شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. تفاصيل عقد ميسي الخرافي.. زيدان مرشح لتدريب يوفنتوس وتوتنهام يرفض بيع كين

ميسي

ليونيل ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

 اسبانيا:

ماركا المدريدية:

تدريبات الريال 

أنهى فريق ريال مدريد  الجمعة استعدادته لمواجهة فياريال المقررة اليوم  على ملعب سانتياجو بيرنابيو، في غياب لاعب الوسط ماركوس يورنتي بسبب آلام عضلية، لينضم بذلك إلى سرجيو راموس والفرنسي كريم بنزيمة في قائمة المصابين.

وقاد مدرب ريال مدريد،  زين الدين زيدان مران فريقه  الجمعة في غياب ثلاثة لاعبين لن يشاركوا في مواجهة فياريال ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإسباني، في حين انضم للتدريبات حارس مرمى فريق الشباب داريو ومدافع فريق الرديف، ألفارو تيخيرو.

وعلى الرغم من سلسلة النتائج السلبية التي يشهدها الملكي مؤخرا، بدت الأجواء طيبة بين اللاعبين خلال المران.

وتابع المصابان راموس وبنزيمة تمرينات التعافي التي أجريا جزءا منها على العشب والجزء الآخر داخل المنشآت، بينما غاب يورينتي عن التدريبات بسبب آلام عضلية تعرض لها خلال مواجهة نومانسيا في إياب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

احترام ليجانيس 

أبدى إيميلو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد، احترامه لنادي ليجانس منافس فريقه في ربع نهائي كأس الملك، وقال إن الأخير يمر بـ"فترة جيدة وسيكون منافسًا خطيرًا.

وقال بوتراجينيو بعد حضور قرعة ربع النهائي: "ليجانيس يمر بفترة رائعة. يقدمون موسمًا رائعًا، وبالتالي سيكون منافسًا خطيرًا".

وأضاف "آسيير جاريتانو يقدم عملاً كبيرًا بكل المعاني، وهم في حالة من النشوة، لكننا ريال مدريد، وسنبحث عن المبادرة من أجل الهجوم والفوز".

وعن تراجع أداء الريال خلال الفترة الاخيرة، أضاف "لدينا مدرب رائع فاز بكل شيء. علينا أن ننافس، وهناك بعض المرات تمضي على نحو جيد وأخرى لا تسير كذلك. نحن في يناير، ونمتلك لاعبين جيدين حاليا وسنرى".

وتابع "أولا لدينا مباراة مهمة أمام فياريال وبعدها الكأس. هذا يجب أن يحصل على كل اهتمامنا".

اس المدريدية:

قرعة 

شهدت قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، والتي أقيمت الجمعة، مواجهات مثيرة ولعل أبرزها ديربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول.

في حين أن ريال مدريد أوقعته القرعة أمام ليجانيس، والذي يعد على الورق أضعف فرق ربع النهائي، حيث وصل ليجانيس لأول مرة في تاريخه لهذا الدور، وقد يرفع من حرارة المواجهة كون النادي من ضواحي مدينة مدريد.

المواجهات الأخرى ستكون أكثر سخونة، حيث سيواجه أتلتيكو مدريد إشبيلية وهي مواجهة دائما ما شهدت ندية كبيرة في السنوات الأخيرة، خصوصا أن أتلتيكو مدريد وبعد خروجه من دوري الأبطال يعول كثيراً على تحقيق لقب الكأس.

فالنسيا المنتشي هذا الموسم بقيادة مدربه مارسيلينو تورال، سيكون أمام خصم عنيد، وهو وصيف بطل النسخة الماضية ألافيس والذي يعاني هذا الموسم بعد رحيل المدرب ماوريسيو بيليجرينو.

وتجدر الإشارة أن برشلونة هو حامل اللقب، حيث كان قد تغلب في نسخة الموسم الماضي على ألافيس في النهائي الذي أقيم على ملعب "فيسينتي كالديرون".

وستقام مباريات الذهاب في 16 و 17  يناير الحالي، في حين أن الإياب سيلعب في 23 و 24 من نفس الشهر.

تعديلان 

أعلنت رابطة أندية دوري المحترفين الإسباني (لا ليجا)، إجراء تعديلين على جدول مباريات الدوري بسبب قرعة دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا، التي أوقعت ريال مدريد في مواجهة ليجانيس.

وستقام مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الخميس المقبل، لأن ليجانيس سيخوض مباراة خارج ملعبه في الدوري أمام ريال بيتيس، يوم الاثنين.

وقررت (الليجا) تأجيل لقاء ريال مدريد مع ديبورتيفو لاكورونيا، التي كان مقررًا لها يوم 20 يناير، لمدة 24 ساعة، وذلك لإعطاء الميرينجي يومين راحة من أجل الراحة، وفقًا للوائح.

وبهذا التعديل، سيتم أيضًا تغيير موعد مباراة أتلتيكو مدريد أمام جيرونا، إلى يوم السبت 20 يناير، بنفس الموعد القديم للقاء ريال مدريد ولاكورونيا.

سبورت الكاتالونية:

صعوبة المباراة 

شدد ا إرنستو فالفيردي،  على صعوبة مواجهة إسبانيول في دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا، مشيرًا إلى أن مباريات الديربي تخلو من الفوارق الكبيرة، خاصة أن الفريقين يمثلان إقليم كتالونيا.

وصرح فالفيردي لقناة النادي (بارسا تي في): "هو دور إقصائي جميل لأنها مواجهة ديربي، إسبانيول واحد من الفرق الكبيرة وكان من نصيبنا مواجهته".

واعترف مدرب برشلونة بأن فريقه يحظى بأفضلية لعب مباراة العودة على أرضه (كامب نو).

وأضاف فالفيردي: "هي مباراة يوجد بها دافع إضافي، سواء بسبب الخصم أو نتيجة لأمور تخص الفريق، هذا هو عامل مضاف، لكن الجائزة لها أهميتها وهي الوصول لنصف النهائي".

ويتواجه الفريق في ربع نهائي البطولة يومي 17 و24 يناير، مع العلم بأن الرابع من فبراير سيشهد مواجهة الفريقين في الليجا.

وأتم فالفيردي "حقيقي أن إسبانيول يمر بلحظة صعبة هذا الموسم، لكنه فريق له مستواه وفي الدور السابق تمكن من قلب الأمور أمام ليفانتي، وهذا شيء يقول الكثير عن مستواه، بخلاف أن ترتيب الليجا لا يظهر حقًا مدى إمكانيات إسبانيول".

اغلاق الباب 

أغلق نادي لاتسيو الإيطالي، الباب أمام الأندية الراغبة في ضم ستيفان دي فري نجم دفاعه الذي رصده برشلونه  خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

 ونقلت مصادر صحفية إيطالية، أن المدافع الهولندي لفريق لاتسيو ستيفان دي فري، أوضح لإدارة النادي أنه ليس في عجلة من أمره بخصوص الانتقال إلى فريق آخر، وأن استمراره مع النادي حتى نهاية الموسم بات أمرًا مؤكدًا

 وكان دي فري، قد جذب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية أبرزها برشلونة، إضافة لأندية إيطالية مثل يوفنتوس وإنتر ميلان، نظرًا لثبات مستواه مع فريقه الحالي.

 وكشفت  عن سيناريو آخر قد يتحقق إذا تأهل لاتسيو لدوري الأبطال في الموسم القادم، موضحة أنه ربما يُقرر المدافع الهولندي البقاء مع لاتسيو في الموسم المقبل إذا تأهل للبطولة بالفعل.

 ولكن حتى الآن لا يبدو أن هناك محادثات جدية مع أي نادٍ بشأن شراء اللاعب في فصل الصيف، لكن التقارير تؤكد أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إضافة لبرشلونة الإسباني، سوف يتصارعان عليه بعد نهاية الموسم الحالي.

عقد خرافي 

تضمن العقد الجديد للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، عدة بنود تجعله يربح دخلًا سنويًا فلكيًا، يشمل راتبه السنوي المنصوص عليه، إضافة إلى مكافآت مالية مجزية.

وكشفت مجلة دير شبيجل عن تفاصيل العقد الجديد لميسي، الذي جدد عقده مع برشلونة الشهر قبل الماضي حتى عام 2021، بعد الكثير من الجدل حول مستقبله.

و طبقا  للمجلة الألمانية فإن ليونيل ميسي، سيحصل سنويًا مع برشلونة على 104 مليون يورو، وهي أول مرة يحصل لاعب في تاريخ كرة القدم على هذا المبلغ القياسي.

وكشفت الوثائق أن ميسي سيحصل على دخل ثابت يصل إلى 71 مليون يورو سنويًا، بما في ذلك 15% من حقوق صورته، كما أنه حصل على مكافأة التجديد والتي وصلت إلى 63.5 مليون يورو، ومكافأة ولاء سوف تستمر طوال سنوات العقد في حال لم يترك ميسي برشلونة قبل نهاية العقد.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن مكافأة الولاء تصل إلى 70 مليون يورو، موزعة على 4 سنوات التي سيبقى فيها الأرجنتيني مع برشلونة، وبالتالي فإنه سيحصل على 71 مليون يورو كدخل ثابت، إضافة إلى 15.8 مليون يورو علاوة التجديد ومكافأة الولاء السنوية تصل إلى 17.5 مليون يورو، بالتالي فإن حصيلة ما يحصده اللاعب مع برشلونة تصل إلى 104 مليون يورو.

وعلى الرغم من هذا المبلغ الضخم، إلا أن ميسي موعود أيضًا بالحصول على أموال أكثر ففي حال لعب 60% من مباريات برشلونة خلال العام سيحصل على 1.9 مليون يورو، وإذا فاز برشلونة بدوري أبطال أوروبا فسيحصل نجمه على 12 مليون يورو، أي أن دخله السنوي قد يصل إلى 122 مليون يورو.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

ميسي رحب بمينا 

رحب  ليونيل ميسي،  بالوافد الجديد للفريق، الكولومبي ياري مينا، المنضم مؤخرًا من نادي بالميراس البرازيلي.

إن ليونيل ميسي كان أول المرحبين باللاعب الجديد في الفريق، حيث نشر صورة وهو يصافح مينا في تدريبات برشلونة، وذلك عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.

وخضع ياري مينا للفحوصات الطبية في برشلونة، ثم ذهب إلى مركز تدريبات الفريق، حيث التقى زملاءه الجدد في الفريق، وكان ليونيل ميسي أول من صافحه.

يذكر أن نادي برشلونة، أعلن مؤخرًا عن تعاقده مع المدافع الدولي الكولومبي ياري مينا، قادمًا من بالميراس البرازيلي مقابل 11.8 مليون يورو.

محاولة 

حاول نادي ريال مدريد الإسباني، ورئيسه فلورنتينو بيريز، إبرام صفقة من العيار الثقيل في صيف 2013، بضم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، بسداد الشرط الجزائي في عقده، وفقًا لتقارير صحفية جديدة.

وأكدت مجلة دير شبيجل الألمانية، أن ريال كان مستعدًا لدفع 250 مليون يورو، في صيف 2013، من أجل التعاقد مع ميسي، وهي قيمة كسر عقده مع برشلونة.

وحسب المصدر نفسه، فإن ريال مدريد عرض 23 مليون يورو كراتب سنوي لقائد منتخب الأرجنتين، مع عقد ممتد إلى صيف 2021، بالإضافة إلى مليون يورو يقدمها النادي لوالده.

ورغم نفي مسؤولي ريال مدريد هذه الأخبار، إلاّ أن المجلة الألمانية أكدت أن ريال كان يخطط لعقد اجتماع في غاية السرية مع ميسي، في طائرة خاصة، مع تواجد فلورنتينو بيريز، وميجيل بارديزا، الذي كان مديرًا رياضيًا للنادي المدريدي في ذلك الوقت، بالإضافة إلى ممثلي اللاعب والنادي.

وأكدت دير شبيجل أن ريال مدريد وعد خورخي ميسي، والد النجم الأرجنتيني، بأن يقوموا بالضغط على رئيس الوزراء ماريانو راخوي حول القضية التي كان ميسي متهمًا فيها بالتهرب من الضرائب.

ولكن هذه الخطة لم تكلل بالنجاح، لينتهى الأمر بريال مدريد إلى التعاقد مع الويلزي جاريث بيل، جناح توتنهام هوتسبير، مقابل 101 مليون يورو.

ألمانيا:

بيلد:

فوز البايرن في باي ارينا

تخلص بايرن ميونيخ من عقدة ملعب (باي أرينا) بعدما حقق الفوز على مضيفه باير ليفركوزن، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة 18 من منافسات الدوري الألماني.

سجل أهداف البافاري كل من خافي مارتينيز  وفرانك ريبيري ، وخاميس رودريجيز ، فيما جاء هدف ليفركوزن الوحيد عن طريق كيفن فولاند، لينجح بايرن ميونخ في الفوز بملعب  منافسه لأول مرة منذ مارس 2013.

رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 44 نقطة في صدارة البوندسليجا، بينما تجمد رصيد ليفركوزن عند 28 نقطة في المركز الرابع.

اوبا ليفربول 

كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن وجود اهتمام من قبل عملاق إنجليزي، بخدمات القناص الجابوني بيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

إن نادي ليفربول مهتم بخدمات الجابوني، موضحة أن انتقال اللاعب للريدز يبدو منطقيًا نظرًا لوجود يورجن كلوب مدربه السابق في دورتموند على رأس الإدارة الفنية للفريق الأحمر.

ويسعى ليفربول للتعاقد مع أوباميانج، لتعزيز صفوف الفريق بعد رحيل البرازيلي فيليب كوتينيو لصفوف برشلونة الإسباني مؤخرًا.

وعانى أوباميانج عدة أزمات مع أسود الفيستيفال مؤخرًا، وتلقى انتقادات لاذعة من وسائل الإعلام في ألمانيا.

أن ليفربول قد يحسم الصفقة مقابل 65 مليون يورو خلال الأيام القليلة المقبلة.

وشارك أوباميانج هذا الموسم حتى الآن مع دورتموند في 23 مباراة بمختلف المسابقات ونجح في تسجيل 21 هدفًا وصنع 3 أخرى.

ملايين ميسي 

كشفت بعض التسريبات، قيام برشلونة الإسباني، بسداد ضرائب متأخرة مستحقة على نجمه ليونيل ميسي، خلال عام 2016.

وذكرت مجلة دير شبيجل، أن برشلونة سدد 12 مليون يورو، قيمة ضرائب متأخرة على ميسي خلال عام 2016.

وقالت المجلة، إن مراجعة ضريبية لحسابات برشلونة، وضعت ميسي تحت الضغط، أثناء مثوله أمام المحكمة، بتهمة التهرب الضريبي في الفترة بين عامي 2007 و2009.

وأوضحت المجلة، أن الضرائب الإسبانية اعتبرت أن جانبا من المدفوعات التي سددها برشلونة لوالد ميسي، يجب أن تعامل معاملة الراتب.

ونوهت أن ليونيل ميسي لم يطمئن لهذه التحليلات المالية، وقام باستئجار مستشار، لتحليل كافة الأمور حول قضيته مع مصلحة الضرائب، خلال السنوات الماضية.

وأشارت المجلة، إلى أن المستشار أكد لميسي، ضرورة الدفع للضرائب، وقام برشلونة بسداد المبلغ المتأخر، ولم يدفع ميسي، أي شيء من أمواله الشخصية.

فرنسا:

ليكيب:

جنون 

ألمح ليوناردو جارديم، مدرب موناكو  إلى تخوفه من عدم إمكانية الاحتفاظ بنجم الفريق توماس ليمار في ظل ارتباط اسمه بأندية كبيرة في الفترة الأخيرة.

وقال جارديم في تصريحات لصحف إنجليزية، : "لقد بلغ الجنون مداه في سوق الانتقالات، موناكو لا يمكنه أن يقول لا، لقد حدث هذا مع ليفربول في صفقة انتقال فيليب كوتينيو إلى برشلونة".

وأضاف: "الأرقام في السوق كبيرة بشكل لا يصدق، كل شئ يمكن أن يتغير، الأمور التي أقولها اليوم ربما لا تكون صحيحة غدًا".

وتابع المدرب البرتغالي: "في آخر نافذتين للانتقالات، الصيف الماضي والشتاء الحالي، الأرقام ارتفعت بشكل هائل، ما زلت أريد الاحتفاظ بخدمات ليمار لمدة عشر سنوات، إذا قررت الاستمرار مع النادي لنفس الفترة".

واختتم توماس ليمار: "ليمار شاب صغير، ويملك الكثير من الجودة، ما زال بإمكانه اللعب لعشر سنوات وأنا أحبه كثيرًا".

وكان ناديا ليفربول وآرسنال الإنجليزيان، أبديا اهتمامًا باللاعب الفرنسي الشاب صاحب الـ22 عامًا، خاصة بعد تلقيه عروضًا ضخمة الصيف المقبل، وصل إحداها إلى 92 مليون جنيه إسترليني.

بي اس جي يحاول   

طلب نادي باريس سان جيرمان من  روما ، الحصول على معلومات حول وضعية البرازيلي أليسون باكير حارس الذئاب، من أجل محاولة ضمه خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت مصادر إيطالية أن النادي العاصمي يضع الحارس الشاب صاحب الـ25 عامًا ضمن مخططاته المستقبلية.

وأشارت إلى أن الموقف الواضح حتى الآن من إدارة ذئاب العاصمة الإيطالية هى إبقاء أليسون في حراسة عرين الفريق حتى نهاية الموسم الحالي على الأقل.

وعزز وكيل أعمال الحارس، زي ماريا ذلك الموقف مؤخرًا قائلا: "أليسون لديه عقد يستمر حتى ثلاث سنوات ونصف، لم يتصل بي أحد حتى الآن، والحارس سعيد للغاية بتواجده في روما".

ومن المتوقع أن يكون هناك منافسة للتوقيع معه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وخصوصًا وأن يورجن كلوب مدرب ليفربول أبدى إعجابه بحارس إنترناسيونال البرازيلي السابق.

انجلترا:

ميرور:

للحفاظ على دي خيا 

كشفت تقارير صحفية، عن سعي نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، للحفاظ على حارس مرماه،  ديفيد دي خيا.

مانشستر يونايتد، يستعد لبدء المفاوضات مع دي خيا، لتمديد عقده مع الشياطين الحمر، حيث ينتهي عقده الحالي، في صيف 2019.

 مانشستر يونايتد سيعرض على اللاعب، الحصول على 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وفي حال قام مانشستر يونايتد، بدفع هذا الراتب لدي خيا، فإنه سيكون اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ النادي الإنجليزي، وكذلك البريمييرليج.

وسيحاول اليونايتد، أن يجدد عقد دي خيا، لمدة 5 سنوات قادمة، والتأكد من بقاء اللاعب لفترة طويلة في الفريق، خوفًا من إغراءات ريال مدريد الإسباني، الذي يسعى لضم اللاعب.

وقال مصدر مقرب من اليونايتد "النادي سيبدأ قريبًا المحادثات مع دي خيا، هناك تلميحات أن تبدأ المفاوضات في الصيف المقبل، لكن لا شيء رسمي حتى الآن.

إغلاق ملف كين

أغلق دانيل ليفي، رئيس نادي توتنهام الباب أمام الأندية الطامعة في ضم نجوم الفريق اللندني، سواء في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، أو عقب انتهاء الموسم في صيف 2018.

وما زال الأداء المبهر الذي يقدمه نجم توتنهام، هاري كين، يُغري كبار الأندية الأوروبية، وعلى رأسها ريال مدريد، الذي يسعى لتقوية خط هجومه، بعد المستوى الهزيل لنجوم الريال.

ولكن، حسب صحف مدريدية، فإن النادي اللندني  قام بإغلاق الباب أمام أي إمكانية لخروج اللاعب من الفريق، وخاصة بعد تصريحات رئيس النادي، دانيل ليفي الأخيرة.

فقد قال دانيال ليفي لقناة سكاي سبورت: "أؤكد لكم أن كل اللاعبين الذين نريد الحفاظ عليهم، سوف يلعبون في توتنهام الموسم المقبل، أثق في ذلك بنسبة 100%.

ليفي سيكون "عقبة كبيرة أمام ريال مدريد مرة أخرى"، خاصة بعد تجربة الريال  معه في صفقة جاريث بيل (101 مليون يورو).

وشهدت سنة 2017 تألقًا كبيرًا لهاري كين، الذي يمتد عقده مع السبيرز حتى 2022، بتفوقه على ميسي ورونالدو في عدد الأهداف، إذ سجل 56 هدفًا، ما جعله على رأس قائمة أسماء المهاجمين الذين يفكر نادي ريال مدريد في ضمهم.

ويسعى النادي اللندني لحماية اللاعب، وذلك بتوقيع عقد جديد معه، وحسب الصحافة الإنجليزية، فإن توتنهام سيقوم برفع راتبه إلى 12 مليون يورو سنويًا، أي إلى ضعف ما يتقاضاه حاليًا، لإقناعه بالبقاء.

ومع أن ريال مدريد مهتم كثيرًا بضم كين، إلا أن مخططات ريال مدريد  ستبقى رهينة بنتائج الفريق في دوري أبطال أوروبا، حسب ما جاء في برنامج (إل تشيرينجيتو)، ففي حالة توديع المسابقة، سيكون فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد مجبرًا على إبرام صفقات من العيار الثقيل، ومنها هاري كين.

الصن:

مباريات 

يبحث فريق تشيلسي، صاحب المركز الثالث، عن تسجيل أول أهدافه في آخر 3 مباريات عندما يستضيف فريق ليستر سيتي.

وتعادل تشيلسي مع نوريتش سيتي في كأس انجلترا  ومع آرسنال في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية سلبيا، ولكن أنطونيو كونتي مدرب الفريق لم يفزع بعد.

وقال: "بصراحة، أعتقد أنه يجب أن تقلق إذا كنت لا تخلق الفرص للتسجيل ولكن هذا الفريق في كل مباراة، يخلق الفرص للتسجيل".

وفي مباريات أخرى في هذه الجولة، يحل بيرنلي ضيفا على كريستال بالاس ويلعب هيدرسفيلد مع ويست هام وساوثهامبتون مع واتفورد ونيوكاسل مع سوانزي سيتي ووست بروميتش مع برايتون وتوتنهام مع إيفرتون وآرسنال مع بورنموث.

تعليق 

علق  جوزيه مورينيو، على موقف الدولي التشيلي، أليكسيس سانشيز، لاعب نادي آرسنال.

ووصف مورينيو، اللاعب أليكسيس سانشيز، بأنه "لاعب هائل" خاصة بعد التقارير التي أشارت إلى اهتمام مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي بضم اللاعب وقال مورينيو، في حديث : "على المستوى العام أنا ومجلس إدارة النادي لا نثق في سوق الانتقالات الشتوية كثيرا".

وأضاف: "نحن نعتقد أن بعض اللاعبين في العالم إذا كانت لديك فرصة للتعاقد معهم سواء في يناير أو مارس أو يوليو، فعليك أن تفعل كل شيء من أجل ذلك".

وتابع :"فيما يتعلق بسانشيز أنا لا أقول كلمة واحدة، والكلمة الوحيدة التي يمكنني أن أقولها هي إنه لاعب هائل، بغض النظر عن أنه لاعب في آرسنال، أشعر أنني لا ينبغي أن أقول أكثر من ذلك".

وعن زلاتان إبراهيموفيتش قال: "إنه مصاب وليس سعيدًا بحالته، لقد قاتل مثل النمر ويحب أن يعود، شارك في عدد من الدقائق والمباريات، لكنه لم يكن سعيدًا بمشاعره".

واختتم :"استشار أطباء آخرين وأراء أخرى، وجميعنا اتخذنا قرارا للتوقف والعلاج وعندما يكون بحالة جيدة سوف يعود للعمل، أعتقد أنه سيعود للتدريبات بنهاية يناير أو بداية فبراير".

كورييرا ديلا سبورت- روما:

زيدان مرشح لتدريب اليوفنتوس 

كشفت تقارير صحفية عن يوفنتوس  يخطط للتعاقد مع  زين الدين زيدان الموسم المقبل.

وكان الفرنسي قد ألمح مؤخرا الى احتمال رحيله مبكرا عن نادي ريال مدريد الاسباني قبل أن ينتهي عقده مع ريال مدريد  عام 2020، وذلك بسبب سوء نتائج الميرينجي تحت قيادته منذ بداية الموسم الحالي.

ادارة نادي يوفنتوس  قد حددت زيدان كبديل محتمل ليحل محل ماسيمو أليجري والمتوقع رحيله لتشيلسي الانجليزي الصيف المقبل ليتولى المهمة بدلا من أنطونيو كونتي.

وفقد ريال مدريد الأمل في التتويج بلقب الدوري الاسباني هذا الموسم لصالح الغريم برشلونة، بينما أكدت تقارير أن زيدان ستتم اقالته من تدريب الفريق الأبيض نهاية الموسم الحالي، في حال فشله في التتويج بدوري أبطال أوروبا.

وسيتواجه لوس بلانكوس في ثمن نهائي التشامبيونزليج هذا الموسم مع العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان الذي دعم صفوفه بصفقات قوية مثل البرازيلي نيمار والموهبة الفرنسية الشابة كيليان مبابي.

هل يرحل؟

قالت تقارير صحفية إن الخليفة المحتمل لأنطونيو كونتي في تدريب فريق تشيلسي الإنجليزي، وافق على العمل مع البلوز، الموسم المقبل.

وكانت تقارير ربطت عددا من كبار المدربين بالانتقال إلى نادي غرب لندن، ولكن تشيلسي قرر جلب ماسيمو أليجري مدرب يوفنتوس في الصيف المقبل.

أليجري وافق من حيث المبدأ على تولى المهمة مع الفريق الأزرق، ولكن في نفس الوقت فإنه من المتوقع أن تعارض إدارة يوفنتوس، السماح لصاحب الـ 50 عاما بمغادرة البيانكونيري، قبل نهاية عقده الحالي في عام 2020.

وعلى الرغم من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، كان مستقبل كونتي مع البلوز محل شك على مدى الأشهر الستة الماضية، ومن المتوقع أن يغادر الإيطالي ملعب ستامفورد بريدج في نهاية الموسم الحالي.

وفاز أليجري مع يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي والكأس 3 مرات متتالية، منذ أن حل محل كونتي في يوليو 2014، كما قاد عمالقة تورينو إلى وصافة دوري أبطال أوروبا مرتين.

بواتينج يؤيد 

انضم كيفن برنس بواتينج، لاعب وسط منتخب غانا، وفريق آينتراخت فرانكفورت الألماني للمتضامنين مع بليز ماتويدي نجم وسط يوفنتوس، بعد الاعتداء العنصري الذي تعرض له لاعب البيانكونيري مؤخرًا في مباراة كالياري بالكالتشيو.

في هذا الصدد قال بواتينج : "أتألم مع بليز، لأنه تعرض للإهانة بسبب لون بشرته، إنه شعور سيء للغاية".

وأضاف نجم ميلان السابق: "ما هو محزن أكثر، أنه في معظم الحالات، يتم تغريم الأندية مبلغ 20 ألف يورو، ولا يحدث أي شيء آخر، هذا أمر سخيف، لقد سألت عن رقم هاتفه حتى أتمكن من الاتصال به، وأعرب عن تعاطفي معه، علينا جميعًا أن نواجه هذه الأمور معًا".

وطالبت دعوات بتوقيع عقوبات أشد على الأندية، وذلك بعد الأنباء عن أن إدارة الدوري الإيطالي، لن تتخذ أي إجراء آخر ضد كالياري، لأن الحكم لم يسمع الشتائم تجاه ماتويدي، وذلك على الرغم من أن نادي كالياري نفسه أصدر بيانًا يعتذر فيه للاعب.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

صعوبات 

يجد نادي إنتر ميلان  صعوبة في إنهاء صفقة لاعب الوسط البرازيلي، رافينيا ألكانتارا، في ظل عدم الاتفاق مع ناديه برشلونة، حول الصيغة النهائية.

وبحسب شبكة "توتو ميركاتو" الإيطالية، فإن إدارة برشلونة تعتبر المبلغ الذي حدده إنتر لشراء رافينيا في نهاية الموسم، أقل من المطلوب.

وأشارت بعض التقارير إلى أن مازينيو والد ووكيل أعمال رافينيا، أجرى محادثات مع نادي برشلونة، بشأن استعارة إنتر ميلان اللاعب مع إمكانية الشراء في نهاية الموسم الحالي، مقابل 18 مليون يورو.

على الجانب الآخر أبدى رافينيا بوضوح لوكيلي أعماله أليكس بويش ومازينيو، موافقته على الراتب الذي اقترحه النيراتزوري، خلال الأربع سنوات المقبلة.

وينوي الوكيلان ترتيب لقاء جديد مع نادي برشلونة لفهم مطالبه المالية، خاصة أن النادي الكتالوني لم يحدد قيمة دقيقة للمبلغ المطلوب في حال شراء البرازيلي نهاية الموسم.

شرط وحيد 

وضع ماورو إيكاردي مهاجم فريق إنتر ميلان شرطًا وحيدًا للانضمام إلى صفوف ريال مدريد الإسباني الصيف المقبل.

الأرجنتيني سينضم للريال  في حال عدم تأهل إنتر لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهي البطولة التي لم يشارك فيها صاحب الـ24 عاما حتى الآن رغم أنه شارك في 176 مباراة بالدوري الإيطالي وسجل خلالها 99 هدفا.

أن ريال مدريد يراقب الوضع عن كثب، وعلى استعداد تام لدفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع النيراتزوري المقدر بـ 110 ملايين يورو.

وعلى الجانب الآخر يحتاج النيراتزوري إلى تعزيزعائداته بالحصول على أموال التأهل لدوري أبطال أوروبا لموازنة الأمور المالية، خاصة ان النادي غير قادر على الإنفاق في الميركاتو هذا الشهر، بسبب قيود قواعد اللعب المالي النظيف الموضوعة من جانب الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن بعض التقارير كشفت مؤخرًا أن إدارة إنتر تنوي التفاوض مع إيكاردي للتوقيع على عقد جديد من أجل رفع الشرط الجزائي إلى 200 مليون يورو، كما سيزيد راتبه ليصبح 9 ملايين يورو.

ويحتل إنتر ميلان حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 42 نقطة بفارق 9 نقاط عن نابولي المتصدر.

كونتي يسابق الزمن 

يسابق الظهير الأيمن لفريق ميلان ، الزمن للحاق بالنصف الثاني من الموسم، بعدما تعرض لإصابة قوية أبعدته لمدة طويلة.

وبحسب المراقبين في المركز الرياضي لنادي ميلان "ميلانيللو" فإن الجهاز الطبي لا يُفضل المخاطرة باللاعب أندريا كونتي، ولهذا السبب تم عمل جدول خاص لأجل تأهيله.

ويهدف هذا التخطيط أن يعود الظهير الشاب للمشاركة في التدريبات في نهاية شهر فبراير القادم.

وصاحبت كونتي الذي وصل لميلان قادمًا من أتالانتا، توقعات عالية، بعد المستوى المتميز الذي أظهره مع فريقه السابق الموسم الماضي، لكنه لم يشارك إلا في مباراتين فقط هذا الموسم في الدوري الإيطالي، و3 في المراحل التمهيدية ببطولة الدوري الأوروبي.

استجابة 

بدأت إدارة نادي إنتر ميلان  الاستجابة لمطالب لوتشيانو سباليتي  بضرورة تدعيم صفوف النيراتزوري بمدافع جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

أن نادي إنتر، وضع يده تمامًا على قلب الدفاع الأرجنتيني لفريق بنفيكا، ليساندرو لوبيز.

اللاعب سوف يصل إلى المركز التدريبي للنادي الأسود والأزرق، الأحد وسوف يتم تقديمه بصورة رسمية للجماهير ووسائل الإعلام بعدها بيوم.

ومن المتوقع أن ينضم اللاعب للنيراتزوري على سبيل الإعارة، مع وجود شرط جزائي يتيح للنادي تحويل الصفقة إلى شراء نهائي بمقابل يتراوح بين 9 إلى 11 مليون يورو.

وتتوافق هذه الصفقة، مع مطالب لوتشيانو سباليتي، الذي خرج للإعلام بعد نهاية مباراة فيورنتينا مع فريقه بالتعادل الإيجابي، وأكد حاجته إلى قلب دفاع إضافي في النصف الثاني من الموسم، عندما قال: "أمي العجوز نفسها تدرك أن الفريق بحاجة لمدافع.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات