شاهد كل المباريات

إعلان

مجموعة مصر.. اتهامات المنشطات تلاحق قائمة روسيا في المونديال

2018

2018

ذكرت محطة (إيه آرد دي) التليفزيونية الألمانية، الأحد، أن اختبارات بشأن المنشطات شملت العديد من لاعبي المنتخب الروسي المنضمين للقائمة المؤقتة للفريق، التي ستشارك في نهائيات كأس العالم الشهر المقبل، لم يتم متابعتها بشكل كاف.

وتتواجد روسيا البلد المنظم للمونديال في المجموعة الأولى بجوار منتخبات مصر والسعودية وأوروجواي.

وذكرت المحطة الألمانية في تقرير وثائقي بثه برنامج (شبورت شاو) اليوم أن مسؤولين روس مشتبه في تسترهم على نتائج مشبوهة لاختبارات منشطات خلال حملة قامت بها الوكالة الدولية لمحافحة المنشطات (وادا) عام 2014.

وأفادت المحطة أن الـ155 عينة الخاصة بالمنشطات شملت اختبارات للاعبين في بطولة الدوري الروسي بعد مباريات في بطولة الدوري المحلية.

وقال التقرير إن العينات المشبوهة تستر عليها مختبر موسكو الرئيسي.

وقال جريجوري رودشينكوف، المدير السابق لمختبر موسكو، الذي كشف عن حالات منشطات ولعب دورا هاما في التحقيقات الخاصة بمنشطات الرياضة الروسية، للمحطة الألمانية، إن التعليمات جاءت بصورة مباشرة من فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي آنذاك.

أوضح رودشينكوف " تلقيت تعليمات من موتكو عام 2008 بأننا لسنا في حاجة لأي حالات إيجابية لكرة القدم".

ويعيش رودشينكوف حاليا في مكان سري بالولايات المتحدة وهو ضمن المتواجدين ببرنامج حماية الشهود في مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي.

ونفى موتكو، الذي استقال مؤقتا من رئاسة الاتحاد الروسي لكرة القدم ومن رئاسة اللجنة المنظمة لكأس العالم، بشكل قاطع وجود أي حالات لتعاطي المنشطات في كرة القدم الروسية.

وتلقى محققو وادا مؤشرات جديدة عن تعاطي المنشطات في الرياضة الروسية في شهر أكتوبر الماضي، بناء على نسخة من قاعدة البيانات الخاصة بمختبر موسكو .

من جانبه، قال جوينتر يونجر كبير المحققين في وادا للمحطة الألمانية "إن النتائج مثيرة للشكوك بشدة . وقامت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بإرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa