جميع المباريات

إعلان

كيف استعد طرفا مدريد قبل السوبر الأوروبي؟.. صفقات مدوية ورحيل الهداف التاريخي

صفقات

صورة أرشيفية

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد الإسبانيان، على ملعب "لو كوك أرينا" الذي يقع في مدينة تالين عاصمة إستونيا.

ويدخل ريال مدريد المباراة بصفته بطل دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز باللقب على حساب فريق ليفربول الإنجليزي، بينما يدخل جاره أتليتكو مدريد المباراة بصفته بطل للدوري الأوروبي الذي توج به على حساب فريق مارسيليا الفرنسي.

وللمباراة طابع خاص، حيث أنها الأولى بين الفريقين في البطولة الأوروبية، حيث لم يُصادف من قبل أن فاز الفريقين بألقاب أوروبية في نفس العام.

ونستعرض لكم في السطور القادمة أبرز صفقات الفريقين قبل الديربي الأوروبي: 

ريال مدريد

بداية الحديث مع بطل دوري أبطال أوروبا، الذي أبرم 4 صفقات جديدة خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

تعاقد النادي الملكي مع 4 صفقات جديدة، بواقع لاعبين في مركز حراسة المرمى وهما البلجيكي تيبو كورتوا قادماً من تشيلسي الإنجليزي بمبلغ 35 مليون يورو، والأوكراني صاحب الـ16 عاماً أندري لونين من فريق زوريا لوجنيسك الأوكراني.

وعزز الميرينجي مركز الظهير الأيمن بالإسباني ألفارو أدريوزولا الوافد من فريق ريال سوسيداد الإسباني بمبلغ 30 مليون يورو، كما تم التعاقد مع الموهبة البرازيلية صاحب الـ18 عاماً فينيسيوس جونيور من فلامنجو البرازيلي مقابل 45 مليون يورو.

وشهد ميركاتو ريال مدريد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والهداف التاريخي لمباريات "ديربي مدريد" بواقع 22 هدفًا، إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 117 مليون يورو.

ورحل عن النادي الملكي أيضاً 3 لاعبين على سبيل الإعارة وهم المغربي أشرف حكيمي إلى بروسيا دورتموند الألماني، الكرواتي ماتيو كوفاسيتش إلى تشيلسي الإنجليزي والإسباني ثيو هيرنانديز إلى ريال سوسيداد الإسباني.

أتليتكو مدريد

تعاقد صاحب لقب الدوري الأوروبي مع 6 صفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

عزز الروخي بلانكوس خط هجومه بـ3 صفقات جديدة، وهم الفرنسي توماس ليمار من موناكو الفرنسي بمبلغ 70 مليون يورو، والكرواتي نكولو كالينيتش من فريق ميلان الإيطالي بمبلغ 15 مليون يورو، والبرتغالي جيلسون مارتينيز لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي بدون مقابل.

وانتدب الفريق الإسباني أنطونيو أدان من ريال بيتيس في مركز حراسة المرمى، بالإضافة إلى الظهير الأيمن الكولومبي سانتياجو أرياس من إيندهوفن الهولندي والإسباني رودري من فياريال الإسباني.

ورحل عن النادي المهاجم الفرنسي كيفين جاميرو إلى نادي فالنسيا الإسباني مقابل 18 مليون يورو، والبرتغالي ديوجو جوتا إلى نادي وولفرهامبتون الإنجليزي بمبلغ 14 مليون يورو، وانتقل اللاعب الكاميروني بيير كوندي إلى ماينز الألماني بمبلغ 7.5 مليون يورو.

ورحل على سبيل الإعارة الظهير الأيمن الكرواتي شيمي فرساليكو إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي والمهاجم الأرجنتيني لوسيانو فيتو إلى نادي فولهام الإنجليزي.

وغادر كلاً من جابي هيرنانديز إلى السد القطري وفيرناندو توريس إلى ساجان توسو الياباني مجاناً عن الفريق بعد انتهاء تعاقدهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن