جميع المباريات

إعلان

رحلة لاعب توتنهام للإفلات من "التجنيد" تكتمل بتتويج كوريا الجنوبية بذهبية الأسياد

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية وسون

أفلت لاعب وسط توتنهام الإنجليزي، وقائد منتخب كوريا الجنوبية سون هيونج مين، من "التجنيد الإجباري" في بلاده، بعدما قاد المنتخب الأولمبي لتتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأسيوية في أندونيسا (أسياد جاكرتا 2018).

وكان سون، حديث العالم في الأيام الماضية، بسبب تهديد "التجنيد الإجباري" لمسيرته الاحترافية بنادي توتنهام، حيث يلزم القانون في كوريا الجنوبية المواطنين الذكور، ما بين 18-35، الانخراط في الجيش لأداء الخدمة العسكرية، وقضاء لمدة 21 شهرا.

ويعفى من "التجنيد الإجباري" في كوريا الجنوبية، الشباب الذين لم يكملوا المدرسة المتوسطة، والذين يعانون من مشاكل صحية و جسدية "جدية"، والرياضيون المتوجون بالميداليات الذهبية في التظاهرات العالمية والقارية، على غرار الألعاب الأولمبية، وبطولات كأس العالم، والألعاب الآسيوية وذلك وفقا لما جاء بتقرير في موقع "روسيا اليوم".

وحقق منتخب كوريا الجنوبية الفوز على نظيره الياباني في نهائي دورة الألعاب الأسيوية 2018 بنتيجة 2-1، بعدما امتدت المباراة للأشواط الإضافية، بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وأحرز سيونج وو لي هدف كوريا الجنوبية الأول بالدقيقة 93، وأضاف هوانج هي تشان الهدف الثاني بالدقيقة 101، وسجل لمنتخب اليابان أياسي يويدا في الدقيقة 115 ليظفر المنتخب الكوري بالميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي، بعدما حققوه الميدالية الذهبية في 2014 أيضا.

دورة الألعاب الأسيوية، المقامة حاليا في أندونيسيا، كانت بمثابة الفرصة الذهبية، لنجم توتنهام، لكي يحصل على الإعفاء من أداء الخدمة العسكرية في بلاده، والاستمرار مع توتنهام في البريميرليج ودوري أبطال أوروبا.

وعانى سون، من سوء حظ أثناء فترة وجوده بفريق باير ليفركوزن الألماني، بسبب رفض النادي، مشاركته في دورة الألعاب الأسيوية " إنتشون 2014"، حيث توج منتخب بلاده وقتها بالميدالية الذهبية، ومشاركته كانت لتعني عدم العيش في تلك الضغوطات من أجل الحصول على الإعفاء من التجنيد.

الأمر كان ليصبح أكثر صعوبة، لو لم ينجح سون في التتويج مع منتخب بلاده بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأسيوية 2018، بسبب أن المشاركة المقبلة ستكون مع المنتخب الأول في كأس أمم أسيا 2019 بالإمارات.

ووافق توتنهام، على ترك اللاعب في فترة بداية الموسم للمنتخب الأولمبي لكوريا الجنوبية، مقابل تركه متأخرا لمعسكر منتخب بلاده الأول الذي سيشارك في أمم أسيا 2019، وجاء قرار توتنهام، أملا في انقاذ مسيرة اللاعب بالبريميرليج، حيث يمتد تعاقد سون مع السبيرز حتى 2023.

وبتتويج منتخب كوريا الجنوبية بالميدالية الذهبية، يستفيد سون وزملائه بالمنتخب الأولمبي المشاركين في الانجاز، من امتياز الحصول على الإعفاء النهائي من تأدية الخدمة العسكرية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن