جميع المباريات

إعلان

الفيفا يوضح ليالاكورة.. آلية تصنيف إفريقيا الاستثنائي

تصنيف

تصنيف الفيفا


قال المكتب الإعلامي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا" في تصريحات ليالاكورة أن تصنيفا استثنائيا سيصدر 8 يونيو الجاري، سيكون خاصا بمنتخبات القارة الإفريقية.

وعن آلية تنيف منتخبات إفريقيا، قال الفيفا "التصنيف سيتم إصداره 8 يونيو وسيكون خاصاً بقارة إفريقيا".

وتابع "سوف يأخذ في الاعتبار المباريات التي خاضتها المنتخبات الإفريقية على مدار الايام القليلة الماضية بالجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017".

وكان الاتحاد الدولي أصدر تصنيفه المعتاد 2 يونيو الماضي، غير مشتملاً على المباريات التي خاضتها منتخبات إفريقيا في الفترة بين 3 الى 5 يونيو بالجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2017.

ولم يوضح الفيفا إذا كان سيعتمد الطرق العادية لاحتساب التصنيف، بحساب عدد النقاط التي جمعتها المنتخبات طيلة السنوات الأربع الأخيرة، أم أن التصنيف الاستثنائي سيضيف فقط مجموع نقاط المباريات الأخيرة على تصنيف 2 يونيو الماضي دون حذف نقاط أخرى.

وفازت مصر على مضيفتها تنزانيا 2-0 بالجولة الخامسة من التصفيات، في الوقت الذي فاز فيه المنتخب التونسي 3-0 على مضيفه جيبوتي بنفس الجولة.

وتكمن أهمية التصنيف الاستثنائي في أن قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، والتي ستقام بالقاهرة 24 يونيو القادم، ستعتمد عليه، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ20 المتأهلة للمرحلة النهائية من التصفيات إلى 4 مستويات، ويحتاج المنتخب للتواجد في المستوى الأول لتجنب مواجهة المنتخبات القوية في أفريقيا.

وكان تصنيف أفضل أفضل 10 منتخبات أفريقية في تصنيف يونيو على النحو التالي:

1- الجزائر (32 عالمياً)

2- كوت ديفوار (36 عالميا)

3- غانا (37).

4- السنغال (41).

5- مصر (45)

6- تونس (47)

7 - الرأس الأخضر (49)

8 - الكونغو الديموقراطية (52)

9- غينيا (55)

10- الكاميرون (58)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن