جميع المباريات

إعلان

اسكواش.. مصر تتأهل لنهائي كأس العالم للفرق للمرة الخامسة

اسكواش - مصر

منتخب مصر للاسكواش

تأهل منتخب مصر للسيدات للإسكواش الى نهائي كأس العالم للفرق المقامة حاليا في الصين بعد تغلبها على هونج كونج بنتيجة 2-1 في إطار مباريات دور قبل النهائي من البطولة.

وشاركت في هذه المباراة كل من نور الشربيني ورنيم الوليلي ونور الطيب.

وفازت رنيم الوليلي المصنفة رقم 2 عالميا بالمباراة الأولى أمام جوي تشان لاعبة هونج كونج بنتيجة 3-0 في مباراة استغرقت 23 دقيقة وكانت نتائج الأشواط كالتالي: (11-8، 11-8، 11-9).

بينما تعرضت نور الشربيني المصنفة رقم 1 عالميا للهزيمة على يد منافستها أني أو بنتيجة 2-3، واستغرقت المباراة 51 دقيقة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (7-11، 11-8، 9-11، 10-12، 11-3).

ونجحت نور الطيب المصنفة رقم 3 عالميا في الفوز بالمباراة الثالثة وقيادة منتخب مصر نحو التأهل لنهائي كأس العالم، بعد تغلبها على لي كا يي بنتجة 3-0، في مباراة استغرقت 20 دقيقة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: ( 11-6، 11-5، 11-6).

وبهذه النتيجة تتأهل سيدات مصر الى نهائي بطولة العالم للإسكواش للفرق للمرة الخامسة خلال اخر 7 نسخ للبطولة، وستواجه الفائز من مباراة فرنسا وإنجلترا.

ويضم منتخب مصر المشارك في بطولة العالم 4 لاعبات، هن، نور الشربيني المصنف رقم 1 عالميا، ومعها كلا من رنيم الوليلي المصنفة رقم 2 ونور الطيب المصنفة رقم 3، ونوران جوهر المصنفة رقم 6 عالميا، ويقود المنتخب فنيا في البطولة الأسطورة المصرية عمرو شبانة.

وتسعى لاعبات مصر للتتويج بالبطولة من أجل الحفاظ على اللقب الذي توجن به عام 2016 بعد تغلبهن على إنجلترا في المباراة النهائية.

جدير بالذكر أن منتخب مصر للأسكواش للسيدات فاز ببطولة العالم 3 مرات ويسعى إلى الفوز بالرابعة، علما بأن أستراليا تعد صاحبة الرقم القياسي في الفوز بالبطولة برصيد 9 ألقاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن