جميع المباريات

إعلان

رئيس الاتحاد الفرنسي: زيدان أراد قيادة منتخب الديوك في 2012

زيدان و أنشيلوتي

صورة ارشيفية - زيدان

باريس، (إفي):

كشف رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوجريه أن المدرب المساعد الحالي لريال مدريد، زين الدين زيدان، أراد قيادة المنتخب الفرنسي في صيف 2012.

وقال لوجريه في كتاب (أبطال العالم 1998: السر والقوة) للصحفيين ارونو رامسي وجيل فيرديز "أراد زيدان تدريب المنتخب الفرنسي بناء على لقاء تم بيني وبينه"، وفقا لمجلة (فرانس فوتبول).

وحسب الكتاب، كان الرغبة تمتلك زيدان لقيادة الديوك بعد رحيل لوران بلان وذلك بعد خروج المنتخب من بطولة الأمم الاوروبية في بولندا وأوكرانيا 2012 لكن نظرا لافتقاره للخبرة في هذا المجال آنذاك، قرر لوجريه تعيين ديدييه ديشامب الذي يمتد عقده حتى بعد كأس الامم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا.

ويؤكد لوجريه "لم يكن هذا التوقيت المناسب كي يقود زيدان المنتخب، كان عليه أن يتولى أي فريق في البداية قبل اختياره لهذا المنصب".

ولكن ورغم رفضه طلب زيدان، إلا أنه وبداية من هذا التوقيت أصبح رئيس الاتحاد الفرنسي على علم بأن هناك رجل له تقديره يعد أحد المرشحين لقيادة المنتخب في المستقبل، في إشارة لزيدان.

وحسب محررا الكتاب، فإن لوجريه يرغب في الإبقاء على تشامب لأطول فترة ممكنة، حتى يسمح لزيدان بتأهيل نفسه بأفضل شكل ليقود المرحلة القادمة مع "الديوك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن