جميع المباريات

إعلان

محدث باستمرار.. ردود أفعال متباينة لنجوم العالم عقب رحيل جوارديولا عن البارسا

جوارديولا

حان وقت الرحيل

كتب - محرر ياللاكورة:

تباينت ردود أفعال نجوم العالم فى لعبة كرة القدم وبعض الرياضات الأخرى حول إعلان جوسيب جوارديولا المدير الفنى – السابق – لبرشلونة رحيله عن البلوجرانا بعد مشوار حافل ، وبين مؤيد ومعارض ينقل لكم Yallakora.com بالتعاون مع وكالة الأنباء الأسبانية ردود الأفعال على هذا الحدث.

ستويتشكوف: إنه يوم حزين لبرشلونة..لا يمكن تعويض أسطورة جوارديولا

أبدى أسطورة كرة القدم البلغارية ونجم فريق برشلونة السابق خريستو ستويتشكوف أسفا شديدا على رحيل مدرب البرسا بيب جوارديولا، معتبرا أنه "يوم حزين" للنادي الكتالوني.

ففي تصريحات أدلى بها للإذاعة الإسبانية، قال ستويتشكوف "إنني في غاية الحزن، سنودع أسطورة لا يمكن تعويضها".

وأكد النجم السابق لفريق الاحلام الكتالوني أنه "لا يمكن إيجاد بديل لجوارديولا، من غيره يمكنه التتويج بستة القاب في موسم واحد؟".

وأعلن جوارديولا اليوم قراره النهائي بترك تدريب البرسا بعد أربعة مواسم شكل فيها امبراطورية خالدة للبلاوجرانا، حيث توج الفريق في عهده بـ13 لقبا من أصل 18 بطولة شارك بها، ليترك المهمة الثقيلة على عاتق مساعده تيتو فيلانوفا.

وتولى جوارديولا (41 عاما) تدريب البرسا صيف 2008 وفاز مع الفريق بلقب الليجا ثلاث مرات، ودوري الأبطال مرتين، وكذلك كأس العالم للأندية في مناسبتين، وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة.

فينجر: ليست اللحظة المناسبة لرحيل جوارديولا

أكد الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي اليوم أن الإسباني بيب جوارديولا مدرب برشلونة، قد اختار اللحظة غير المناسبة للرحيل عن الفريق الكتالوني.

وأوضح فينجر في مؤتمر صحفي قائلا "اعتقد أنها ليست اللحظة المناسبة لاتخاذ قرار كهذا، وكان ذلك بمثابة مفاجأة لي".

وأضاف "بعد الهزيمة أمام ريال مدريد والخروج من دوري الأبطال لا يمكن اتخاذ قرارات، وأعتقد أن فلسفة برشلونة لا تتوقف على خسارة أو الفوز ببطولة".

وأعلن جوارديولا عدم استمراره في منصب المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، بعد أربع سنوات قضاها مع الفريق الكتالوني.

وتولى جوارديولا (41 عاما) تدريب البرسا صيف 2008 وفاز مع الفريق بلقب الليجا ثلاث مرات، ودوري الأبطال مرتين، وكذلك كأس العالم للأندية في مناسبتين، وكأس الملك مرة واحدة.

ومن المعروف أن برشلونة فقد لقب دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم وفي طريقه لخسارة الدوري الإسباني لصالح غريمه ريال مدريد، فيما سيخوض نهائي كأس الملك ضد أثلتيك بلباو الشهر المقبل.

ديل بوسكي: جوارديولا رحل لاسباب شخصية

أبدى فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا اليوم تفهمه لقرار بيب جوارديولا بالرحيل عن تدريب فريق برشلونة، متمنيا له حظا سعيدا في تجربة اخرى.

وأوضح ديل بوسكي أن "رحيل جوارديولا متعلق بدوافع شخصية"، مطالبا باحترام رغبته النابعة عن حب خالص لبرشلونة.

ورفض المدرب المتوج بمونديال 2010 التعليق على قرار إدارة البرسا بتعيين المدرب المساعد تيتو فيلانوفا ليحل مكان جوارديولا، معتبرا أنه "شأن داخلي يخص إدارة النادي وحدها".

وأعلن جوارديولا اليوم قراره النهائي بترك تدريب البرسا بعد أربعة مواسم شكل فيها امبراطورية خالدة للبلاوجرانا، حيث توج الفريق في عهده بـ13 لقبا من أصل 18 بطولة شارك بها.

وتولى جوارديولا (41 عاما) تدريب البرسا صيف 2008 وفاز مع الفريق بلقب الليجا ثلاث مرات، ودوري الأبطال مرتين، وكذلك كأس العالم للأندية في مناسبتين، وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة.

نادال: أداء برشلونة مع جوارديولا كان خرافيا

أكد الاسباني رافائيل نادل، المنصف الاول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين أن كرة القدم التي قدمها برشلونة تحت قيادة المدير الفني بين جوارديولا كانت "خرافية"، مشيرا إلى ضرورة احترام قرار الاخير بترك الفريق الكتالوني للحصول على قسط من الراحة.

وصرح نادل بعد تأهله إلى نصف نهائي بطولة (جودو): "كرة برشلونة كانت خرافية، إذا قرر (جوارديولا) الحصول على قسط من الراحة أو تغيير الجو فيجب أن نحترمه، والموضوع مفهوم. ببساطة اهنئه بما حققه وبسلوكه الذي لاتشوبه شائبه".

وحول تولى مساعد جوارديولا، تيتو فيلانوفا، القيادة الفنية للفريق الكتالوني، أكد نادال أنه من "الجيد" أن يتحمل المسئولية شخص من داخل البيت.

وأضاف "أنا لا أعرفه، ولكن إذا كانوا وضعوه (في هذا المكان) فلأنهم يعرفونه. اتمنى له الافضل، ومن الجيد أن يكون (المدير الفني) شخص آخر من داخل البيت".

وفاز نادال المعروف بتشجيعه لريال مدريد، اليوم على الصربي يانكو تيبساريفيتش بنتيجة 6-2 و6-2 ويواجه غدا فرناندو بيرداسكو في نصف نهائي .

نجوم برشلونة: رحل الأب والمدرب الأفضل في العالم

أجمع نجوم فريق برشلونة على أن رحيل مدربهم بيب جوارديولا يمثل خسارة لا يمكن تعويضها، فقد كان بمثاية الأب الروحي والشقيق الأكبر بالنسبة لهم، كما وضعوه في مصاف أفضل مدربي العالم.

فقد أكد اللاعب الأفضل في العالم خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأحد أكثر المقربين الى المدرب الشاب، بأن فريق البرسا "لن يكون مستقبلا كسابق عهده مع جوارديولا، وأنه من الصعب ايجاد مدرب بديل يحظى بنفس قدراته".

ووافقه الرأي مايسترو خط الوسط تشافي هرنانديز الذي يرى أن "اللاعبين غير مهيأين لتقبل رحيل جوارديولا، وأن الأمر يتطلب بعض الوقت للتأقلم مع هذا النبأ الحزين".

ولخص سيسك فابريجاس علاقته بالمدرب الكتالوني بالقول بأنه تعامل مع "المدرب الأفضل في العالم".

فيما اتفق القائد كارليس بويول مع حارس المرمى فيكتور فالديس في أنهما عاجزين عن تصور برشلونة بدون جوارديولا، وهو الشخص الذي وصفه الظهير الأيسر البرازيلي أدريانو كوريا بأنه كان "أبا لكل فرد في كتيبته".

بينما كان المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أكثر واقعية، فتسائل: "من الفريق المحظوظ الذي على استعداد للفوز بخدمات أفضل مدربي العالم؟".

وأعرب رسام الفريق أندريس إنييستا عن صدمته لرحيل جوارديولا، مشيرا الى أن "الجميع كان مقتنعا بأنه سيمدد عقده مع الفريق".

وبعيدا عن قلعة البرسا، فقد كانت ردود الافعال مماثلة، وسبق لغريمه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد وصديقه السابق في البرسا أن تعامل بدبلوماسية قبل اعلانه الرحيل رسميا، فعلق قائلا "يبقى أو يرحل هذا شأنه وحده..المهم أن يكون سعيدا وراضيا عن قراره".

فيما أشار قائد الريال وحارس مرماه إيكر كاسياس الى أن "جوارديولا نموذجا يحتذى به ومثلا أعلى لنا جميعا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن