جميع المباريات

إعلان

سنقدم لهم الورود ... وسنضغط على أعصابهم بكل قوة

هيثم نبيل

تعجبت كثيراً من بعض الدعوات التي قالت بأن مباراة مصر والجزائر يجب أن تكون تحت عنوان "وردة لكل جزائري" !!

تحويل الأمور إلى هذا الشكل الساذج من التعامل مع مباراة سيؤدي إلى نتيجة عكسية بطبيعة الحال .

لم يقل أي إعلامي جزائري أو مسئول جزائري هذا الكلام عندما ذهبنا لمواجهة الجزائر .. وللحقيقة كان استقبالهم لنا ممتاز ورائع وهو ما سنفعله معهم على المستوى الرسمي .. أما على المستوى الجماهيري فالأمر مختلف تماماً أيها السادة .

نحن أول من نادي بأن تكون الأخلاق الرياضية هي العامل الأساسي في المباراة وأن نبتعد عن أي إهانة لجماهير أو لاعبي أو شعب الجزائر وهذا أمر طبيعي ولا يحتمل الجدال أو النقاش .

ولكن يجب أن نقول للجميع أننا سنساند منتخبنا بكل قوة وسوف نشكل ضغطاً نفسياً رهيباً على الجزائريين في مصر وسنضغط بكل ما أوتينا من قوة من أجل الوصول إلى كأس العالم وفي نهاية الأمر إذا لم يكتب لنا التوفيق فسوف نبارك للجزائر وشعبها .

ولكن أن نحاول تسكين الأمور بأن نقول "وردة وفلة" وهذا الكلام الإنشائي الخالي تماماً من الواقعية والذي لا يحدث في أي مكان في العالم فهذا أمر غير مقبول وغير منطقي .

سنستقبل الأخوة الجزائريين خير استقبال وسنسهل لهم كل أمور الأقامة والخروج من المطار وما إلى ذلك ولكن بعد ذلك سوف نكون أكبر عامل ضغط نفسي على فريق الجزائر لأن في كرة القدم هذا أمر منطقي ومقبول وفعلته الجزائر معنا بكل قوة .

لقد استقبلونا بالورود في المطار .. وهذا ما سنفعله .. ولكنهم ضغطوا على لاعبينا بكل قوة قبل وأثناء وبعد المباراة .. وهذا أيضاً ما سنفعله لأنها مباراة في كرة القدم .. وكرة القدم تتحمل كل ذلك ولكنها لا تتحمل الإهانات والتهوين من شأن وطن بالكامل .. هذا هو المنطق الذي يجب أن نتعامل به .

وبالله عليكم .. كلام الإنشاء الخاص " بأن لو الجزائر كسبت سنكون سعداء لأن التذكرة ستكون في النهاية عربية " هذا كلام لا يقوله إلا من عفا عليهم الزمن .. فلا نحن سنكون سعداء .. ولا الجزائريين سيكونون سعداء بعد هزيمتهم – إن شاء الله – لأنه لا يمكن أن تكون سعيد بهزيمة منتخب بلدك !!

والصحفيين المصريين لديهم من هذا الأسلوب الكثير .. فتجد من يقول " المهم أن فريق عربي هو من سيمثل افريقيا في كأس العالم هذا هو المهم " ولهم نقول .. المهم بالنسبة للجزائري أن تكون الجزائر هي ممثلة العرب وإفريقيا .. ونفس الأمر بالنسبة لنا كمصريين ولكن كلام وطني حبيبي الوطن الأكبر ده .. ده كلام أغاني .. و لا يعتبر عيباً للجزائري أن يتمنى فوز وطنه .. ولا يعيب المصري أن يتمنى فوز وطنه .. هذا هو الطبيعي أيها الجهابذة !

وأخيراً .. بالنسبة لموضوع التذاكر لأنه من الواضح أنه سيكون مشكلة كبيرة جداً بالنسبة للجماهير أرجو ولو لمرة واحدة من الاتحاد المصري لكرة القدم أن ينظم شيئاً له قيمة لكي يهون على الجماهير الراغبة في الحصول على تذكرة لمشاهدة المباراة ويجب أن يحصل الجمهور على تذاكره بهدوء وبشكل آدمي ومحترم .. مش زي كل مرة !! وان شاء الله هانصعد .

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن