شاهد كل المباريات

إعلان

جمعة في قائمة منتخب افريقيا 2009 .. وحسن والحضري وزيدان خارجها

وائل جمعة في لقاء مصر والجزائر

وائل جمعة في لقاء مصر والجزائر

كتب - محمد جبريل:

اختار الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) مدافع المنتخب المصري وائل جمعة من قائمة منتخب القارة السمراء لعام 2009 فيما استبعد اختيار العديد من زملائه أبرزهم احمد حسن وعصام الحضري ومحمد زيدان.

وأعلن كاف جوائز أفضل لاعب وأفضل منتخب وأفضل فريق وأفضل جماهير وأفضل لاعب محلي وأفضل مدرب وأفضل لاعب شاب عبر موقعه الرسمي مساء الخميس.

وضمت قائمة منتخب 2009 للقارة السمراء وائل جمعة فقط من المنتخب المصري الفائز ببطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه في أنجولا "2010".

ولم يدخل عصام الحضري الفائز بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، فضلا عن القائد المصري أحمد حسن الفائز بجائزة أحسن لاعب في البطولة، ومحمد زيدان الذي دخل في قائمة الفريق الأفضل للبطولة التي أقيمت في يناير الماضي في أنجولا.

واستحوذ منتخب كوت ديفوار على نصيب الأسد في الجوائز إذ ضم منتخب العام الأفريقي ثنائي تشيلسي وبرشلونة على التوالي وهم ديدييه دروجبا ويايا توريه.

وتوج دروجبا بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2009 خلفا لايمانويل اديبايور الذي توج بها في عام 2008.

أفضل منتخب

وحصل المنتخب الجزائري على جائزة أفضل منتخب في عام 2009 بعدما نجح في التأهل إلى بطولة كأس العالم والتي ستقام في يونيو بجنوب أفريقيا بعد غياب دام 24 عاما.

وجاء تأهل المنتخب الجزائري على حساب نظيره المصري في مباراة فاصلة في السودان فاز بها الأول على الثاني بهدف وحيد.

أفضل مدرب

ولم يختار الاتحاد الإفريقي مدرب أبطال القارة حسن شحاتة كأفضل مدرب في 2009.

وحصد الجائزة سيلاس تيتي مدرب المنتخب الغاني للشباب تحت 20 عاما والذي توج ببطولة كأس العالم للشباب والتي أقيمت في مصر 2009.

ملحوظة: يشار إلى ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم لم يضع في اعتباره نتائج بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 والتي أقيمت في أنجولا لأنه انتقى اختياراته للأفضل خلال عام 2009 و ليس 2010.

وفيما يلي قائمة المنتخب الأفريقي لعام 2009:

حراسة المرمى:

موتيبا كيديابا (مازيمبي – الكونجو).

لاعبو الدفاع:

جون باتسيل ( فولهام الإنجليزي – غانا) ، وائل جمعة (الأهلي المصري – مصر) ، نذير بلحاج (بورتسموث الإنجليزي – الجزائر).

لاعبو الوسط:

أليكساندر سونج (أرسنال الإنجليزي – الكاميرون) ، سيدو كيتا (برشلونة الإسباني – مالي) ، يايا توريه (برشلونة الإسباني – كوت ديفوار ) ، مايكل إيسيين (تشيلسي الإنجليزي – غانا).

المهاجمون:

تريسور مبوتو مابي (مازيمبي – الكونجو) ، صامويل إيتو (انترناسيونالي الإيطالي – الكاميرون) ، ديدييه دروجبا (تشيلسي الإنجليزي – كوت ديفوار).

0

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa