جميع المباريات

إعلان

يالاكورة يوضح.. ماذا يعني انسحاب تشاد بالنسبة لمصر؟

صلاح، مصر، نيجيريا

مصر


أرسل اتحاد تشاد لكرة القدم خطاب إلى الاتحاد الإفريقي "كاف" يخطره فيه بانسحابه من تصفيات أمم أفريقيا 2017 والتي تقام في الوقت الحالي من أجل الوصول لنهائيات الجابون العام القادم.

ويلعب المنتخب التشادي في المجموعة السابعة بتصفيات أمم أفريقيا، مع مصر ونيجيريا إضافة إلى المنتخب التنزاني.

بعد انسحاب تشاد ترتبت عدة أمور:-

- عدم احتساب نتائج الفريق في المجموعة

- كل منتخب سيلعب مباراتين فقط بدلا من ثلاث في الدور الثاني من المجموعة

مباريات المجموعة

تنزانيا 0-0 نيجيريا

مصر 3-0 تنزانيا

نيجيريا 1-1 مصر

مصر - نيجيريا.. 29 مارس

تنزانيا - مصر.. 3 يونيو

نيجيريا - تنزانيا.. 2 سبتمبر

وضع المجموعة الحالي

انسحاب تشاد سيؤدي إلى إلغاء كافة نتائج الفريق في المباريات الثلاث من التصفيات، وهو أمر لن يؤثر على وضع المجموعة الحالي من حيث الترتيب.

وسيصبح المنتخب المصري في صدارة جدول الترتيب بـ4 نقاط، بينما يتواجد منتخب نيجيريا في المركز الثاني بنقطتين، ويحتل المنتخب التنزاني المركز الثالث بنقطة واحدة.

مواجهة نارية أمام نيجيريا

سيكون لقاء المنتخب المصري ونظيره النيجيري حاسم بنسبة كبيرة في تحديد اسم المتأهل من المجموعة السابعة، حيث في حال فوز أي من المنتخبين سيكون صاحب الحظ الأكبر في التأهل إلى النهائيات.

وسيصبح رصيد الفراعنة في حالة الفوز 7 نقاط، وهو ما يعني ضمان التأهل في حالة التعادل أمام تنزانيا أو الهزيمة بفارق هدفين، أما في حالة فوز نيجيريا فصيصبح رصيد مصر 4 نقاط في المركز الثاني، ونيجيريا 5 نقاط في الصدارة، أما التعادل فسيبقي الأمور كما هي.

وسيلتقي المنتخب المصري مع نظيره التنزاني في 4 يونيو بمباراة سيكون لها أهمية فقط في حالة التعادل أو الخسارة أمام نيجيريا يوم 29 مارس الجاري، وفي ذات الوقت سيكون على نيجيريا الانتظار ومشاهدة نتيجة اللقاء.

ويلعب المنتخب التنزاني ونظيره النيجيري في 2 سبتمبر القادم بمباراة ستكون لها أهمية بالنسبة لمصر فقط في حالة الخسارة أمام نيجيريا.

سيناريو تأهل تنزانيا

سيكون أمام تنزانيا أمل ضئيل من أجل التأهل على حساب مصر في حالة تعادل المنتخب المصري ونظيره النيجيري، أو فوز نيجيريا.

ويبقي أمام تنزانيا مواجهة مصر ونيجيريا، وفي حالة الفوز في المباراتين ستكون نقاط الفريق 7، والمنتخب المصري في المركز الثاني بـ5 نقاط.

وستكون الفرصة الأصعب في حالة فوز مصر على نيجيريا، وفي هذا الحين سيكون على تنزانيا الفوز على مصر بنتيجة 4-0، ثم تجاوز نيجيريا في المباراة الثانية.

صاحب المركز الثاني لن يتأهل

لم يعد لدي صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة القدرة على التأهل، لعدم القدرة على المنافسة مع أصاحب المركز الثاني في المجموعات الأخرى في عدد النقاط.

وسيكون صاحب المركز الثاني لديه رصيد 7 نقاط على أقصى تقدير، وهو أمر لا يسمح بالمنافسة على بطاقتين سيحصل عليهما أصاحب المركز الثاني في 13 مجموعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن