جميع المباريات

إعلان

طعيمة ليلاكورة: احذر من مذبحة بقطاع الناشئين بالأهلي .. وعانيت من عشوائية القرارات

طعيمة

طعيمة

أعاد تعاقد الأهلي مع أيمن أشرف ابن قطاع الناشئين بالنادي الأحمر التساؤلات حول دور قطاع الناشئين فى النادي الأكبر فى مصر وأفريقيا والمسئول عن الاستغناء عن العديد من المواهب ثم التعاقد معهم بملايين .

الأهلى تعاقد هذا الموسم فقط مع ثلاثة من قطاع ناشئيه : اسلام محارب وهشام محمد وأيمن اشرف ، وسبق أن تعاقد خلال الثلاثة أعوام الماضية مع مؤمن زكريا وحسين السيد وعمرو بركات ولؤي وائل .

رحيل هؤلاء وإعادتهم بمبالغ طائلة ثم الاستغناء عن بعضهم وعدم الاستفادة منهم بالشكل الأمثل والموضوع الأكبر حول العمل ودور قطاع الناشئين كلها اسئلة يرد عليها عادل طعيمة مدير قطاع الناشئين السابق أحد رموز النادي الأحمر والذى يعرف بـ "مربي الأجيال"

عادل طعيمة عملت بقطاع الناشئين لمدة عام فماذا يمكنك القول عن العمل داخل أكبر مؤسسة كروية فى مصر؟
توليت المسئولية من أجل الأهلي وجماهيره لأخدم الكيان وعملت لمدة 13 شهراً ورحلت فى ديسمبر الماضى ، صنعت خلال هذه المدة بنية تحتية حقيقية بعد أن استلمت المسئولية والبنية متهالكة ، صنعت غرف لائقة بالمدربين واللاعبين ، وسعت الطاقة الاستعابية للاستراحات للناشئين ، استحدثت قاعة محاضرات بالفيديو ، وضعت نظاماً يليق باسم الأهلى ، من التغذية للمراقبة للمكافئات للملابس التى تليق بالجميع وتساوي بينهم كمنتمين للأهلي ، لرواتب المدربين والعمال لتتتماشى مع الوضع الاقتصادي الحالي وكل هذا وفق اسس الكفاءة .

كم تكلف انشاء هذه البنية ؟
استفدت من الموارد المتاحة ، والمواد والأجهزة التى كانت مهملة فى النادي فرع مدينة نصر ، حاولت الاستفادة من كل الاشياء "المكهنة" واعادة استخدامها لتوفير اموال النادي .

لماذا اذن اختفي دور القطاع فى العام الماضى تجاه الفريق الأول ؟
الأهلى يملك لاعبين فى القطاع على أعلى مستوى ، لم اري مثل هؤلاء طوال عملي فى قطاعات الناشئين ، دربت التوأم حسن وتامر بجاتو وأحمد سامي مدرب الجيش الحالي وإيهاب جلال وطارق خليل هؤلاء بدون مبالغة يتفوقوا عليهم ، لدينا "عفاريت" كورة فى القطاع وخلال فترة عملي قدمت للفريق الأول 12 لاعباً .

من أبرز هؤلاء؟
عمرو رضوان ، بيكهام ، نيدفيد ، أحمد ياسر ريان ، أحمد حمدي ، فوزي الحناوي ، مصطفى الفرماوي ، فادي فريد ، عمر السعدواي ، ناصر ماهر ، بعض خرج للإعارة والأخرين ضمهم حسام البدري المدير الفنى الذى كان التنسيق معه على أعلي مستوي.

هل تعني أن هذه السياسة المستقبلية ؟
لا ، لا توجد سياسة حالية واضحة وذات أهداف لإدارة الكرة بالأهلي ، عانيت من التضارب والتراجع عن القرارات بشكل غريب وغير مسبوق ، كنت املك قرارين عكس بعضهما لنفس الحالة ولا أعرف ماذا أطبق ، العشوائية تسيطر على إدارة الكرة بالأهلى الأن والدليل ضبابية تحوم بلجنة الكرة وتشكيلها واعضائها.

ومن المسئول ؟
لجنة الكرة لم تباشر عملها ولا تعرف شىء عن القطاع ، رئيس لجنة الكرة هو رئيس النادي وعلى الصعيد الشخصي اكن له كل احترام وتقدير ولكن على صعيد العمل أري أن من حوله يؤذيه ويؤذى الأهلى ويشوش عليه ويسبب له ارتباكاً فى اتخاذ القرار وهو للأسف يستمع.

هل هناك واقعة لمست بها هذا ؟
نعم ، قدمت لائحة متكاملة تليق بالأهلي لتطوير قطاع الناشئين ، ثلاث مرات أحاول اعتمادها من قبل رئيس الأهلي لكن ارتباطاته حالت دون مناقشتها ، المرة الرابعة لاقت استحسانه وطلب اجراء تعديلات لرفع قيمة المكافئات ، على سبيل المثال مكافأة للمدرب الذى يمد الفريق الأول بلاعب ، ومكافأة أخري فى حالة احتراف لاعب فى أحد الدوريات الأوروبية طالب رئيس الأهلي رفع قيمة المكافئات ثم فوجئت أنه يطلب مني مناقشتها مع اعضاء لجنة الكرة الذي لم يحضر واحد منهم لمدينة نصر لمشاهدة العمل فى القطاع وانتهي الوضع بتجميدها لأنها كانت تضع معيار الكفاءة والخبرة وتشجع المدربين المميزين وهذا لم يروق لأعضاء لجنة الكرة .

ماذا تعني ؟
معيار لجنة الكرة أهل الثقة وليس اهل الكفاءة ، وهو اساس تحديد رواتب المدربين داخل القطاع وبسببه تجد تفاوتاً ضخماً فى الرواتب بين المدربين لصالح من يحظى بالرعاية والثقة، هل يصح أن المدرب الأعلي أجراً فى قطاع الناشئين فى النادي الذى أنجب نجوماً لم يمارس كرة القدم ونجل أحد اعضاء لجنة الكرة ، الا يوجد استشعار للحرج فى هذه القضية ، امن العدل الغاء مكافئات البراعم للعمال لأول مرة فى تاريخ الأهلى وتوجيهها لأرضاء البعض ؟

هل هذه اللائحة سبب رحيلك ؟
نعم ، هناك من لا يروق له تواجدي فى قطاع الناشئين ، رحيلي كان مفاجأة لأعضاء مجلس الإدارة الذىن أشادوا بعملي ونتائج هذا الموسم دليلاً على ما قدمته ، رئيس النادي نفسه أشاد بي قبل ان يستمع لمن حوله ناهيك عن المذبحة التى تم ايقافها وكادت تعصف بقطاع الناشئين بالكامل.

مذبحة ؟
نعم مذبحة حرفيا ، اتخذوا قراراً بدمج فريقين فى فريق واحد وتسريح عشرات من المواهب بعد رحيلي ، تلقيت سيلاً من الإتصالات وبعثت برسائل تحذير من مذبحة للمواهب ، رئيس الزمالك دخل على الخط للتعاقد مع اللاعبين الذين اطاحوا بهم وابلاغوهم بالاستغناء عنهم فى إطار مسلسل العشوائية ، وتم ايقاف هذا القرار بعدما رفض بعد مدربي القطاع التوقيع على الموافقة بالاستغناء عن هؤلاء اللاعبين وتم ايقاف القرار .

راض عن النتائج التى حققتها فى قطاع الناشئين ؟
حققت 7 بطولات واستلمت المهمة بعد تحديد القوائم والمدربين ، عملت بكل جهد ، كنت العب غريباً فى بيتي ، الفرق المنافسة كانت تأتي بجماهير والإدارة تمنع حضور جماهيرنا والأهلى علمنا أنه لا يغلق الباب في وجه ضيوفه ولذلك استعنت بفلاشة تحتوي على تشجع واهازيج جماهير الأهلي وبثها عبر سماعات ضخمة لتبث الحماس فى اللاعبين ، كنت القي محاضرات تحكي أن تاريخ الأهلي ومواقفه ، افتقدت جمهور الأهلي العظيم اللاعب رقم 1 ومهما فعلت لن أعوض غيابهم .

ولماذا رحلت بهذه الطريقة ؟
لا أعلم ماذا اقترفته حتى يتعاملوا معي بهذه الطريقة غير اللائقة ، هل تعتبر لجنة الكرة أن أهم انجازتها الإطاحة بعادل طيعمة لأنه أراد وضع نظام وأن هذا النظام خطراً عليهم ؟.

تحمل لجنة الكرة اذن رحيلك؟
نعم ، لجنة لم يكن دورها واضح من البداية ، كل هدفهم تصفية حسابات فقط وفى الحقيقة لا أعرف هذه الحسابات وبالمناسبة هذه ليست أول مرة يفعل معي أحد أعضاء لجنة الكرة هذا الأمر.

ولماذا تحملت وانت رمز من رموز الأهلي؟
من أجل جمهور الأهلي وحفاظاً على النادي ، أنا أعمل من لخدمة الجماهير ومن أجل ارضاء ربي وضميري ومهنتي ، تحملت من أجلهم وكنت سأتحمل من أجل اسعاد هؤلاء ، سر قوة وعظمة الأهلي.

هل تود توجيه كلمة أخيرة؟
احذر من تمرير هذه المذبحة فى قطاع الناشئين فى الأهلى واضع الجميع أمام مسئولياته ، اردت فقط أن أوضح الحقيقة لجماهير الأهلى حول دورنا خلال العام الماضى والدفاع عن القطاع ، اتمني أن يحظى قطاع الناشئين برؤية أوضح وهدف محدد ورعاية وأن تدار الأمور بالسياسة التى تليق بالأهلى ومكانته ، أود أن أعبر لجمهور الأهلي عن فخري واعتزازي بالحب الذى شملوني به وتقديري واعتزازي بهم فهم جزء مني وأنا جزء منهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن