شاهد كل المباريات

إعلان

مصر تحقق فوزا ملحميا على إسبانيا ببطولة العالم للشباب لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد

كتب: أحمد عزيز – وسط حضور جماهيري مصري كبير، حقق المنتخب المصري فوزا ملحميا على نظيره الاسباني بنتيجة 23-21 في أولى مباريات الدور الثاني بالمجموعة الأولى مساء الخميس نحو المربع الذهبي ببطولة العالم للشباب لكرة اليد المقامة في مصر.

وتساوى المنتخب في عدد النقاط مع منتخبات ألمانيا والأرجنتين وإسبانيا برصيد 4 نقاط لكل فريق.

ويتبقى للمنتخب الوطني مبارتين مع منتخب البرازيل يوم الجمعة، ثم فرنسا يوم السبت.

لم يشهد الشوط الأول أهدافا غزيرة، حيث أغلق كلا الجانبين المساحات، ولم يتقدم المنتخب المصري على نظيره الاسباني إلا في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، ثم سارت الاهداف بالتبادل حيث تقدمت مصر تارة وتقدمت إسبانيا تارة أخرى.

وقبل نهاية الشوط الأول، كان بإمكان المنتخب الوطني ان يتقدم في هجمة أخيرة ولكن الحظ لم يحالف اللاعبين لتخرج النتيجة 8-8، بعدما تألق حارسي المنتخبين بشكل لافت مما أدى إلى تقليص عدد الأهداف.

وافتتح المنتخب الوطني الشوط الثاني، بهدف لتصبح النتيجة 9-8. أدرك المنتخب الاسباني التعادل في أكثر من مناسبة ولكن التقدم الدائم كان لصالح أبناء مصر.

وجاء التقدم الأول لمنتخب إسبانيا في الشوط الثاني، في الدقيقة 7 عندما كانت النتيجة 12-11، ولكن سرعان ما أدرك المنتخب الوطني التعادل من رمية جزائية لتصبح النتيجة 12-12، ويتقدم مرة أخرى في الدقيقة 10 لتصبح النتيجة 13-12.

وسجل منتخب الشباب هدفا أخرا لتصبح النتيجة 14-12 بعد سلسلة من التصديات الرائعة لحارسي الفريقين، حيث تعتبر هذه المرة الأولى التي تتقدم فيها مصر على إسبانيا بفارق هدفين.

حمى وطيس المباراة، وتقدم منتخب مصر بفارق هدفين بعد ان كان متأخرا في الدقيقة 22 من عمر الشوط الثاني.

وتمكن في الأخير أبناء مصر من تسجيل هدف الحسم في الثانية الأخيرة لتصبح النتيجة 23-21 ليطلق الحكم صافرة النهاية ملعنا عن فوز ثمين لمصر.

ومن جانب أخر، فاز منتخب الارجنتين على منتخب البرازيل 27 - 25 فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الخميس ضمن منافسات المجموعة الاولى فى الدور الثانى للبطولة، فيما فاز المنتخب السويدى على نظيره التشيكى بنتيجة 44 - 29 فى المباراة التى أقيمت بينهما بصالة 2 بمجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة الدولى فى افتتاح مباريات المجموعة الثانية.

0

إعلان

التعليقات

`20

بداية قوية للمباراة من الطرفين