شاهد كل المباريات

إعلان

بالأرقام .. أرباح الأهلي بقطاع الكرة تتخطي الـ 320 مليون جنيه فى 7 أشهر والتعاقدات 31 مليون جنيه

محمود الخطيب

الخطيب

حقق مجلس إدارة الأهلي الحالي أرباحاً قياسية وصلت تقريبا إلى 320 مليون جنيه فى قطاع كرة القدم خلال ولايته الحالية التى بدأت فى الأول من ديسمبر الماضى.

أرباح المجلس الأهلي ساهم فيها المجلس السابق بما يتخطي من نصفها حيث ساهم مجلس محمود طاهر فى حصول النادي على أكثر 166 مليون جنيه حصل عليهم النادي بعد رحيله فيما تكفل المجلس الحالي بإدخال 154 مليون جنيه.

المجلس السابق
أبرم مجلس محمود طاهر عقداً مع نادي ويست بروميتش الإنجليزي يقضى بتفعيل أحمد حجازي مقابل 4 مليون يورو فيما كانت يستحق المجلس القسط الأخير من بيع رمضان صبحي إلى نادي ستوك سيتي وقيمته 2.5 مليون يورو وأدرج بنداً فى عقده يمنح الحق للأهلي فى الحصول على 20% من قيمة إعادة بيعه وهو ما حدث حيث إن نصيب الأهلي من انتقال لاعبه السابق إلى هدرسفيلد يبلغ مليون يورو بالإضافة إلى 500 ألف يورو قيمة تفعيل عقد شراء المقاصة لجون أنتوي ليصبح الإجمالي الذى حصل عليه الأحمر8 مليون يورو ما يعادل 160 مليون جنيه من تسويق لاعبيه.

الأهلي حصل أيضاً الشهر الماضى على مبلغ 350 ألف دولار القسط الأخير من مكافآة المركز الثاني لدوري أبطال أفريقيا ليصبح إجمالي ما دخل خزينة الأحمر بمشاهمة المجلس الماضى 166 مليون جنيه .

المجلس الحالي
أعار الأهلي مجموعة من اللاعبين أبرزهم صالح جمعة وحسين السيد وعمرو بركات وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا للسعودية بمبلغ 4 مليون دولار  فيما باع نجمه عبد الله السعيد بـ 2.5 مليون دولار لأهلي جدة ليصبح إجمالي ما أدخله المجلس الحالي من تسويق لاعبيه 116 مليون جنيه.

حصل الأهلي أيضاً على 500 ألف دولار نظير مشاركته بمباراة أعتزال فؤاد أنور نجم الشباب السعودي و200 ألف يورو من المشاركة فى المباراة الودية أمام أتلتيكو مدريد ليصبح الإجمالي الذى دخل خزينة الأهلي 12.5 مليون جنيه بالإضافة 1.4 مليون دولار نظير مشاركة 7 لاعبين فى المونديال ليصبح إجمالي مكاسب المجلس الحالي 154 مليون جنيه .

هدية وغرامة منتظرة
فى فترة السبعة أشهر تعاقد الأهلي مع صلاح محسن نجم إنبي مقابل 42 مليون جنيه (2.3 مليون دولار) هدية من تركي آل الشيخ رئيس الشرفي السابق فيما ساهمت الإدارة القانونية فى متاعبة قضية المهاجم الهارب سليماني كوليبالي والحصول على حكم يقضى بالحصول على مليون و500 ألف دولار كتعويض بعد قضية مسك التى حصل فيها الأحمر على حكم بسلامة موقفه وبالتالي الحصول على القسط الأخير من مستحقات صفقة رمضان صبحي لستوك سيتي.

إجمالي الأرباح الذى حققه الأهلي بمجلسيه السابق والحالي وصل إلي 300 مليون جنيه تقريباً فى قطاع كرة القدم ( بخلاف عقد الرعاية والبث التاريخي الذى حصل عليه المجلس الأهلي) فهل صرف فى تدعيم الفرق)

10% من الأرباح لدعم فريق الكرة فى فترتين
تخلي الأهلي عن مجموعة من أبرز نجومه ، أحمد حجازي وعبد الله السعيد ولكنه حتى الأن لم يعوض الرحيل المؤثر للثنائى بالإضافة لدعم الفريق حيث إن أقصي مبلغ تم دفعه فى فترتي انتقال 10 مليون جنيه (بخلاف صلاح محسن) بإجمالي 31.5 مليون جنيه فقط صرفها الأهلي فى فترتي إنتقال للتعاقد مع 8 لاعبين بنسبة 10% فقط من أرباح قطاع الكرة.

تعاقد الأهلي مع محمد شريف مقابل 10 مليون جنيه وبنفس المبلغ تعاقد مع أحمد علاء مدافع الداخلية و4 مليون جنيه نظير التعاقد مع علي لطفي من انبي و3 مليون جنيه نظير التعاقد مع مصطفي البدري من أسوان ومليون و 800 ألف جنيه مقابل محمد فخري من غزل المحلة و2.5 مليون جنيه للتعاقد مع محمود الجزار من كهرباء الاسماعيلية فيما حصل مجانا على يوسف الجبالي من نادي الشمس وساليف كوليبالي من مازيمبي الكونغولي .

ويتصدر محمد شريف الغائب الحاضر ونظيره أحمد علاء الدين المدافع الجديد قائمة الأغلي فى تعاقدات الأحمر في الفترة الحالية والسابق فيما حصل الأهلي على لاعبين مجاناً ، وأبرم التعاقد مع 4 لاعبين تحت السن.

الصفقات الضائعة والمنتظرة
رفض الأهلي دفع 25 مليون جنيه للتعاقد مع حسين الشحات و10 مليون للتعاقد مع محمد حسن الذى انتقل للزمالك رغم توقيع الثنائى للأحمر فى صفقتين قميتهما 35 مايون جنيه فيما فشل الأحمر فى التعاقد مع رامي صبري مدافع إنبي الذى تقترب مواصفاته بشدة من ساليف كوليبالي المدافع الجديد بعد سلسلة من المفاوضات أعلن خلالها اللاعب رغبته فى الإنضمام للأهلي.

وعُرض كيجان دوللي نجم صن داونز السابق ومونبيلييه الفرنسي وأحد أبرز صناع اللعب أفريقيا على الأهلي وأقتربت قيمه من 42 مليون جنيه مصري إلا أن الأحمر لم يحسم الصفقة فى وقتها.

ويسعي الأهلي حالياً للتعاقد مع المصري - القطري أحمد عبد المقصود - 29 عاماً - لاعب وسط مدافع الريان القطري فى صفقة إنتقال حر والذى أكد وكيله ليلا كورة إنه ينتظر رد الأهلي  مشدداً على أن موكله أجل تمديد عقده مع الريان انتظاراً لموقف العملاق الأحمر.

لمناقشة الكاتب فى التقرير عبر فيس بوك اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات