جميع المباريات

إعلان

رابطة الدوريات الأوروبية تعارض خطط فيفا لتطوير مونديال الأندية وانشاء الدوري العالمي

الفيفا

الاتحاد الدولي لكرة القدم

شنت رابطة الدوريات الأوروبية لكرة القدم، اليوم الخميس، هجوما غير مباشر على السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بسبب افتقاره للشفافية فيما يتعلق بالعرض الذي تقدمت به مجموعة من المستثمرين بقيمة 25 مليار دولار لتوسيع بطولة كأس العالم للأندية، بالإضافة لاستحداث بطولة الدوري العالمي للمنتخبات.

وقال لارس كريستر أولسون، رئيس الرابطة ،في بيان بعد اجتماع الرابطة انعقد بمدينة سان بطرسبرج الروسية "هذه العملية تذكرني بالتصرفات القديمة لفيفا التي أعتقد أننا تركناها خلفنا".

وأضاف كريستر أولسون "ما شهدناه هو غياب واضح للتشاور والشفافية، بالإضافة للتلاعب المتعمد بهيكل صنع القرار من خلال تقديم فيفا لهذه المقترحات".

وتابع "أن تقدم خطة طويلة الأجل مدتها 12 عاما مع الكثير من الريبة وعدم توفر المعلومات، فإنها بالنسبة لي مثل (علبة من الديدان)".

كان إنفانتينو كشف عن هذا الاقتراح، الذي تردد أنها جاء من قبل مجموعة استثمارية في الشرق الأوسط وآسيا، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي جرى بالعاصمة الكولومبية بوجوتا في شهر مارس القادم.

تعرض إنفانتينو لانتقادات واسعة النطاق بسبب الافتقار إلى التفاصيل،والدفع باتخاذ قرار بحلول منتصف مايو الجاري للمسابقتين الحديثتين اللتين سوف تنطلقان عام 2021.

تم إنشاء مجموعة عمل تابعة لفيفا بهدف إقناع الاتحادات الأعضاء في الاتحاد، لكن الخطط قوبلت بالرفض من عدة اتحادات في العالم، من بينها اتحادات أوروبية.

شددت رابطة الدوريات الأوروبية على "معارضتها القوية" في البيان، حيث قالت "الدوريات الأوروبية ليست مستعدة لإجراء أي تغييرات أو تنازلات تتعلق بمسابقاتها المحلية، في ظل الجدول المزدحم بالفعل".

دعت الرابطة جميع المؤسسات ذات الصلة، مثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الأوروبي للأندية (إيكا) واتحاد اللاعبين المحترفين (فيفبرو)، لوقف هذه المبادرة الأحادية من قبل فيفا، مشيرة إلى أن العملية تفتقر للشفافية والمشاورات المناسبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن