أهم مباريات الأسبوع العدد 19 05 أكتوبر 2015

بدل من أن يعتذر طاهر ، ويضع عبد الصادق ومبروك ولجنة الكرة استقالتهم أمام جماهيرهم قبل مجلس الإدارة تجد تبريرات مضحكة وتقوقع داخل نظرية المؤامرة الكونية والصاق الفشل بأطراف اقل تأثيراً فى المنظومة.

الأهلى يقف فى مفترق طرق ، مجلسه الحالي لن يتحمل المسئولية وسيبقى ربما فى تنفيذ مهمته بالإجهاز على الأهلي إلا لو تدخل من ينتمى بحق لهذا النادي ، يصرخ متألماً لما يفعلوه بناديه ، يتحرك لإنقاذ تاريخ يطمس عن عمد ، يقود ثورة للتصحيح، يدعو لعقد جمعية عمومية غير عادية لمحاسبة الفشلة وتصحيح المسار ، هذا الشخص واحد فقط ، يعرف بـ "محمود الخطيب".

فري كيك العدد 19 05 أكتوبر 2015

الجمعية العمومية التى هزمت الأهلي

كتب: محمد يسرى مرشد

خسر كل شىء لأنه يستحق الخسارة ، ولكن يالها من خسارة ويالها من هزيمة جاءت على يد ابناءه أو من يدعون الإنتماء له.

الحالة أو الحال الذى وصل اليها الأهلى ليست وليدة اليوم أو الأمس ، الحكاية بدأت منذ عام ونصف العام تقريبا ، جمعية أجهزت على الأهلى وطعنت النادي الأحمر من الخلف.

الأهلى يعنى "فريق كرة القدم" ، قاعدة تاريخية تحولت مع اختيارات  وصمت الجمعية العمومية إلى كراسي وشماسي ووجبات وشيش طاووق وسكالوب فاخر وبطولة هيوليوبلس فى كرة الماء ، تحول لا يصدق ، تاريخ حافل ، جهد وعرق ودولاب بطولات ، كنز فى المبني الإجتماعي ضربوا به عرض الحائط مقابل ما يملى البطون ويجلب لهم البهجة والسعادة.

الوباء الذى ضرب الأهلى يعلمه الجميع وبدأ ينتشر فى ينهش فى جسد  النادي الأحمر دون محاسبة من أحد أو حتى "التهوويش" ، اسماء ذكرناها من قبل : محمود طاهر ، علاء عبد الصادق ، اسامة خليل ، فتحي مبروك ومسرح عرائس لا يرى لا يسمع لا يتكلم.

انفوجراف الأسبوع العدد 19 05 أكتوبر 2015

ماذا قدم الأهلي في خسارته أمام أورلاندو

نرصد لكم من خلال الانفوجراف التالي ارقام الاهلي واورلاندو في اياب نصف نهائي الكونفيدرالية.

وخسر الاهلي المباراة بنتيجة 4-3، وكان قد خسر الذهاب 1-0 ليودع البطولة.

  ماذا قدم الأهلي في خسارته أمام أورلاندو

ماذا عن المقابل المادي الكبير للصفقة والذي تحدثت تقارير عن وصوله إلى 58 مليون جنيه إسترليني؟

هذا الأمر لم يشغلني كثيراً، كل ما نشر في الصحف وما قيل كان يتعلق بعائلتي فقط، بالنسبة لي كنت متحمساً للذهاب لمانشستر ولعب كرة القدم.

هل ما قيل أثر على تركيزك داخل الملعب؟

أحاول أن أتجاهل كل هذا وأن أبقى في دائرتي أركز على كرة القدم وتعلم اللغة الإنجليزية بأسرع وقت ممكن.

ما رأيك في المقارنة بتيري هنري أسطورة الكرة الفرنسية؟

لا اعتقد أننا نمتلك نفس الصفات.. تيري هنري هو تيري هنري. أما أنا فعلي أن أثبت الكثر بالاستمرار في العمل، سأحاول أن أصل لمستواه ولكني لازلت بعيداً للغاية عن هذا في الوقت الحالي.

حوار الأسبوع العدد 19 05 أكتوبر 2015

مارتيال: أنا وهنري لا نمتلك نفس الإمكانيات

مارتيال: أنا وهنري لا نمتلك نفس الإمكانيات

ما رأيك في مواطنك تيري هنري ومسيرته في الكرة الإنجليزية؟

أعرف أنه لاعب عظيم وأسطورة في كرة القدم الإنجليزية ومع فريق آرسنال.

كيف تعاملت مع عرض مانشستر يونايتد الذي جاء لك في نهاية فترة الانتقالات؟

عندما وصلني العرض لم أتردد للحظة وسارت الأمور بشكل سريع، لقد كنت أريد أن استمر في المشاركة بدوري الأبطال الأوروبي.

كيف كان حديثك الأول مع المدرب الهولندي لويس فان جال؟

قام بالاتصال بي هاتفياً وتحدث مع والدتي التي قامت بترجمة المحادثة، وعندما قدمت إلى مانشستر قابلته للمرة الأولى وتناقشنا على نطاق واسع.

وراوغ إيفونا دفاعات الفريق الجنوب إفريقي قبل أن يتعرض لعرقلة من دفاعات الضيوف لكن الحكم لم يحتسب شيئاً للمهاجم المتألق.

وفي هجمة بدأت من عند شريف إكرامي أرسل الحارس كرة تجاوزت منتصف الملعب إلى مؤمن زكريا الذي أتقن الكرة العرضية لتصل لرأس إيفونا الذي سجل الهدف الثاني.

وكاد ماليك إيفونا أن يسجل هدفه الثالث بعد تلقي بينية من وسط الملعب صوبها أرضية مرت بجوار القائم لتمنع المهاجم المتحمس من زيادة الغلة التهديفية.

وصوب إيفونا على المرمى الجنوب إفريقي من على الطرف الأيمن كرة مباغتة تصدى لها الحارس على مرتين ويبدو أنه لم يتوقعها كادت أن تعيد فارق الهدفين للأهلي مجدداً بعد تسجيل الضيوف للهدف الأول.

وبعد أن أظهر مهارات المراوغة والكرات الرأسية والمباغتة، ظهر إيفونا في مشهد جديد وهو يصوب ركلة حرة متقنة على مرمى الفريق الجنوب إفريقي انبرى لها الحارس ببراعة وأبعدها من دخول شباكه.

نجم الاسبوع العدد 19 05 أكتوبر 2015

"روح" ايفونا وحدها لم تنقذ الاهلي

رغم أن صفقة انتقال المهاجم الجابوني ماليك إيفونا لصفوف الأهلي قد صاحبها الكثير من الأحاديث والتشكيك ومحاولات التقليل إلا أن المهاجم الأساسي لمنتخب الجابون أثبت أحقيته بارتداء القميص الأحمر.

وشهدت مباراة أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توهجاً وروحاً عالية من المهاجم الجابوني الذي صال وجال وتحرك في جنبات الدفاع الجنوب إفريقي وأثر إيجابياً في اللقاء.

ورغم أن الصورة الإيجابية التي رسمها إيفونا قد تشوهت بخروج الأهلي بنتيجة 4-3 إلا أنها لا تزيل حقيقة أن إيفونا كان اللاعب رقم 1 في أرض الملعب.

وجاءت المحاولة الأولى عندما استلم إيفونا الكرة من وسط دفاعات فريق أورلاندو وانطلق وسدد بيمينه كرة أمسك بها الحارس قبل أن يكرر الحارس تصدياته للمهاجم الأهلاوي الذي تلقى تمريرة بينية من عبد الله السعيد حولها مباغتة لأيدي الحارس.

وأظهر إيفونا إمكانياته الرائعة في المراوغة عندما تجاوز مدافع أورلاندو من على الجانب الأيمن ومرر كرة أرضية لمؤمن زكريا الذي فشل في تحويلها للشباك ليتأخر الهدف الأول للأهلي.

 مفاجأه.. عبدالصادق رشح بسييرو للأهلي
مفاجأه.. عبدالصادق رشح بسييرو للأهلي
  

طرح علاء عبدالصادق المشرف العام على الكرة بالنادي الاهلي اسم جوزيه بسييرو البرتغالي من اجل ادارة تدريب الاهلي خلفا لفتحي مبروك.

أعداد سابقة