جميع المباريات

إعلان

مصدر بالفيفا ليالاكورة: مصر قد تعود للمستوى الأول في تصنيف استثنائي جديد

فيفا

الفيفا


قال مصدر بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن تصنيفاً جديداً للمنتخبات الإفريقية سيصدر الأسبوع المقبل، قد يعيد مصر للمستوى الأول إفريقيا.

وخص المصدر يالاكورة قائلاً "هناك أنباء سارة تتعلق بالتصنيف تنتظر مصر الأسبوع المقبل، قبل أيام من قرعة المرحلة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018".

وتابع "التصنيف الجديد قد يعيد مصر للمستوى الأول إفريقيا".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أبدى اعتراضه على التصنيف الاستثنائي الذي أصدره فيفا 8 يونيو الجاري، والذي وضعه في المستوى الثاني بعدما حل سابعا في قائمة المنتخبات الإفريقية.

واستند الاعتراض المصري، على تواجد منتخب الفراعنة بالمستوى الأول في تصنيفي مايو ويونيو، وهو الأمر المنتظر تكراره في تصنيف يوليو المقبل.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم تقدم بشكوى رسمية 12 يونيو إلى الفيفا.

وتجرى قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 يوم الجمعة 24 يونيو.


وقال موقع kawowo الأوغندي أن ماركو فيليجر نائب الأمين العام أرسل خطاب مؤرخ بتاريخ 15 يونيو إلى جميع الاتحادات المحلية بإفريقيا، لإخطارهم باستصدار تصنيف جديد يوم 21 يونيو، بعد الشكاوي التي وردت بسبب تقلبات الترتيب في شهر يونيو، وأنه بهدف الشفافية فإنه تقرر الشروع في إجراء تصنيف جديد.

وبحسب الخطاب فإن الفيفا أخطر الاتحادات الإفريقية بإجراء تصنيف جديد استثنائي 21 يونيو لتوزيع المنتخبات المتأهلة على 4 مستويات.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة ضوئية للخطاب الذي قيل إنه أرسل للمنتخبات الإفريقية

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن