شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. "مصري حسام حسن" يكتب تاريخًا جديدًا لبورسعيد في الكونفيدرالية

المصري

المصري

أمّن فريق نهضة البركان المغربي تأهل نظيره المصري البورسعيدي إلى دور ثمن نهائي بطولة الكونفدرالية عقب فوزه على نظيره الهلال السوداني بهدفين نظيفين مساء الأحد في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات.

المصري الذي أصبح ثانياً في مجموعته كان قد سقط في فخ التعادل أمام نظيره يونياو دو سونجو الموزمبيقي بهدف لكل منهما في وقت سابق من اليوم كان ينتظر نتيجة مباراة نهضة البركان والهلال السوادني الذي يحل ثالثاً بالمجموعة ويتبقى له مباراتين ولكن هزيمته أوقفت رصيده عند 3 نقاط أي أن أقصى معدل نقاط سيصل له هو 6 حال فوزه على المصري في بورسعيد بختام دور المجموعات ومن ثمّ ضمن المصري بطاقة الصعود سواء أول أو ثاني المجموعة التي يتصدرها الفريق المغربي بـ 10 نقاط ويتبقى له مباراة أمام الفريق الموزنبيقي.

ويستضيف المصري نظيره الهلال السوادني في تمام التاسعة مساء يوم الأربعاء الموافق 29 أغسطس بملعبه ببورسعيد في ختام دور المجموعات بالكونفيدرالية، بينما يستضيف نهضة البركان نظيره الموزنبيقي يونياو دو سونجو في ذات التوقيت وهو اليوم الذي سيُحدد صاحب المركز الأول والثاني بالمجموعة.

هذا الصعود يُعد فصلاً جديداً من التاريخ الذي يدونه المصري تحت قيادة حسام حسن وجهاز الفني في مشواره بالبطولة الأفريقية بالمسمى الجديد للبطولة.

وشارك المصري في 3 نسخ سابقة من البطولة كانت البداية في نسخة 1999؛ حيث شارك كبطل لكأس مصر على حساب المقاولون العرب ولكنه خرج من دور قبل النهائي حينما كانت بمسمى أبطال الكؤوس بعد هزيمته أمام فريق الأفريقي التونسي في بورسعيد برباعية نظيفة بعد تعادلهما سلبياً في الذهاب.

وجاءت المشاركة الثانية في نسخة 2002 حينما كانت البطولة بمسمى كأس الاتحاد الأفريقي وخرج على يد فريق شبيبة القبائل الجزائري ففاز المصري في بورسعيد بهدف نظيف ولكنه هُزم في الذهاب بثنائية نظيفة.

وكانت المشاركة الثالثة بالموسم الماضي 2017 تحت قيادة المدير الفني ذاته حسام حسن ولكنه فشل فيما حققه بالنسخة الجارية 2018؛ حيث خرج من دور الـ 32 مكرر أي ما يوازي دور الـ 16 بعد هزيمته من نظيره الأوغندي كمبالا سيتي بركلات الترجيح في ختام دور المجموعات.

ومن المقرر أن تُجرى قرعة تضم 16 فريقاً تأهلوا من دور المجموعات بواقع فريقين على رأس كل مجموعة من 4 مجموعات ليتم تصفيتهم إلى 8 فرق يخوضون ربع نهائي البطولة وهي المرحلة التي سبق للمصري المرور بها في البطولة ولكن بمسماها القديم.

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات