شاهد كل المباريات

إعلان

بالأرقام.. 6 أيام تحسم صراع هداف الكرة الأرضية في 2017

رونالدو وميسي وكافاني

ميسي ورونالدو وليفاندوفسكي أبرز المتنافسين على لقب هداف 22017

اقترب عام 2017 من نهايته، ومع أيامه الأخيرة اشتد صراع أفضل هدافي العالم بشكل غير مسبوق، بين الخماسي ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، روبيرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني، إدينسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وهاري كين لاعب توتنهام هوتسبر الإنجليزي.

وتناولت صحيفة سبورت الكاتالونية على هامش الكلاسيكو المنتظر بين ريال مدريد وبرشلونة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري المنافسة المحتدمة على انتزاع صدارة الهدافين عالميًا، حيث سجل ميسي 53 هدفًا في عام 2017 متساويًا مع رونالدو وليفاندوفسكي، بينما سجل كافاني 52 هدفًا وسجل هاري كين 50 هدفًا.

ويلعب الخماسي مواجهاتهم المتبقية في العام الحالي خلال 6 أيام فقط، في الفترة من 20 وحتى 26 ديسمبر، وتزداد إثارة التنافس بامتلاك هاري كين المتأخر بثلاثة أهداف عن صدارة الهدافين لمباراة إضافية عن بقية منافسيه، حيث يخوض كل منهم مباراة وحيدة فيما تبقى من عمر عام 2017، بينما يخوض المهاجم الإنجليزي مواجهتين في الأيام المقبلة، ضمن منافسات بريميرليج.

وستمثل المواجهة المتبقية للثنائي رونالدو وميسي تحديًا خاصًا بين النجمين كونها مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الأسبوع السابع عشر لدوري الدرجة الأولى الإسباني، وهو ما يجعلها فاصلة في الأفضلية التهديفية بينهما خلال العام الذي شارف على الانتهاء.

ويلعب كافاني بصحبة فريقه باريس سان جيرمان أمام كان غدًا في آخر مواجهات فريق العاصمة الفرنسية بالدوري الفرنسي قبل عطلة الشتاء، كما يلعب ليفاندوفسكي أمام بوروسيا دورتموند في اليوم ذاته ضمن منافسات كأس ألمانيا، ويخوض هاري كين مواجهتين أمام بيرنلي وساوثهامبتون، يومي 23 و26 ديسمبر على الترتيب في الدوري الإنجليزي.

ويمتلك كين النسبة التهديفية الأفضل بين الخماسي حيث سجل 50 هدفًا خلال 50 مباراة، ويتخلف عنه ليفاندوفسكي بفارق طفيف بعدما سجل 53 هدفًا في 54 مباراة، وسجل رونالدو أهدافه الـ 53 في 59 مباراة، وسجل ميسي 53 هدفًا في 63 مباراة، بينما سجل كافاني 52 هدفًا في 61 مباراة.

0

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa