شاهد كل المباريات

إعلان

سقوط سيرينا وانجاز نعومي.. "انت كاذب" وتمييز جنسي ولحظات درامية

سيرينا ويليامز

سيرينا ويليامز والحكم

سقطت لاعبة التنس الشهيرة سيرينا ويليامز وخسرت لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) وسط لحظات درامية واتهامات بالسرقة والتمييز الجنسي.

وتوجت اليابانية نعومي اوساكا بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، حيث فجرت مفاجأة كبيرة وفازت في المباراة النهائية على سيرينا بمجموعتين دون رد بواقع 6 /2 و6 /4/ وحصدت بذلك أول لقب لها في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

 وحققت نعومي أوساكا إنجازا تاريخيا لبلادها، حيث باتت أول لاعبة يابانية تفوز بلقب إحدى بطولات "جراند سلام"، وحرمت اوساكا منافستها الأمريكية من الفوز بلقبها رقم 24 في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وبدأت الأزمة، عندما قام الحكم البرتغالي كارلوس راموس، بمعاقبة سيرينا بداعي مخالفة اللوائح في الشوط الثاني من المجموعة الثانية، حينما لاحظ أن مدربها باتريك مراد أغلو يكتب لها بعض التعليمات، وهو ما يخالف قواعد بطولات الفردي في لعبة التنس.

وعوقبت وليامز بخسارة شوط في المجموعة الثانية بعد مشاحنة مع الحكم، وتوالى السلوك السيء من سيرينا حيث تعمدت كسر مضربها، وقامت بعدها بمهاجمة الحكم ووصفته بأنه "كاذب".

وقامت صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية، بنشر تفاصيل الحوار بين سيرينا والحكم، حيث قالت الأمريكية "هذا أمر غير معقول، كل مرة ألعب هنا يحدث مشاكل، لم اتلق أي تعليمات من المدرب، يجب أن تعلن هذا، لم أتلق أي تعليمات، كيف لك أن تقول هذا".

وتابعت "أنت مدين لي باعتذار، أنت مدين لي باعتذار، لم أغش أبدا طوال حياتي، لدي ابنة ودائما يجب أن أظهر بالشكل الصحيح من أجلها، لم اغش أبدا، أنت مدين لي باعتذار".

وواصل سيرينا الحديث بشكل حاد مع الحكم والتأكيد على أنه أخطأ في حقها وطالبته مجددا بتقديم اعتذار، ووجهت له رسالة قائلا "لن تتواجد في أي ملعب أتواجد طوال حياتي، أنت كاذب، متى ستعتذر لي، انت مدين لي بذلك".

وبعد قيام الحكم بخصم شوط من الأمريكية قالت "هل أنت تمذح معي بعد أن قلت لك أنك كاذب، لقد سرقت مني نقطة، لست غشاشة، قلت لك اعتذر لي"، وطلب اللاعبة مسؤولي البطولة من أجل الحديث معهم.

وتحدثت اللاعبة مع الحكم الرئيسي  للبطولة قائلة "ما حدث ليس صحيحا، لقد قال أنني تلقيت تعليمات وهذا لم يحدث، أنت تعرفني وتعرف شخصيتي، هذا ليس عدلا، أن تخسر مباراة لقول هذا، هل تعلم كم عدد الرجال الذين يقومون بأشياء أكثر سوء مما فعلت؟، هذا ليس عدلا".

واستمرت سيرينا في الحديث والتأكيد على أن ما حدث أمر غير معقول، وأنه لمجرد أنها امرأة يتم التعامل معها بتلك الطريقة حيث يتم تجاهل تصرفات لاعبي التنس الرجال الذين يقومون بتصرفات أسوء مما فعلت.

وحاولت ويليامز أن تتعامل بلطف خلال مراسم تسليم كأس البطولة لكي تمنح الفرصة لاوساكا بالاحتفال بلقبها الغالي على النحو الأمثل، حيث طالبت الجماهير الحاضرة بالتوقف عن صافرات الاستهجان لكي تترك الفرصة لاوساكا أن تحتفل باللقب.

وقالت ويليامز خلال المؤتمر الصحفي لدى سؤالها حول الطريقة التي أدارت بها المباراة "لا يمكنني أن أجلس هنا وأقول إنه (الحكم) ليس لصا، لأني أعتقد أنه أخذ مني المباراة".

وكررت ويليامز قولها بأن الرجال يقولون الكثير من الأشياء ولكن لا يتم معاقبتهم، وأكدت ويليامز أن اوساكا استحقت الفوز بعد أن قامت بمجهود كبير خلال المباراة.

وساند منظمو البطولة قرار راموس، وقالوا في بيان لهم أن خصم نقطة وشوط من ويليامز بمثابة "عقوبة نهائية" لا تتطلب مراجعة من الحكم أو مراقب البطولة الذي تم استدعاؤه لملعب المباراة.

وقالت كاترينا ادامز رئيس الاتحاد الأمريكي للتنس "ما فعلته سيرينا على منصة التتويج اليوم يظهر مدى روعتها وروحها الرياضية، لقد كانت لحظة نعومي، وسيرينا أرادت أن تمكنها من الاحتفال".

وقالت أوساكا التي كانت متأثرة بشدة "أعرف أن الجميع كانوا يشجعونها وأنا آسفة أن الأمور انتهت بهذه الطريقة، أحب أن أقول شكرا على مشاهدة اللقاء، لطالما كنت أحلم باللعب مع سيرينا في نهائي أمريكا المفتوحة، أنا ممتنة جدا أني استطعت اللعب معك".

وصرحت خلال المؤتمر الصحفي "أعلم أنها كانت تريد الفوز باللقب رقم 24، الجميع يعلم ذلك، في كل مكان الكل كان يتمنى لها التتويج، لكن عندما تواجدت بالملعب، شعرت كأنني شخص أخر، لست من مشجعي سيرينا، مجرد لاعبة تنس تواجه منافستها، لكن عندما قمت بمعانقتها، شعرت وكأنني طفلة صغيرة مرة أخرى".

واختتمت "لم اهتم بكل الأمور الدرامية التي كانت تحدث، وعندما عدت للملعب ووجدت النتيجة 5-3 لي، كنت اريد التركيز في المباراة، لأنني أعلم أن سيرينا وهي بطلة عظيمة، يمكن أن تعود في أي وقت، دائما سأتذكر سيرينا التي أحبها، هذا لم يغير أي أمر بداخلي، هي كانت لطيفة معي".

وبكى جد وجدة لاعبة التنس اليابانية نعومي اوساكا من الفرح بعد فوزها بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، وقال تيتسو اوساكا جد نعومي لمحطة "ان اتش كيه" التليفزيونية "لا استطيع تصديق أن حفيدتي أصبحت بطلة للعالم، عندما فازت فرحت بشدة أنا وزوجتي، بكينا من الفرح".

ولم يتمكن تيتسو من مشاهدة مباراتي نعومي في دور الثمانية والمربع الذهبي نتيجة للزلزال الذي ضرب جزيرة هوكايدو.

وأشاد رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي بفوز نعومي، وقال عبر حسابه على شبكة "إنستجرام" للتواصل الاجتماعي "شكرا لك على الطاقة والالهام لكل الشعب الياباني في مثل هذا الوقت العصيب".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات