أهم مباريات الأسبوع العدد 17 21 سبتمبر 2015

وأصبح الجيل الحالي والذي يضم بين صفوفه عدد قليل من ابناء الزمالك من الجيل الاخير هو فريق "احلام" كل زملكاوي، بعد الدوري والكأس أصبح السوبر المصري الهدف القادم بجانب الكونفيدرالية الافريقية.

ووصلت احلام جماهير الزمالك مع الجيل الحالي في الحلم بالتأهل لمونديال الاندية لعام 2016 في اليابان لأول مرة في التاريخ من خلال دوري ابطال افريقيا الموسم المقبل.

الزمالك اصبح لديه جيل قوي ومتماسك بجهاز فني أجنبي يستطيع التعامل معه، فهل يصمد رغم بعد الازمات الادارية والتصريحات الهجومية من رئيس الزمالك تجاه الجهاز الفني؟.
ويبقى السؤال الأهم، هل سيترك الأهلي المساحة لجيل الزمالك الحالي في الفوز ببطولات اخرى أم سيعود سريعا؟؟.

فري كيك العدد 17 21 سبتمبر 2015

فريق "أحلام" الزمالك

كتب: أيمن جيلبرتو

موسم استثنائي تعيشه جماهير نادي الزمالك بكل تأكيد بعد سنوات طويلة من المعاناة وتعاقب أجيال واحدة تلو الأخرى دون أي جديد.

ونجح مجلس إدارة الزمالك الجديد برئاسة مرتضى منصور فور انتخابه بدعم فريق الكرة بعناصر جديدة وصغيرة في السن بعد عملية اطاحة لجيل قديم خسر معه الزمالك الكثير في السنوات العشر الأخيرة.

بدء مرتضى منصور ومجلسه من بعد خسارة دوري 2013/2014 في التعاقد مع "فريق كامل" من أندية الدوري المختلفة وبدء الجميع في ميت عقبة يحلم بإنجازات تتناسب مع حجم ما تم صرفه لبناء فريق جديد.

ولم يكتفى الزمالك بما تعاقد معهم خلال الموسم الماضي، بل دعم فريقه بعناصر جديدة وشابه خلال فترة الانتقالات الاخيرة من أجل حلم الرباعية ليظفر الزمالك بأول ثنائية في تاريخه منذ زمن بعيد.

وبالرغم من الخسارة القريبة من النادي الأهلي في الدوري ورغم التتويج ظل الجميع في ميت عقبة يتساءل، متي نفوز على الأهلي؟ وهو ما نجح الفريق في الاجابة عنه بجدارة خلال نهائي كأس مصر.

انفوجراف الأسبوع العدد 17 21 سبتمبر 2015

ثنائي سوانزي الرهيب في البريميرليج

نرصد لكم من خلال الانفوجراف التالي ارقام ثنائي سوانزي "الرهيب" اندريه ايو وجوميز في البريميرليج.

  ثنائي سوانزي الرهيب في البريميرليج

ما هو وضع فريق روما في الدوري الإيطالي الآن؟

نحن لا نزال في البداية ونريد أن نستمر في تقديم أقصى ما لدينا من أجل تخطي التحديات التي تواجهنا.

كيف تقيم تجربتك مع الدوري الإيطالي في موسمك الثاني بالسيري إيه؟

الدوري الإيطالي بطولة صعبة للغاية، هناك العديد من الفرق التي تدافع بشكل جيد، لذلك عليك أن تبذل أقصى جهدك لتحقيق الفوز.

ما الذي يجعلك تخشى فرق مثل إنترناسيونالي ويوفنتوس؟

هما فريقان كبيران ولكن يجب أن لا نفكر في المنافسين وعلينا فقط التركيز على أنفسنا.

حوار الأسبوع العدد 17 21 سبتمبر 2015

صلاح: أحتاج وقت أكثر للتأقلم على الأجواء الإيطالية

صلاح: أحتاج وقت أكثر للتأقلم على الأجواء الإيطالية

ما رأيك في أداء روما خلال مباراة ساسولو التي سجلت بها هدفاً؟

بالنسبة للهدف أريد أن أسجل المزيد من الأهداف وأن أؤدي بشكل أفضل، أما النتيجة فلم تكن جيدة، لقد أهدرنا العديد من الفرص، يمكنني القول أن الحظ لم يكن معنا، ولكن علينا أن نحاول تحقيق الفوز في بقية المباريات.

ما هي نسبة تأقلمك مع الفريق حتى الآن؟

كلما مر الوقت وخضت الكثير من المباريات يزداد تعرفي على زملائي ويتحسن أدائي على أرض الملعب.

ولا يتوقف النجاح الأبيض عند ذلك الحد فالفريق تأهل لنصف نهائي كأس الكونفيدرالية للمرة الأولى في تاريخه وظهر في نصف نهائي قاري وتخطى مرحلة المجموعات لأول مرة منذ عشر سنوات عندما خسر من الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي 2005 وها هو يمتلك فرصة مواتية لتجديد المواجهة وتجديد الثأر إذا ما تأهل الفريقان للنهائي.

وشهدت مباراة الزمالك مع الأهلي ثباتاً دفاعياً كبيراً من لاعبي المدرب البرتغالي جوسوالدو فيريرا الذي منع المنافس من تشكيل خطورة حقيقية على مدار الشوطين باستثناء فرصتين الأولى لرمضان صبحي وجدت استبسالاً يستحق التقدير من دفاع الزمالك والثانية من محمد حمدي زكي ارتطمت بالقائم.

ومنحت مباراة 21 سبتمبر الثقة للاعبي الزمالك في مباريات القمة والتي غاب منذ فترة ليست بالقصيرة بالإضافة لتسطيرها تاريخاً جديداً ومنحت الفريق ثلاثية الكأس المتتالية للمرة الثانية في تاريخ النادي والأولى منذ عام 1959 أخر عام شهد فوز الزمالك على الأهلي في الكأس.

بطولة كأس مصر منحت فريق الزمالك كوادراً جديدة في مركز حراسة المرمى وهو ما تمثل في الحارس محمود عبد الرحيم "جنش" الذي قاد الفريق في ركلات الترجيح أمام الاتحاد وسموحة في مرحلتي ربع النهائي ونصف النهائي.

وساهمت المباريات الأخيرة للزمالك في بطولتي كأس مصر وكأس الكونفيدرالية في منح الفرصة للعناصر الجديدة المنضمة حديثاً للفريق في التأقلم مع القلعة البيضاء ووضع بصمتها وعلى رأسهم محمود عبد المنعم "كهربا" وأحمد حسن مكي وآخرين.

نجم الاسبوع العدد 17 21 سبتمبر 2015

الزمالك .. البطل .. ثنائية

الزمالك .. البطل .. ثنائية "الثنائية"

أكمل فريق الزمالك موسماً متميزاً في تاريخه الطويل بتحقيق ثنائية الدوري والكأس للمرة الثالثة في تاريخه وللمرة الأولى منذ 27 عاماً.

ولم يتوقف الأمر عند الفوز بلقب كأس مصر ومن قبله الدوري فالفريق يصل إلى عتبات لم يتخطاها ربما عبر تاريخه الطويل.

وحقق الزمالك أول فوز في بطولة كأس مصر على نظيره وغريمه الأهلي بنتيجة 2-0 بتوقيع باسم مرسي رد بها الخسارة بنفس النتيجة بثنائية مؤمن زكريا في الدوري قبل شهرين بالتمام.

وأوقف الزمالك عقدتي الأهلي الأولى في بطولة كأس مصر والتي تستمر منذ عام 1959 والثانية في كافة البطولات والتي تلاحقه منذ الفوز على فريق نصفه من بدلاء الأهلي في مايو 2007.

كواليس أزمة
كواليس أزمة "الميداليات" في نهائي كأس مصر
  

رفض لاعبو النادي الأهلي والجهاز الفني الصعود لمنصة التتويج والحصول على ميداليات المركز الثاني لمسابقة كأس مصر.

أعداد سابقة