شاهد كل المباريات

إعلان

الفيفا: الجزائر تمر بنهضة كروية كبرى في 2009

منتخب الجزائر

منتخب الجزائر

كتب – هاني عز الدين :

أشاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالمنتخب الجزائري والتطور الذي طرأ على أداء الخضر في العام الحالي تحت قيادة مدربهم الوطني رابح سعدان.

وأشار الفيفا في تقريره عن الخضر أن الجزائر على حافة إنجاز هو الأكبر لها في العقدين الأخيرين وهو التأهل لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى نجاح الخضر في التقدم في تصنيف الاتحاد الدولي إلى المركز التاسع والعشرين وبفارق مركز واحد عن المنتخب المصري.

وتلتقي الجزائر مع الفراعنة في ملعب ستاد القاهرة السبت في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا ويكفي الخضر التعادل أو الفوز أو الخسارة بفارق هدف لحجز بطاقة التأهل للمونديال مباشرة فيما ستحتم الخسارة بفارق هدفين على الجزائر لعب مباراة فاصلة مع مصر الأربعاء في السودان.

وذكر الفيفا أن المنتخب الجزائري الذي عانى من هزة كروية عنيفة منذ الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا في 1990 يعتمد على نجومه المحترفين في الخارج أمثال : كريم زياني وعنتر يحيي وجمال عبدون ورفيق دبور وهي المجموعة التي نجح رابح سعدان في دمجهم بشكل واضح مما أثر على نتائج الفريق بالإيجاب في تصفيات المونديال.

ولم تخسر الجزائر أي مباراة في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال حيث حققت أربعة انتصارات وتعادل مما جعلها تتصدر المجموعة حتى الآن بفارق 3 نقاط عن المصريين.

ويذكر أن سعدان قاد الخضر للتأهل للمونديال في 1986 في المكسيك وهو الظهور الأخير للمنتخب الجزائري في المحفل العالمي.
0

إعلان

التعليقات