شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. 2014 في عشر مباريات دونت في تاريخ كرة القدم

حصاد 2014

حصاد 2014

كتب - هاني عز الدين:

بنهاية عام 2014 يقوم يالاكورة بإلقاء الضوء على أبرز الأرقام والإحصائيات والمباريات وكل ما يتعلق بكرة القدم في عام ينقضي.

ونلقي الضوء خلال السطور التالية على أهم عشر مباريات أقيمت في عام 2014، والذي شهد إقامة كأس العالم في البرازيل وتتويج المنتخب الألماني به، وإحراز الأهلي للقب كأس الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية، وإحراز ريال مدريد للقب دوري الأبطال الأوروبي العاشر في تاريخه.

وجاءت المباريات العشر الأهم في 2014 كالتالي:

1 - البرازيل وألمانيا: حققت ألمانيا أكبر نتيجة في تاريخ مباريات نصف نهائي كأس العالم وأقصت البرازيل صاحبة أفضل رصيد في تاريخ المونديال والمنظم من البطولة بالفوز 7-1 يوم 8 يوليو الماضي في مباراة جعلت الماكينات تنفرد بكونها صاحبة الرقم الرصيدي في التأهل للنهائيات وتوج مهاجمها ميروسلاف كلوزة بلقب أفضل هداف في تاريخ جميع بطولات كأس العالم.

2 - بايرن ميونيخ وريال مدريد: حقق ريال مدريد الفوز 4-0 على بايرن ميونيخ يوم 29 أبريل الماضي ليجرده من لقبه ويلحق به أكبر خسارة أوروبية لفريق على ملعبه في نصف نهائي المسابقة ويثأر من الخسارة أمام البافاري في أخر مواجهتين عامي 2007 و2012.

3 - هولندا وإسبانيا: ألحق منتخب هولندا بنظيره الإسباني حامل لقب كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية خسارة ثقيلة 5-1 هدف يوم 13 يونيو الماضي، ليؤكد أن الماتادور بطل أخر ثلاث بطولات كبرى في العالم سيتنازل عن عرشه.

4 - الأهلي وأهلي بنغازي: ودع الأهلي بطولة دوري الأبطال الإفريقي التي حمل لقبها في أخر نسختين بالخسارة 3-2 على ملعبه أمام أهلي بنغازي يوم 29 مارس 2014 بعد يوم واحد من انتخاب محمود طاهر رئيساً للنادي خلفاً لحسن حمدي، قبل أن ينضم الفريق لكأس الكونفيدرالية ويحقق لقبها.

5 - ريال مدريد وأتليتكو مدريد: حقق ريال مدريد لقب دوري الأبطال الأوروبي للمرة العاشرة في تاريخه بالفوز 4-1 على غريمه المحلي أتليتكو مدريد في لشبونة يوم 24 مايو حيث نجح سيرخيو راموس في تعديل النتيجة لـ1-1 في الوقت بدل الضائع، قبل أن يسجل الريال ثلاثية في الوقت الإضافي.

6 - كوريا الجنوبية والجزائر: حقق منتخب الجزائر أول فوز برباعية في تاريخ المنتخبات العربية في كأس العالم يوم 22 يونيو الماضي على حساب كوريا الجنوبية في الجولة الثانية للمجموعة الثامنة لمونديال 2014.

7 - آرسنال وهال سيتي: حول فريق آرسنال تأخره بثنائية مبكرة أمام هال سيتي لفوز في الوقت الإضافي 3-2 ليحرز لقب كأس إنجلترا يوم 17 مايو 2014 لأول مرة منذ عام 2005 وهي أول بطولة في تاريخ الجانرز منذ ذلك الحين أيضاً، وشهدت المباراة مشاركة أحمد المحمدي في النهائي الذي أقيم في ملعب ويمبلي.

8 - مازيمبي ووفاق سطيف: رغم تعرض فريق وفاق سطيف للخسارة 3-2 أمام مازيمبي في لمبوباتشي يوم 28 سبتمبر الماضي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي إلا أن الفريق الجزائري نجح في التأهل للنهائي لسابق خسارته 2-1 ذهاباً قبل أن يحرز البطولة لأول مرة منذ عام 1988.

9 - برشلونة وأتليتكو مدريد: حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة لقاء البارسا والأتليتي في 17 مايو الماضي وكان يتوجب على البارسا تحقيق الفوز للحفاظ على لقب الدوري لكنه فشل، حيث تقدم التشيلي ألكسيس سانشيز قبل أن يتعادل دييجو جودين لأتليتكو وهو الهدف الذي أمن اللقب لفريق العاصمة الإسبانية "ق 49".

10 - الأهلي وسيوي سبورت: نجح فريق الأهلي في الفوز 1-0 يوم 6 ديسمبر الماضي على سيوي سبورت ليحرز لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية بفضل قاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين لسابق خسارته 2-1 ذهاباً، الهدف جاء عن طريق عماد متعب في الدقيقة 96.

لمشاهدة أهداف أهم عشر مباريات في 2014 إضغط هنا

0

إعلان

التعليقات

`35

عرضية من أحمد فتحي يقابلها مروان محسن برأسه لتمر كرة مروان بجوار مرمى روسيا الى خارج الملعب