شاهد كل المباريات

إعلان

ديوكوفيتش: الأسرة والأبوة لن تؤثر على مستقبلي

ديوكوفيتش

ديوكوفيتش نجم التنس

(إفي):

قال الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين إن الزواج ومولد ابنه الأول في 2014 "منحا معني جديدا" وسعادة لحياته، ولكنهما لم يغيرا هدفه المهني.

وصرح ديوكوفيتش في مقابلة لصحيفة (بوليتيكا) الصربية "عام 2014 كان الأفضل في حياتي. لقد كونت أسرتي أشعر أنني أكثر اكتمالا. أنا سعيد لدرجة أنه من الصعب أن أعبر عن مدى سعادتي أو أوصفه".

وأشار إلى أن زوجته يلينا ديوكوفيتش تعد بالنسبة له "سندا وحبا وسعادة"، وأن علاقتهما أصبح لها "معنى آخر" بميلاد ابنهما.

وكان ديوكوفيتش ويلينا قد تزوجا في يوليو الماضي بعد علاقة استمرت لأكثر من ثمانية أعوام وفي أكتوبر الماضي ولد ابنهما الأول ستيفان.

وقال ديوكوفيتش الذي سيشارك خلال الأيام المقبلة في بطولة أبوظبي الاستعراضية التي فاز بها خلال السنوات الثلاث الأخيرة "الجانب المهني من حياتي لم يتغير كثيرا. أتدرب كما في السابق وأكرس نفسي للعب والالتزامات والاستعدادات. في الملعب أجعل كل تركيزي ينصب على التنس".

واستعرض ديوكوفيتش أهدافه المهنية لـ2015 والتي تكمن في الفوز ببطولة رولان جاروس، وهي بطولة الجراند سلام الوحيدة التي لم يفز بها، والحفاظ على صدارته للتصنيف العالمي على مدار العام.

وعلى صعيد آخر، امتدح الإسباني رافائيل نادال الذي وصفه بانه "مذهل" في بطولة رولان جاروس التي توج بها تسع مرات، مبرزا صعوبة تحقيق هذا الرقم القياسي.

وقال "على الرغم من أن نادال واجه مشكلات صحية، أثق في أنه سيكون مستعدا لتقديم أقصى جهد العام الجديد وأنه سينافس مجددا على لقب رولان جاروس. سيكون تحديا جديدا كبيرا بالنسبة له، ولكنني سأكافح من أجل التتويج بهذه البطولة".

وأضاف "نادال رمز للرياضي الاستثنائي الذي يعيش من أجل الانتصارات والمنافسة والكفاح في الملعب. هذه الشخصية جعلته دائما في القمة رغم كل المشكلات التي واجهها".

وتابع "كان كثيرون سيتراجعون ولكن ليس رافا. فهو دائما ما يجد طريقة للمضي قدما وتجاوز العقبات والتحسن".

وعاد ديوكوفيتش للحديث عن نفسه قائلا إنه يحاول "التقدم كل يوم وتجاوز الحدود".

وأضاف "دائما ما أخذ الأمور على محمل الجد. أتمتع بالدعم من الفريق الذي يحيط بي ونحن نتطلع لتحقيق أفضل النتائج الممكنة"، مشيرا إلى ان بويرس بيكر سيظل مدربه الرئيسي وماريان فايدا مساعده.

وأعلن ديوكوفيتش احتمالية لعبه مع منتخب صربيا في كأس ديفيز على مدار الموسم وأن الفريق سوف يسعى للفوز باللقب مجددا كما سبق وتوج به في 2010.

وحول لاعب التنس المثالي في رأيه، اختار ديوكوفيتش الإرسال الأول من بيت سامبراس والإرسال الثاني من جون إسنر ولعبة اليد اليمنى من نادال ورد الإرسال من أندريه أجاسي والكرة الطائرة من بيكر والكرة الساحقة من (بيت) سامبراس والدروب شوت من جون ماكنوري وتحركات (روجيه) فيدرير والقوة الذهنية لجيمي كونرز.
0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات