جميع المباريات

إعلان

الفيفا : فريق عمل لدراسة تعديل بطولة مونديال الأندية وإطلاق دوري أمم عالمي 

فيفا

فيفا

أجل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة، اتخاذ قرار ، تقدر قيمته بمليارات الدولارات ، يتعلق بادخال تعديلات على بطولة كأس العالم للأندية وكذلك إطلاق بطولة دوري أمم عالمية ، في ظل معارضة من ممثلي الكرة الأوروبية ، وقرر تشكيل فريق عمل لبحث الأمر.

ولم يسفر اجتماع مجلس الفيفا ، الذي انعقد اليوم في العاصمة الرواندية كيجالي ، عن التوصل إلى اتفاق من حيث المبدأ ، وهو ما كان يرغب فيه رئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو .

وسوف يرأس فريق العمل ، إنفانتينو ، وسوف يضم رؤساء جميع الاتحادات القارية الستة الأعضاء في الفيفا. وسوف يدرس فريق العمل التعديلات المقترحة على البطولة وتحديد مزاياها ، وعرض النتائج خلال الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا ، والمقرر في مارس المقبل في ميامي.

ويأتي ذلك الاجتماع بعد عام واحد من قيام إنفانتينو بطرح المقترح ، مدعوما بعروض مالية تصل قيمتها إلى 25 مليار دولار من مستثمرين ، تردد أن من بينهم مجموعة "سوفت بنك" اليابانية.

وقوبل مقترح إنفانتينو بمعارضة قوية ، خاصة من القارة الأوروبية في ظل حقيقة أنها تضم أكبر وأغنى مسابقات الدوري وكذلك الأندية ، كما انزعج مسؤولون بأوروبا بسبب عدم قيام الفيفا بالتشاور معهم قبل طرح المقترح.

وقال ألكسندر سيفرين،رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) إن "الفطرة السليمة سادت" اليوم الجمعة ، بينما ذكر الفيفا أن فريق العمل المقرر تشكيله "سيواصل العمل وسيعزز عملية التشاور".

من ناحية أخرى ، وافق مجلس الفيفا على نقل إقامة بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) من الأعوام الفردية إلى الأعوام الزوجية اعتبارا من 2020 وكذلك تغيير مواعيد نهائيات كأس أمم أفريقيا من شهري يناير وفبراير إلى يونيو ويوليو اعتبارا من عام 2023 .

كذلك وافق المجلس على زيادة قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس العالم للسيدات لنسخة 2019 إلى 50 مليون دولار ، ليعادل بذلك أكثر من ثلاثة أضعاف قيمة الجوائز المالية لنسخة عام 2015 (15 مليون دولار)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن