شاهد كل المباريات

إعلان

"New Balance" مفاجأة ليفربول لمشاهدي نهائي أبطال أوروبا

محمد صلاح

محمد صلاح

كتبت- ياسمين سليم:

بعض من 200 مليون مشاهد لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم السبت بين ناديي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، سيكونون على موعد مع مفاجأة، وهي أن قميص النادي الإنجليزي لن يكون مزينا بعلامة أديداس أو نايكي، ولكن بشعار "NB"، بحسب ما قالته وكالة بلومبرج في تقرير لها.

وقال التقرير إن ليفربول واحد من الأندية الكبرى التي تراعها شركة New Balance"" للملابس الرياضية والتي يقع مقرها ببوسطن بالولايات المتحدة، في حين أن منافسيها الكبار أديداس ونايكي يمتلكون حق رعاية عشرات من فرق الصادرة في أوروبا.

وقال التقرير إن وجود الريدز (ليفربول) في نهائي أكبر مسابقة لكرة القدم بين الأندية، له عائد عظيم، لتسويق ما أنفقه مالك شركة New Balance""، جيم ديفيد من دولارات.

وينضم ليفربول إلى قائمة فرق ترعاها الشركة مثل سيلتك جلاسكو الإسكتلندي، وبورتو البرتغالي، وأتليتك بلباو الإسباني، وهي فرق عادة لا تكون ضمن المتنافسين في الأدوار النهائية للبطولة، وفقا لبلومبرج.

ووقعت "New Balance" مع ليفربول عقدا قبل 6 سنوات لصالح شركتها التابعةWarrior Sports unit، لكن في 2015 حولت الشركة الأم الفريق الإنجليزي ليكون باسم علامتها التجارية NB بقيمة 25 مليون جنيه استرليني (33 مليون دولار) سنويا، وفقا لبلومبرج.

ونقلت بلومبرج عن المدير العام لكرة القدم في شركة New Balance، كيني ماكالوم إن الشركة تنمو بسرعة جدا.

وتسعى الشركة إلى تحقيق إيرادات في أوروبا بقيمة مليار دولار خلال هذا العام، بنسبة نمو تقترب من 20%، لتكون أسرع مرتين من مثيلتها في أمريكا. كما قفزت مبيعات الشركة ثلاث أضعاف في آخر 10 سنوات حتى 2017 لتصل إلى 4.5 مليار دولار ومن المتوقع أن تصل إلى 7 مليارات دولار في 2023.

"لدى New Balance فرصة جيدة لترسيخ مكانتها في الرياضة، لكن اللحاق بشركة بوما مثلا، رقم 3 في العالم في الملابس الرياضية، سيكون ممتدا"، بحسب ما تقوله، شركة بيتر رولمان لأبحاث التسويق في كرة القدم.

ويقول المدير العام لكرة القدم في New Balance، إن إزاحة بوما هي المرحلة الأولى من استراتيجية الشركة، ثم بعد ذلك تأمل في مهاجمة منافسيها الأكبر.

وبحسب بلومبرج فإن ريال مدريد المرشح من قبل بعض سبقات المراهنات للفوز اليوم السبت، يتم تجهيزه رياضيا من خلال شركة أديداس.

كما أن من بين 32 دولة تتنافس في كأس العالم في روسيا الشهر المقبل تتقدم أديداس السباق بـ 12 فريقا، تليها نايك بـ 10 فرق، وبوما بـ 4 فرق، بيما تدخل New Balance السباق للمرة الأولى بفرقتي بنما وكوستاريكا.

"لا توجد أية رياضة أخرى تستولي على هذه الكمية من المشاهدة والمشاركين، سوف نستثمر في علامتنا التجارية"، وفقا لما يقوله المدير العام لكرة القدم في New Balance.

وشركة New Balanceفي الأصل هي شركة أحذية رياضية، لكنها مؤخرا بدأت في إنتاج ملابس رياضية ورعاية فرق عالمية.

0

إعلان

التعليقات