شاهد كل المباريات

إعلان

نجوم شمال إفريقيا (10).. زكريا نعيجي.. ارتبط بالأهلي.. وموهبة تقترب من أوروبا 

زكريا نعيجي

على اليسار اللاعب زكريا نعيجي

سطع لاعب جديد في الدوري الجزائري خلال الفترة الأخيرة وهو المهاجم الشاب زكريا نعيجي لاعب نادي بارادو الذي بدأ السير على خطى الثنائي إسلام سليماني وبغداد بونجاح ثنائي هجومي منتخب الأخضر الجزائري.

النعيجي استطاع أن يلفت الأنظار مؤخرًا بفضل أهدافه المتتالية الأمر الذي جعل البعض يطالب بضرورة انضمامه للمنتخب الجزائري رغم صغر سنه وتواجد لاعبين مميزين في منتخب محاربي الصحراء.

اتحاد دول شمال إفريقيا قرر على هامش الاجتماع الذي عقد بمدينة شرم الشيخ مؤخرًا اعتبار اللاعبين من دول مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب محليين بهذه الدول، على أن يكون تنفيذ هذه الاتفاق مع بداية شهر ديسمبر.

يلا كورة يستعرض في سلسلة عبر حلقات متتابعة أبرز اللاعبين الذين يلعبوا في الدول الأربعة، وهذه المرة سنعرض مشوار نعيجي مع فريقه نادي بارادو.

- صعود كالصاروخ

لم يتخذ نعيجي البالغ من العمر (23 عامًا) وقتًا طويلاً لكي يعبر عن نفسه حيث استطاع اللاعب في موسمه الأول (2017 - 2018) أن يسجل 11 هدفًا من أصل 23 مباراة مع فريقه ليحتل المركز الخامس في صدارة الهدافين بفارق سبعة أهداف عن أسامة درفلو هداف الدوري الجزائري في الموسم المنقضي.

وفي الموسم الحالي، فرض نعيجي سيطرته على الجميع في الدوري الجزائري بعدما سجل حتى الآن سبعة أهداف من أول تسع مباريات بالدوري ليكون على قمة الهدافين.

- الارتباط بالأهلي

في الصيف الماضي ارتبط نعيجي بالانتقال لصفوف الأهلي حال رحيل المهاجم المغربي وليد أزارو عن صفوف القلعة الحمراء والذي كان قريبًا من الانتقال للدوري الصيني.

صحيفة النهار الجزائرية أشارت إلى أن رئيس اللجنة الفنية بالأهلي علاء ميهوب، قرر استهداف زكريا نعيجي من أجل التعاقد معه.

وأوضحت الصحيفة، أن نعيجي تفوق على مواطنه محمد الأمين عبيد هداف شباب قسنطينة بعد قرار نادي بالإبقاء عليه وعدم النية في التخلي عن خدماته.

- موهبة تقترب من أوروبا

مستوى نعيجي من أتليتك بارادو جعل البعض يرشحه للانتقال للدوريات الأوروبية نظرًا لصغر سنه وقدرته التهديفية الكبيرة.

ويملك نعيجي إمكانيات فنية هائلة بفضل تسجيله الأهداف من عدة زوايا مما يضعه في مصاف كبار اللاعبين خلال السنوات المقبلة بحسب رأي المتابعين للاعب.

- مفاجأة بلماضي

في أغسطس الماضي تولى جمال بلماضي قيادة المنتخب الجزائري خلفًا للأسطورة رابح ماجر الذي تمت إقالته في يونيو الماضي.

وفور تولي بلماضي قيادة الجزائر طلب البعض من مدرب محاربي الصحراء بضرورة اختيار نعيجي ضمن قائمته خاصة أنه يتصدر ترتيب هدافي الدوري الجزائري، ولكن المدرب لم يستدعيه إلى قائمته خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية في ثلاث مباريات أمام بنين (مرتين) وجامبيا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات