شاهد كل المباريات

إعلان

أحمد مصطفى يتحدث ليلاكورة عن.. سبب تفضيله لجنت عن الزمالك.. وصلاح وميدو في بلجيكا

أحمد مصطفى

أحمد مصطفى

أعلن نادي جنت البلجيكي، في شهر يونيو الماضي تعاقده مع موهبة فريق بتروجت أحمد مصطفى، البالغ من العمر 20 سنة، عقب انتهاء إعارته لنادي الداخلية، بعقد يمتد حتى موسم 2021، ليكون ثالث مصري ينضم لهذا الفريق بعد أحمد حسام "ميدو" وأحمد صلاح حسني.

يلا كورة أجرى حواراً مطولاً مع اللاعب الذي تحدث فيه عن بدايته وسبب تفضيله جنت على الانضمام للزمالك وغيرها من الأشياء عن مسيرته وإلى نص الأسئلة:

* في البداية.. لو أردنا تعريف القاريء أكثر بك ماذا نقول له؟
- بدأت في ناشئين نادي وادي دجلة ظللت هناك لمدة 7 أو 8 مواسم وكنت كابتن فريقي وانضممت لمنتخب الشباب ولكن لم يتم تصعيدي حتى في مران واحد مع الفريق الأول ولا أدرى السبب ولكن الحمدلله لهم الفضل على أي حال فيما أتواجد به الآن ثم رفضت التجديد لهم لأن المقابل المادي لم يكن مرضياً بالنسبة لي فلم يتم مساواتي مع زملائي فرحت إلى بتروجت "فري" وهناك لم أُشارك في أول موسم سوى 5 مباريات فطالبت الرحيل فتمت إعارتي لنادي الداخلية الذي شاركت معه في 30 أو 32 مباراة تحت قيادة رضا عبد العال: حيث تابعني مسؤولو نادي جنت البلجيكي.

*خرجت للاحتراف صغيراً وليس من الأهلي والزمالك.. كيف ترى ذلك؟
- أي لاعب حالياً يذهب إلى الأهلي والزمالك لا يستطيع الاحتراف بسهولة أو حتى المشاركة وكوني محترف من فريق صغير مثل الداخلية مع كامل احترامي له ولمسؤوليه لا يزعجني بالعكس أنا سعيد بذلك فحينما تابعني مسؤولو جنت تابعوني من خلاله على مدار الموسم ثم راسلوا بتروجت وتعاقدوا معي.

* ما هو مركزك المفضل وأي الفرق تُشجع؟
- لا يوجد فريق مُحدد في مصر أشجعه ولكن أحب الفرق الأوروبية ولست متعصباً في تشجيعها فأحب برشلونة ومانشستر سيتي وعن مركزي المفضل فأحب اللعب بمركز "رقم 10" كصانع ألعاب ولكن المدير الفني في جنت يوظفني في المركز "رقم 8" بوكس تو بوكس ميدفيلدر.

*من هو لاعبك المفضل؟
- في مصر لا يوجد لاعب بعينه ولكن في أوروبا أحب نيمار ماركو فيراتي وحينما ألعب رثم 8 أو هاف لفت أريد أن أكون مثل إنيستا أو ماركو فيراتي.

* نعود مرة أخرى للدوري المصري.. الزمالك كان يفاوضك لماذا لم تنتقل له؟
- بالفعل كانت هناك أحاديث من قبل مسؤولي الزمالك ولكني أخبرتهم أني انتظر عرضاً أوروبياً حتى لا أعلقهم بي وخلال هذه الفترة الإسماعيلي تحدث معي وغيره من الأندية ولكن كنت أفضل الاحتراف فلم أكن سأشارك في الزمالك والاحتراف لن يأتي مستقبلاً بسهولة وهذا هو الوقت المناسب له وكنت أريد الاحتراف في سن صغير.

* ميدو وأحمد صلاح حسني سبقوك في اللعب لجنت هل تحدثا معك؟
- لا.. ولكن ميدو تواصل مع وكيلي فهو صديقه منذ فترة طويلة محمد مايو وما حدث بيني وبين ميدو تغريدة له عني وأسعدتني كثيراً فهذا شيء يشرف أي لاعب لا زال الجميع في بلجيكا يتحدثون عنه معي وكذلك عن محمد صلاح.

* نشرت فيديو لحفلة استقبالك.. حدثنا عن اليوم؟
- هو حفل سنوي الجمهور يستضيف اللاعبين ويقدم النادي الفريق كله باللاعبين الجدد والقدامى للجمهور حتى يعرفهم جميعاً والأحواء كانت مختلفة وكنت سعيد جداً فأول مرة أرى هذه الأجواء ولكن الاحتراف صعب جداً في الالتزام بالأكل والنوم الشرب والمران وغيرها لكن الحمدلله الأمور تسير بصورة جيدة.

* هل تحدث معك مسؤولي جنت أو المدير الفني عن سبب اختيارهم لك؟
- لا ولكن تحدثوا مع وكيلي وأخبروه أنهم أعجبوا بطريقة لعبي عقليتي وأن سريع وأتحرك جيداً في الملعب كل ذلك شكل الفارق بالنسبة لهم معي فأتموا صفقة انتقالي.

* ماذا عن المدير الفني؟
المدرب قابلني بطريقة جيدة جداً هنا العاملة النفسي رقم واحد لابد أن تُعامل اللاعب بصورة جيدة حتى يعطيك في الملعب وهذا أمر مهم ومختلف عما يحدث في مصر.

* هل كشف لك عن نيته الاعتماد عليك في الموسم الجديد بالدوري؟
- لا لم يتحدث معي في ذلك فهناك الأمور لا تتم هكذا أن يخبرك بذلك ولكنه يتحدث معي وكيلي ويخبره أنه سعيد بي وبإمكانياتي الجيدة وأنه سيكون لي دور خلال الفترة المقبلة وأنا متفائل خير وبإذن الله ربنا يكون كاتب أني أكون موجود في الملعب.

* هل ستُشارك مع الرديف أم الاتفاق على الفريق الأول؟
- بالطبع فريق أول فلن أخرج من مصر لألعب في أي قطاع ناشئين بأوروبا أي كان النادي ولو كان الأمر ذلك لتواجدت في الزمالك أفضل.

* هل تواجه صعوبات في التأقلم بالغربة والاحتراف؟
- أتحدث الإنجليزية 50% أو أكثر وأتعامل مع المحيطين بي بصورة جيدة فالآن أنا في بلجيكا منذ شهر وأسبوع تقريباً والأمور تسير بصورة جيدة وأحصل على دروس وأتحسن يومياً.

* ما هي أوجه الاختلاف بين بجليكا ومصر؟
- إذا تحدثنا عن الكرة فالأمور مختلفة تماماً وإذا تطرقنا للحياة العامة فكل شيء مختلف.. هل أخبرك عن البيئة، الالتزام، النظام، التمرين وإلخ لن تستطيع تخيل الفارق.

*حدثنا عن الأجواء بالنسبة لك في معسكر جنت؟
الأمور تسير بصورة جيدة كنا في معسكر بهولندا ولدينا غداً الاثنين مباراة ودية أمام ستراسبورج الفرنسي على ملعبنا وسط جماهيرنا استعداداً لأول مباراة لنا بالدوري يوم الجمعة المقبل أمام ستاندرليج ونتمنى كرم وتوفيق الله.

* هل ترى أن سنك الصغير قد يكون لك عقبة؟
- بالعكس هي ميزة لي أن أكون في هذا السن ببلجيكا فهي بلد كبيرة وجنت فريق كبير حصل على الدوري الموسم قبل الماضي وسُشارك في الدوري الأوروبي وإمكانياته جيدة ونتمنى كرم وتوفيق الله.

* كيف ترى تواجدك في جنت في الدوري الأوروبي؟
- متفائل بقدرتنا على تحقيق نتائج جيدة فالفريق جيد ومتكامل ويعلب كرة على الأرض وليست عشوائية لذلك أنا متفائل.

* طموحك مع جنت؟
- أتمنى الحصول على بطولة الدوري هذا الموسم معهم.

* ما هي الميزة بك التي قد تزيد من فرصك في الاستمرار بأوروبا؟
- لا أرى في نفسي ميزة وإن قلت ميزة سأكون مغروراً وإن شاء الله أتمنى أن يوفقني الله وأن استمر في أوروبا ولا أعود لمصر إلا حينما أنهي مشواري الكروي.

* من هو المحترف المصري الذي تتطلع لتكون مثله؟
- بالطبع محمد صلاح فقد وصل لأبعد مدى في الكرة بالنسبة لنا ولازال لديه الأفضل وبإذن الله ربنا يكرمه.

* رسالتك للاعبين في مصر بنفس فئتك العمرية؟
- أتمنى من كل اللاعبين في مصر من هم في عمري أو أصغر أن يخرجوا للاحتراف وليس التركيز فقط على الانتقال للأندية الكبيرة في مصر فلن يلعبوا منذ البداية والأمثلة كثيرة وإذا حدث هذا الأمر معه ولم يُشارك أول موسم أو اثنين في أوروبا فهو محترف وفي أجواء أخرى تعطيه خبره أفضل.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات