جميع المباريات

إعلان

صورة.. مصدر بالكاف ليالاكورة: التصنيف الاستثنائي تسبب في أزمة مع الفيفا

كاف

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

شهدت الساعات الماضية، أزمة عنيفة بين الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، بشأن طريقة احتساب التصنيف الاستثنائي لقارة إفريقيا، والذي سيتم بناءً عليه إقامة قرعة تصفيات كأس العالم والتي تقام يوم 24 يونيو الجاري.

وأوضح مصدر بالكاف ليالاكورة أن الاتفاق كان ينص على أن يتم احتساب القرعة يدويا بإضافة نقاط الفوز والتعادل للمنتخبات بشكل يدوي على التصنيف الصادر يوم 2 يونيو الماضي.

وتابع المصدر "تم التعامل من قبل الفيفا الكترونيا ولم يسمح النظام إلا بآخر 4 سنوات ما ترتب عليه حذف الفترة بين 2 يونيو الى 8 يونيو 2012".

وواصل "تراجع فيفا عن اتفاقه مع كاف وأصر على أن يتم الأمر من خلال السيستم الالكتروني خوفا من المسائلة الجنائية في وقت لاحق".

ووفقا لمصادر في "كاف" فإن عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي وهشام العمراني سكرتير "كاف" أجريا اتصالات بجياني إنفانتينو رئيس "فيفا" وعبرا عن غضبهما الشديد من الاعتماد على التصنيف الإلكتروني وأنه بذلك يربك كل الحسابات، رغم أنه مخالف حيث يجب أن يعلن في يوم 14 من شهر يوليو المقبل، وما حدث يعتبر مخالفة.

المصادر أوضحت أن حياتو طلب من المسؤولين عن صفحات "كاف" الرسمية على تويتر، سحب التصنيف الذي تم نشره بعد دقائق قليلة اعتراضا على معايير "فيفا" ورفض نشره.

وقال المصدر "الفيفا أصدر بيانه بالتصنيف بعيدا عن الاتحاد الإفريقي".

صورة تغريدة موقع الكاف قبل حذفها..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن