شاهد كل المباريات

إعلان

تنس.. نادال يواجه اختبارا صعبا في بطولة فرنسا المفتوحة

نادال

نادال نجم التنس


بعدما تم تصنيفه في المركز السادس ببطولة فرنسا المفتوحة لتنس الأساتذة يسعى الأسباني رافايل نادال لاجراء تغييرات كبيرة في البطولة مع مواجهة محتملة في الدور ربع النهائي ستجمعه بالمصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش بعد القرعة التي أجريت اليوم الجمعة.

ووصل نادال ، الفائز ببطولة رولان جاروس تسع مرات سابقة والذي هبط مستواه بصورة مفاجئة ، إلى باريس بدون الحصول على أي بطولة أقيمت على الملاعب الرملية في الأسابيع الأخيرة.

وكنتيجة لتراجع مستواه ، يجد نادال ، الذي فاز بـ66 مباراة وخسر في واحدة فقط خلال مشاركاته في البطولة ، نفسه في مواجهات صعبة أوقعته القرعة بها في البطولة التي هيمن عليها في العشر سنوات الأخيرة.

ونظريا ، قد يصل نادال لمواجهة أندي موراي ، بطل بطولة مدريد ، في الدور نصف النهائي ومواجهة روجر فيدرر ، الذي فاز ببطولة فرنسا عام 2009 وهو نفس العام الذي خسر فيه نادال في الدور الرابع من السويدي روبين سودرلينج، بسبب تصنيفه في البطولة.

وقال نادال ، الذي يبدأ مبارياته في البطولة بمباراة متوسطة امام الفرنسي كوينتين هاليس : "القرعة جاءت صعبة .. لكني آمل أن أكون جاهز للقتال من اجل الفوز من جديد".

ويجد نادال تعاطفا من ماريا شاربوفا ، المصنفة الثانية في منافسات السيدات في البطولة وحاملة اللقب والتي قالت أن كل احاديث عن سقوط نادال ينم عن" عدم احترام الاخرين".

وقالت شاربوفا :" الجميع ينتظر الكثير من رافاييل في هذا الوقت من العام ..انه شخص خسر مباريات قليلة ، وفاز بهذه البطولة تسع مرات على ما اعتقد".

وأضافت :"أن تضع العديد من علامات الاستفهام حول اداءه أعتقد ان هذا شئي ينم عن عدم احترام الاخرين .. هو بطل خارق ، وليس لديه سبب للمشاركة في البطولة من جديد ، وعزيمته وإصراره للمشاركة في هذه البطولة واثبات لنفسه أنه قادر على الفوز بها من جديد أمر رائع".

وتابعت :" في الحقيقة أنه أمر محزن .. لو كنت مكانه ساكون راضية تماما عن نفسي كلاعبه .. وهنا فهو يثبت للجميع أنهم على خطأ وهذا جدير بالاحترام".

ويراهن ديوكوفيتش ، المصنف الأول في البطولة ، على حصد لقب للجائزة الكبرى بالفوز ببطولة رولان جاروس ، اللقب الغائب عن خزائنه حتى الأن. وخسر ديوكوفيتش ، الذي يهيمن على الموسم الحالي بحصوله على خمس ألقاب ، مرتين في الدور نصف النهائي من البطولة امام رافايل نادال.

ويواجه ديوكوفيتش نظيره الفنلندي ياركو نيمينن في الدور الافتتاحي من البطولة والذي فاز عليه في أربع مواجهات من أصل خمس جمعتهما بالإشارة إلى فوز ديوكوفيتش في المباراتين التي جمعتهما على الملاعب الرملية.

وأبعدت القرعة فيدرر ، المصنف الثاني ، وموراي ، المصنف الثالث عن اللعب في الدور الأول ، مع توقعات بأن يكون الجو جافا ويساعد على إقامة المباريات في الاسبوع الأول المزدحم الذي يبدأ يوم الأحد.

وتبدأ شارابوفا ، التي فازت ببطولة روما للمرة الثالثة الأسبوع الماضي ، مبارياتها بمواجهة كايا كنابي .. وتلعب سيرينا ويليامز ، المصنفة الأولى على العالم والتي انسحبت من بطولة روما بسبب مشاكل في الكوع ، من الدور التالي.
150

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات