جميع المباريات

إعلان

يوفنتوس يتوج بلقب الكالتشيو للمرة الـ 28 في تاريخه

يوفنتوس

لقطة من مباراة يوفنتوس وكالياري

(رويترز):

توج يوفنتوس بطلا لدوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم للمرة الاولى منذ فضيحة التلاعب بالنتائج بعدما تغلب 2-صفر على كالياري بينما خسر ملاحقه ميلان المدافع عن اللقب 4-2 في مباراة قمة مثيرة أمام غريمه انترناسيونالي يوم الاحد.

وسجل دييجو ميليتو ثلاثة أهداف بينها اثنان من ركلتي جزاء لانترناسيونالي الذي عوض تأخره 2-1 في بداية الشوط الثاني بينما جاء هدفا ميلان عن طريق زلاتان ابراهيموفيتش أولهما من ركلة جزاء أثارت جدلا واسعا.

ووضع ميركو فوتشينيتش فريقه يوفنتوس في المقدمة بعد خمس دقائق من البداية في تريستي التي اختارها كالياري ليخوض فيها مبارياته حتى نهاية الموسم وأضاف ميكيلي كانيني لاعب كالياري الهدف الثاني بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 74.

وحدثت مشاهد فوضوية بعد انتهاء المباراة مع نزول مشجعي يوفنتوس لارض الملعب احتفالا باللقب رقم 28 في أول موسم للفريق مع المدرب انطونيو كونتي.

واضطر كالياري لخوض مبارياته في تريستي التي تبعد 800 كيلومتر عن كالياري بسبب مشاكل أمنية في ملعبه.

ورفع يوفنتوس الذي لم يخسر في 37 مباراة في الدوري رصيده الى 81 نقطة بفارق أربع نقاط عن ميلان.

وكان اخر لقب ليوفنتوس في الدوري الايطالي في 2003 رغم أنه توج في 2005 و2006 لكنه جرد من اللقبين بسبب فضيحة التلاعب.

وفي في دربي ميلان افتتح ميليتو التسجيل لانترناسيونالي في الدقيقة 14 لكن ابراهيموفيتش تعادل لميلان من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الاول، وفي بداية الشوط الثاني اضاف ابراهيموفيتش الهدف الثاني لميلان لكن ميليتو سجل هدفين متتاليين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 52 و69 قبل أن يحرز مايكون الهدف الرابع من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة  87

وفي وقت سابق الاحد منيت آمال نابولي في التأهل لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم بضربة قد تكون قاضية حين خسر بهدفين مقابل لا شيء أمام مضيفه بولونيا بينما استفاد منافسه اودينيزي بفوزه على جنوة بالنتيجة ذاتها.

وبقي لاتسيو في السباق بفوزه 2-صفر خارج أرضه على اتلانتا بينما سجل فابريتسيو ميكولي ثلاثة أهداف ليتعادل باليرمو 4-4 مع مضيفه كييفو في مباراة أهدر خلالها كل فريق تقدمه بفارق هدفين.

وقبل جولة واحدة من النهاية تقدم اودينيزي للمركز الثالث الذي يمنح صاحبه مكانا في الدور الاخير من تصفيات دوري أبطال اوروبا وفي رصيده 61 نقطة من 37 مباراة متفوقا بفارق نقطتين على لاتسيو وبفارق ثلاث نقاط على نابولي. وارتفع رصيد انترناسيونالي الى 58 نقطة في المركز السادس.

وهيمن نابولي على مباراته وبعد أن رد القائم لثلاث محاولات، ووصل الاحباط لذروته في الدقيقة الاخيرة بعدما اشتبك لاعبو الفريقين، وشارك معظم اللاعبين في المشاجرة التي اسفرت عن طرد ارشيميد موريلو من بولونيا وبلريم جيميلي من نابولي.

وردت العارضة محاولتين لباولو كانافارو وادينسون كافاني في الشوط الاول بينما أهدر كافاني فرصة أخرى سهلة حين سدد الكرة بعيدا عن المرمى المفتوح أمامه.

وسجل اليساندرو ديامانتي هدف التقدم لبولونيا في الدقيقة 17 من أول فرصة لفريقه.

وفي الشوط الثاني أنهى ماتيو روبن هجمة مرتدة ليسجل الهدف الثاني لبولونيا بعد ساعة من اللعب بينما سدد ايزيكيل لافيتزي لاعب نابولي كرة من ركلة حرة ردها القائم.

وسجل انطونيو دي ناتالي وانطونيو فلورو فلوريس هدفين لاودينيزي بواقع هدف في كل شوط أمام جنوة الذي طرد منه يوراي كوتشكا ورودريجو بالاسيو قبل نهاية الشوط الاول.

وسجل ليبور كوزان ولوريك كانا هدفين ليحقق لاتسيو الفوز على اتلانتا الذي طرد لاعبه جوجليلمو ستينداردو قبل نهاية المباراة لانه صفق بسخرية لحكم المباراة الذي أغضب الفريق صاحب الارض لرفضه احتساب ركلة جزاء لصالح جيرمان دينيس.

وسجل ميكولي هدفين لباليرمو في أول 20 دقيقة لكن سيرجيو بلسيير وفرناندو اوريبي تعادلا لكييفو قبل نهاية الشوط الاول. وأضاف لوسيانو وبلسيير هدفين اخرين ليتقدم كييفو 4-2 قبل أن يسجل ميكولي وماتياس سيلفستر هدفين ليتعادل الفريق الصقلي.

كما سجل ماركو ريجوني ثلاثة أهداف بينها هدفان من ركلتي جزاء ليفوز نوفارا 3-صفر على تشيزينا في مباراة بين فريقين تأكد هبوطهما.

شاهد أهداف دربي الغضب بين أنترناسيونالي وميلان

شاهد أهداف مباراة يوفنتوس وكالياري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
روما

روما

2 0
ميلان

ميلان

73

تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي ميلان من أجل إيجاد ثغرة في دفاعات روما

مباشر
أتالانتا

أتالانتا

0 1
ليفربول

ليفربول

80

بهذه النتيجة يتأهل فريق أتالانتا إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن