شاهد كل المباريات

إعلان

كلام في الكورة .. كتاب مهم لخالد توحيد

هيثم نبيل مع خالد توحيد

خالد توحيد في تكريم ياللاكورة

كتب - هيثم نبيل:

مع بدايات العام الجديد أطل علينا الإعلامي المحترم الأستاذ خالد توحيد بكتابه – كلام في الكورة.

والكتاب عبارة عن حوارات أجراها الإعلامي الكبير مع بعض رموز الرياضة والسياسة والدين والطب والصحافة في مصر المحروسة وأهمية الكتاب تعود الى كيفية عرض المواضيع الشيقة الخاصة بالرياضة ومعرفة أراء رجالات الدولة من ساسة ورجال دين وأطباء في كرة القدم .

ولعل من أهم الأشياء التي يجب ان تقرأها في هذا الكتاب هو الحوار مع فضيلة الإمام الأكبر سيد طنطاوي – رحمه الله – والحوار مع فضيلة المفتي السابق نصر فريد واصل والذي تكلم فيه الإثنين بشكل نحن في أحوج الحاجة إليه في هذا التوقيت لكي نرسل رسالة لشباب الأمة الذين يتابعون كرة القدم بشغف رهيب وكيف يمكن أن يكون تشجيعهم لناديهم نعمة وكيف من الممكن ان يحولوا هذا الحماس الى نقمة والى سيئة يحاسبون عليها .

ومن أهم ما في كتاب – كلام في الكورة – للإعلامي خالد توحيد أنه يوضح وجهة نظر شخصية كبيرة جدا في مجال كرة القدم وهو الراحل الكبير – صالح سليم – والذي تكلم بصراحته المعهودة مع الإعلامي خالد توحيد ليقول كلمات أعتقد أنها تناسب ما نحن فيه الأن حيث قال الكابتن صالح سليم في رد على سؤال من الأستاذ خالد توحيد عن إخفاق منتخب مصر في أحد بطولات كأس الأمم الأفريقية السابقة وحال الكرة في مصر حيث قال الكابتن صالح " القضية أننا ننتظر طعاما جيدا بينما الطباخ القائم على إعداده لا يفهم شئ .. وهذا هو السبب الحقيقي وراء ما نحن فيه " .

ويستمر صالح في صراحته البالغة عندما سأله الأستاذ خالد عن اعتقاد الكابتن صالح سليم بأن الأهلي هو أفضل فريق يلعب كرة القدم في مصر حيث رد الكابتن صالح ردا صادما للجميع وقال " انا في رأيي ان مصر كلها ليس فيها كرة قدم !!! ".

هذا جزء من كلام صالح سليم وهناك كلام أخر مهم للغاية عن الكرة والسياسة والمجتمع من أشخاص كانوا رموزا لهذا الوطن ولازالوا مثل الكاتب الكبير مصطفى أمين , الأستاذ حسنين هيكل , الأستاذ خالد محي الدين , حسين الشافعي , صالح سليم , فضيلة الإمام الأكبر , مفتي مصر , عبد المنعم السعيد , مصطفى كامل منصور , حسن عامر , وذهني فرج.

كتاب كلام في الكورة للإعلامي خالد توحيد هو كتاب بسيط وسهل وصغير الحجم ولكنه يحمل رسالة أتمنى من الجميع أن يستوعبها ويعي ما فيها.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات