شاهد كل المباريات

إعلان

#يلا_قمة.. 13 معلومة عن القمة 113

الاهلي والزمالك

صورة ارشيفية - الاهلي والزمالك

تستعد الكرة المصرية لاستقبال مباراة قمة جديدة بين الزمالك والأهلي على ملعب استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس ضمن منافسات الجولة الـ17 لمسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، ونرصد لكم 13 معلومة تخص مباراة القمة 113 التي سوف تنطلق في السابعة مساء الخميس.

- جمعت قطبي الكرة المصرية 112 مباراة قمة بمسابقة الدوري الممتاز فقط فاز الأحمر في 40 مقابل 25 للأبيض وانتهت 47 مباراة بالتعادل.

- التقى الفريقان على مدار تاريخهما في 170 مباراة (112 مباراة في الدوري و31 بكأس مصر و4 مرات بالسوبر المصري و8 مباريات بدوري أبطال أفريقيا ومرة وحيدة بالسوبر الأفريقي فيما التقيا وديا 16 مرة ).

- فاز أبناء الجزيرة في 70 مباراة مقابل 41 لأبناء ميت عقبة وانتهت 59 مواجهة بالتعادل.

- عماد متعب نجم الأهلي ومنتخب مصر هو الاسم الوحيد من هدافي القمة على مدار تاريخها المقيد في قائمة الديربي 113 حيث سبق وسجل 10 أهداف.

- الصدام الأول بين الثنائي محمد حلمي المدير الفني للزمالك وحسام البدري المدير الفني للأهلي على الرغم من أن كلاهما خاض مباريات قمة لكن أمام مدربين أخرين.

- لعب حلمي مباراة قمة وحيدة الموسم المنقضي في ختام الدوري أمام الهولندي مارتن يول المدير الفني للشياطين وقتها وانتهت بالتعادل السلبي.

- البدري خاض ست مباريات قمة كمدير فني، حيث بدأت قيادته للأحمر في في موسم 2006/2007 حين تولى القيادة بعد سفر مانويل جوزيه المدير الفني وقتها لقضاء إجازة بعد الحصول على الدوري في المباراة التي خسر فيها بهدفين دون رد للزمالك.

- في 2009/2010، تعادل البدري في لقاء الدور الأول للدوري أمام الزمالك دون أهداف ثم تعادل الفريقان بنتيجة 3-3 في الدور الثاني وفاز الأهلي في الموسم ذاته على الزمالك في كأس مصر، كما لعب في دوري أبطال أفريقيا عام 2012 وفاز بهدف نظيف في الذهاب ثم تعادلا بهدف لكل منهما في لقاء الإياب.

- يغيب عن الزمالك كل من محمد مجدي لعدم الجاهزية ومحمد مسعد وعلي فتحي ومصطفى فتحي ومايوكا للإصابة ورمزي خالد وإسلام جمال ومحمود جنش لأسباب فنية وأحمد توفيق للتجنيد، وأسامة إبراهيم للإيقاف، ويغيب عن صفوف الأهلي باسم علي ورامي ربيعة وأحمد حجازي للإصابة والغاني جون أنطوي لأسباب فنية.

- حلمي تولى قيادة الأبيض في الولاية الثانية له خلال المباريات الثماني الأخيرة بالمسابقة فاز في 6 مباريات وتعادل في مباراتين وسجل أبناء ميت عقبة تحت قيادته 12 هدفا واستقبلت شباكهم هدفا وحيدا.

- البدري قاد الأهلي في 16 مباراة بالدوري فاز في 13 وتعادل في ثلاث مباريات ولم يهزم أيضا وسجل الشياطين 28 هدفا واهتزت شباكهم 4 مرات فقط.

- عدد الحكام الأجانب الذين أداروا مباريات القمة المصرية بلغ 73 حكما من بينهم كاساي، وهم يمثلون 28 دولة منها 23 دولة أوروبية، وتأتي إيطاليا في المقدمة بـ17 حكمًا، ثم فرنسا بتسعة حكام، وتحتل اليونان المركز الثالث بستة حكام.

- يرتبط استاد "بتروسبورت" الذي سيحتضن القمة 113 غدا بذكريات جميلة للزمالك حيث شهد انتصاره على الأهلي لأول مرة منذ فترة طويلة في نهائي كأس مصر - صاحب المباراة - بينما يعد عقدة دائمة للأهلي - الضيف - ويرفض طلب خوض مباريات عليه. 

5

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات