ، ثم جنى نيمار ثمار تألقه وأضاف الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة.

ورفع المنتخب البرازيلي ، الذي تعادل في مباراته الأولى مع سويسرا 1 / 1 ، رصيده بذلك إلى أربع نقاط محتلا صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الصربي الذي يلتقي نظيره السويسري اليوم.

بينما تأكد خروج المنتخب الكوستاريكي من الدور الأول حيث ظل بدون رصيد من النقاط ، بعد أن خسر مباراته الأولى أمام صربيا صفر / 1 .

وشكل المنتخب الكوستاريكي عقبة قوية أمام نظيره البرازيلي خاصة من خلال تألق حارس مرماه كايلور نافاس الذي تصدى للعديد من الكرات الخطيرة ، خاصة خلال الشوط الثاني ، والتي كانت كفيلة بانتصار ساحق للمنتخب البرازيلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج برصيد خمسة ألقاب.

وكان المنتخب البرازيلي الأفضل خلال الشوط الأول من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي لكن هجماته افتقدت للخطورة الكبيرة الكافية لحسم المواجهة من الشوط الأول ، في ظل التماسك الدفاعي لكوستاريكا.

وفي الشوط الثاني ، استعرض المنتخب البرازيلي شراسة هجومية هائلة وصنع العديد من الفرص التهديفية الحقيقية وتألق نجمه الأبرز نيمار وكذلك كوتينيو وكان لدخول فيرمينو من مقعد البدلاء أثرا واضحا ، لكن نافاس تألق في الدفاع عن شباكه ، قبل أن تهتز بهدفين في الوقت القاتل.

وتلاعب نيمار بمدافعي كوستاريكا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 79 ثم سقط ، وتوقف اللعب حيث طالب لاعبو البرازيل بضربة جزاء وتوجه الحكم لمراجعة اللقطة عبر الشاشة خارج الملعب ثم عاد ليعلن عن قراره بعدم احتساب ضربة جزاء.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ، نجح كوتينيو أخيرا في هز شباك كوستاريكا حيث هيأ له دوجلاس كوستا الكرة أمام المرمى ، ليسكنها في الشباك معلنا تقدم البرازيل 1 / صفر .

وفي اللحظات الأخيرة قبل أن يطلق الحكمم صافرة نهاية المباراة ، جنى نيمار ثمار تألقه وأضاف الهدف الثاني للبرازيل إثر عرضية داخل منطقة الجزاء لتنتهي المواجهة بفوز البرازيل 2 / صفر ، وخروج كوستاريكا من الدور الأول.

لمشاهدة أهداف المباراة

ويمكنكم استعادة أحداث المباراة دقيقة بدقيقة بالضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن