جميع المباريات

إعلان

مفاجآت مدوية في الجولة المؤهلة لدور المجموعات بدوري أوروبا

وست هام، وستهام

لاعبو وستهام

أسفرت مباريات الإياب للدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات بدوري أوروبا لكرة القدم اليوم الخميس عن مفاجآت كبرى بخروج فرق ذات اسم كبير مثل وست هام يونايتد وسانت إيتيان الفرنسي.

وسقط النادي الإنجليزي، الذي حصل على المركز السابع في البريميير ليج الموسم الماضي، على ملعبه أمام فريق مغمور وهو أسترا جورجو الروماني بالخسارة بهدف نظيف، ليتأهل الفريق الروماني بإجمالي المواجهتين بنتيجة (2-1).

وسار سانت إيتيان الفرنسي، الذي تأهل لنهائي دوري الأبطال تحت مسماها القديم في موسم (1975-76) قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ الألماني، على درب الفريق الإنجليزي وودع البطولة من الباب الصغير بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام بيتار القدس الإسرائيلي، علما بأن الأخير فاز في مباراة الذهاب على ملعبه بنتيجة (2-1).

في المقابل، استطاعت فرق أخرى تلعب في كبرى دوريات القارة العجوز من تأمين مقعدها في دور المجموعات مثل ساسولو الإيطالي الذي تعادل خارج أرضه إيجابيا أمام النجم الأحمر الصربي بنتيجة (1-1)، بعدما حقق فوزا مريحا في عقر داره (3-0) ليتأهل بمجموع المواجهتين (4-1).

وكرر أندرلخت البلجيكي فوزه على سلافيا براغ التشيكي بثلاثي نظيفة خارج الديار، ليقطع تذكرة العبور لدور المجموعات بمجموع اللقاءين (6-0) بعدما فاز بنفس النتيجة في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.

ولحق ألكمار الهولندي بركب المتأهلين أيضا بعدما عاد بتعادل سلبي من عقر دار مضيفه فويفودينا الصربي، وذلك بعدما فاز في لقاء الذهاب في هولندا بثلاثية نظيفة، لينضم إلى مواطنه أياكس الهولندي الذي ودع دوري الأبطال الأربعاء وانتقل لدوري أوروبا.

وأصبحت البرتغال دون ممثل لها في البطولة حتى هذه المرحلة، بعدما سقط أروكا أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدف لاثنين، بعدما امتداد المباراة لشوطين إضافيين شهدا تسجيل أصحاب الأرض لهدفيهما.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز أولمبياكوس بهدف نظيف.

وفي مباراة اليوم، تقدم الفريق البرتغالي في النتيجة في الدقيقة 80 عبر جيجي، ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين، تمكن خلالها الفريق اليوناني من خطف بطاقة التأهل عبر هدفي أليخاندور دومينجيز وبراون إيدي في الدقيقتين 94 و113.

وسينطلق هذا الدور يوم 15 سبتمبر المقبل، في الوقت الذي ستقام فيه المباراة النهائية على ملعب "فريندز أرينا" بمدينة سولنا السويدية يوم 24 مايو/أيار عام 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن