جميع المباريات

إعلان

كرة سلة.. السعودية تقصي مصر "حامل اللقب" وتتأهل لنهائي البطولة العربية

كرة سلة - منتخب مصر

صورة أرشيفية لمنتخب مصر لكرة السلة

فاز المنتخب السعودي لكرة السلة على منتخب مصر حامل اللقب بنتيجة 70-69 في إطار مباريات دور قبل النهائي للبطولة العربية للفرق رقم 23 المقامة حاليا بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة خلال الفترة من 7 إلى 16 نوفمبر.

وانتهت الفترة الأولى بتقدم مصر بنتيجة 19-10، وبالرغم من تفوق المنتخب السعودي في الفترة الثانية بنتيجة 10-7، لكن الشوط الأول انتهى لصالح المنتخب المصري بنتيجة 26-20.

وشهدت الفترة الثالثة تفوق المنتخب المصري في هذه الفترة بنتيجة 22- 21، لتصبح النتيجة الإجمالية تقدم مصر على السعودية بنتيجة 48-41، وشهدت الفترة الرابعة مواصلة لاعبو الفراعنة تقدمهم في المباراة.

وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، نجح المنتخب السعودي في تقليل الفارق مع منتخب مصر إلى 6 نقاط، قبل نهايتها بثلاث دقائق، لتصبح النتيجة 65-59 لصالح المنتخب المصري.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة و20 ثانية، أصبحت النتيجة تقدم مصر 69-64، ثم أضاف لاعبو السعودية 4 نقاط، ليقل الفارق الى نقطة واحدة مع مصر، لتصبح النتيجة 69-68 قبل نهاية اللقاء ب41 ثانية،

ثم إزدادت المباراة إثارة، حيث أضاع لاعبو منتخب مصر الهجمة التي كانت في حوذتهم، لتنتقل الكرة إلى لاعبو السعودية الذين نجحوا في تسجيل نقطتين لتصبح النتيجة 70-69 لصالح السعودية، لينجحوا في قلب الطاولة على المنتخب المصري حامل اللقب ويفوزوا بالمباراة، لتخطف السعودية بطاقة التأهل إلى النهائي في الثواني الأخيرة من المباراة.

وعلى جانب اّخر، تأهلت الجزائر إلى المباراة النهائية، بعد فوزها على البحرين في المباراة الثانية من منافسات نصف النهائي بنتيجة 74-66.

وبهذه النتائج، سوف تلتقي السعودية مع الجزائر في المباراة النهائية لمنافسات البطولة العربية غدا الجمعه في السابعة مساء، بينما تلتقي مصر مع البحرين في مباراة تحديد المركزي الثالث والرابع ضمن منافسات البطولة، غدا الجمعه في الخامسة مساء.

وجاء مشوار مصر في البطولة العربية كالتالي: حيث تغلبت على الجزائر في الجولة الأولى بنتيجة 69-62، ثم فازت على الإمارات في الجولة الثانية بنتيجة 82-69، قبل أن تفوز على البحرين في الجولة الثالثة بنتيجة 74-64، لتختتم مبارياتها بالفوز على السعودية في الجولة الرابعة بنتيجة 74-58. وبهذه النتائج تصدرت مصر منافسات الدور الأول برصيد 8 نقاط.

وتأهلت مصر صاحبة المركز الأول إلى نصف النهائي ومعها منتخبات البحرين صاحبة المركز الثاني والجزائر صاحبة المركز الثالث والسعودية صاحبة المركز الرابع.

وتنص لوائح المسابقة على إقامة مباريات البطولة بنظام دوري من دور واحد على أن يتأهل الفرق الأربعة الأولى في الترتيب إلى نصف النهائي.

وبهذه النتائج، سوف تلتقي السعودية مع الجزائر في المباراة النهائية لمنافسات البطولة العربية غدا الجمعه في السابعة مساء، بينما تلتقي مصر مع البحرين في مباراة تحديد المركزي الثالث والرابع ضمن منافسات البطولة، غدا الجمعه في الخامسة مساء.

وجدير بالذكر أن منتخب مصر هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في القاهرة 2017، بعد تغلبه على المغرب في المباراة النهائية أنذاك بنتيجة 96-90.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن