شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ريال مدريد "يتوهج" في كأس العالم

نجوم ريال مدريد

نجوم ريال مدريد

لم يكتف نجوم فريق ريال مدريد الإسباني بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في الموسم المنقضي، بل واصلوا التألق بشكل ملفت في نهائيات كأس العالم 2018، التي تستضيفها الأراضي الروسية في الوقت الجاري.

وكما كان له النصيب الأبرز في إنجازات ريال مدريد في السنوات الماضية والتي ساهمت في تتويجه بالكرة الذهبية 4 مرات في السنوات الخمسة الأخيرة، خطف البرتغالي كريستيانو رونالدو الأضواء في مونديال روسيا، بعدما ساهم بشكل كبير في اقتراب منتخب بلاده من التأهل للدور الثاني.

وسجل رونالدو الـ"هاتريك" الوحيد في كأس العالم حتى الآن، عندما اقتنص لمنتخب بلاده نقطة غالية أمام إسبانيا، في المواجهة التي انتهت بالتعادل 3-3، قبل أن يسجل هدفًا جديدًا في شباك المنتخب المغربي بالجولة الثانية، اقتنص به فوزًا صعبًا أمام المنتخب العربي الذي سيطر على معظم أحداث اللقاء.

وساهم آداء رونالدو في رفع سقف التوقعات المتعلقة بمشوار المنتخب البرتغالي في المونديال، رغم المستوى المتواضع الذي قدمه معظم لاعبو بطل أوروبا، إلا أن مهمة التأهل تبقى على المحك انتظارًا لمواجهة المنتخب الإيراني في الجولة الأخيرة.

ويتشارك المنتخب البرتغالي في صدارة المجموعة الثانية مع نظيره الإسباني بأربعة نقاط لكل منهما، ويحتل المنتخب الإيراني المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بفضل فوز ثمين على المنتخب المغربي الذي يتذيل ترتيب المجموعة بدون رصيد.

وعلى خطى رونالدو، سار الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد وقائد منتخب بلاده، بعدما قدم مستويات مبهرة خلال مواجهتي كرواتيا بالمجموعة الرابعة، واللتين فاز بهما على نيجيريا والأرجنتين بنتيجتي 2-0 و3-0 على الترتيب.

وعزز مودريتش تقدم كرواتيا على نيجيريا بهدف من ركلة جزاء، بعد هدف عكسي نيجيري، وكرر السيناريو ذاته في المواجهة التي قاد بها كرواتيا لاكتساح المنتخب الأرجنتيني، حيث سجل الهدف الثاني بشكل رائع، بتصويبة على يسار الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو، قبل أن يسجل زميله إيفان راكيتيتش الهدف الثالث.

وضمن المنتخب الكرواتي تأهله رسميًا إلى الدور الثاني، كما اقترب كثيرًا من حسم صدارة المجموعة، حيث يحتل المركز الأول برصيد 6 نقاط، أمام المنتخب النيجيري الذي يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يمتلك منتخبا أيسلندا ونيجيريا نقطة وحيدة.

بدوره اقتنص الألماني توني كروس فوزًا دراميًا لمصلحة المنتخب الألماني أمام السويد، حافظ به حامل لقب كأس العالم على آمال مواصلة مشوار الدفاع عن اللقب، بعدما سجل لاعب خط وسط ريال مدريد هدفًا رائعًا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، توج به مستواه المتميز خلال المباراة.

وتقدم المنتخب السويدي بهدف على المانشافت في الشوط الأول، قبل أن يتعادل ماركو رويس في مطلع الشوط الثاني، وهو التعادل الذي استمر حتى الدقيقة الخامسة والتسعين، وكان سيؤزم الموقف الألماني بشدة، قبل أن ينقذ لاعب ريال مدريد المخضرم الموقف.

ويتصدر المنتخب المكسيكي جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بينما تساوى المنتخب الألماني بفوزه الأخير مع نظيره السويدي برصيد 3 نقاط لكل منهما، ويتذيل المنتخب الكوري ترتيب المجموعة بدون نقاط.

وعلى جانب آخر تألق عدد من لاعبي ريال مدريد في فترات متفاوتة، حيث كان الإسباني إيسكو أحد أبرز نجوم مباراة إسبانيا والبرتغال، وتألق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس رغم خروج منتخب بلاده من الدور الأول، حيث ساهم في صمود كوستاريكا أمام منتخبي صربيا والبرازيل لفترات طويلة، رغم الخسارة أمامهما 1-0 و2-0 على الترتيب، وأنقذ مرماه من فرص محققة لزيادة النتيجتين.

ورغم ارتكابه لخطأ ضد كريستيانو رونالدو زميله في ريال مدريد أدى إلى ركلة جزاء لمصلحة الأخير، عوض الإسباني ناتشو خطأه وسجل أحد أجمل أهداف كأس العالم 2018 بتسديدة صاروخية سكنت شباك روي باتريشيو حارس مرمى المنتخب البرتغالي، وكذلك ظهر الصاعد أشرف حكيمي بمستوى مميز خلال مواجهة المنتخب المغربي أمام نظيره البرتغالي، كما ظهر الثنائي البرازيلي مارسيلو وكاسيميرو بمستوى مميز رغم الانطلاقة المتوسطة للسليساو في البطولة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات