أهم مباريات الأسبوع العدد 20 13 أكتوبر 2015

 3- الرسالة
حديث محمود طاهر جاء فى رسالة اعلامية اشبه بالمناظرة ، تبنت المحاورة وجهت النظر الأخر ، حاوطته بالإتهامات ، حاول الدفاع عن نفسه ولم يقنع فى الإجابة عن اسئلة كثيرة بل اخطأ فى معلومات تاريخية ورقمية كثيرة.

4- مضمون البرنامج
أن يوضع رئيس النادي الأهلى فى موقف اشبه بالمحاكمة سقطة كبيرة كان عليه الا يقبلها ، رئيس نادي منافس له امامه يحاكمه وضع غير مقبول وكان على الثنائى الا يقبله ومن البداية اخطأ طاهر فى الحديث ببرنامج توك شو .

ماذا كان على طاهر أن يفعل؟
- تأجيل الحديث إلى ما بعد مباراة السوبر ، والأكتفاء ببيان على الموقع الرسمي من مجلس إدارة النادي بأن رسائل ومطالب جماهيره وبعض أعضاء الجمعية العمومية يهتم بها المجلس وينظر لها بموضع الإحترام والتقدير.

- منع أى فرد من الإدارة فى الحديث بوسائل الإعلام.

- الخروج على قناة الاهلي عقب مباراة السوبر سواء فاز أو خسر فى كلمة للجماهير والاعتذار عن الأخطاء التى وقع فيها هو ومجلسه خلال الفترة الماضية.

- توجيه الدعوة لاسماء مشهود لها بالكفاءة والإخلاص للإنضمام للجنة الكورة ومساعدة الأهلى فى هذا الظروف الراهن والإعلان عن منحها الصلاحيات الكاملة لإختيار الجهاز الفنى الجديد .

- الإعلان عن قرار بإعادة تشكيل العاملين بقناة النادي الأهلى والمركز الإعلامي بالنادي .

إدارة الأزمة بحنكة وذكاء كانت ستقلب الدفة لصالحه وهذا دليل على استعانة الأندية ومجالس ادارات الأندية بكوادر تستطيع إدارة الأزمة بدل من مستشار اعلامى لا يعلم متى توفي صالح سليم ومدير نادي يزرع الفتنة بين الجماهير وتسبب فى ضغط اضافى على مجلس الإدارة.

فري كيك العدد 20 13 أكتوبر 2015

رؤية فى خطاب رئيس الأهلى

كتب: محمد يسرى مرشد

اشعل حديث محمود طاهر رئيس مجلس إدارة الأهلى بقناة CBC الشارع الرياضى ومواقع التواصل الإجتماعي فى ظل الأزمة غير المسبوقة التى دخل فيها الأهلي.

حديث محمود طاهر جاء ضمن سلسلة تصريحات مغلوطة وكارثية لمحمود علام مدير النادي والمتحدث باسم مجلس الإدارة وحامد عز الدين المستشار الإعلامي "المعلن" أكدت أن الاهلى يفتقد للمشورة والنصيحة المحترفة والصادقة ومن قبلهم الكادر الذى يملك الذكاء والقدرة على إدارة الأزمة.

1- الزمان

اخطأ محمود طاهر فى الحديث في هذا التوقيت بالتحديد ، حديثه جاء عقب احتجاجات جماهيرية ووقفات وبالتأكيد أى شخص مسئول يتحدث فى هذه الظروف سيكون مشحون ومرصود واى خطأ سيحسب عليه وليس له.

الخطأ الثانى أن الفريق الأهلاوى مقبلاً على مباراة السوبر وهى مواجهة هامة ، وبالتأكيد فى مثل هذه المقابلات التى يتبني فيها المحارو وجهة النظر الأخرى سيضطر الرئيس للحديث عن اسماء وحالات وهو ما سيقلي بظلاله على الفريق.

2- المكان

عندما يخرج رئيس الأهلي للحديث فى أزمة تخص ناديه عليه اختيار قناة ناديه لتوجيه رسالة بين السطور .

انفوجراف الأسبوع العدد 20 13 أكتوبر 2015

بيسيرو مدرب الأهلي الجديد

أعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو لتدريب الفريق ، ومن خلال هذا الانفوجراف سنعرض بعض أرقام المدرب.

  بيسيرو مدرب الأهلي الجديد


في البداية .. ماذا يعني تواجد باسم مرسي في قائمتي الاتحاد الافريقي لأفضل لاعب وأفضل لاعب داخل القارة السمراء؟


أن يتواجد اسمي في قائمة أفضل لاعب أفريقي وأفضل لاعب داخل القارة الافريقية دفعة واحدة، وبعد اول عام لي مع نادي الزمالك فهذا نجاح أحمد الله عليه.

هل تعتقد أن الأقرب للتتويج بأي من الجائزتين؟

التتويج بالجائزة حلم، اعلم ان الامر لن يكون سهلا على الإطلاق، خاصة فيما يخص الأفضل في القارة.

لكن جائزة الأفضل داخل القارة الافريقية لدى فرصة للفوز بها برغم عدم تأهل نادي الزمالك لنهائي بطولة الكونفدرالية الافريقية.

ما هي فرص فوزك باللقب؟

إذا ظهرت بشكل جيد مع المنتخب في الفترة المقبلة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017، والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، بجانب السوبر المصري، أعتقد ان ذلك قد يساعدني على الترشح للقائمة النهائية، أسعى لمواصلة التألق خلال المرحلة المقبلة للوصول لذلك.

لو لك حق التصويت من ستختار الأفضل في إفريقيا؟

أرشح محمد صلاح للتتويج بجائزة أفضل لاعب في افريقيا هذا العام، اتمني ذلك ايضا، صلاح لاعب رائع ويستحق الجائزة.

في النهاية.. لمن تدين بهذا الترشيح؟

أشكر كل من قام بمساعدتي للتواجد في قائمة الافضل في افريقيا، وأشكر زملائي بالفريق ايضا.

حوار الأسبوع العدد 20 13 أكتوبر 2015

باسم مرسي: أحلم بجائزة الكاف

باسم مرسي: أحلم بجائزة الكاف

ساهم الى حد كبير بفوز فريقه بلقبي الدوري والكأس الموسم الماضي بعد غياب عن منصات التتويج، وكان له دور بارز في مسيرة الفريق الافريقية حتى وداع الكونفدرالية من الدور قبل النهائي، انه باسم مرسي هداف الزمالك، الذي استطاع بعد موسم وحيد أن يحفر اسمه في قلوب الزملكاوية.

باسم مرسي الذي توج مؤخرا بجائزة يالاكورة لأفضل لاعب في العام 2015، بناء على اختيارات مدربو الدوري الممتاز، الذين وضعوا ثقتهم فيه لمهاراته وسلوكياته، فضلا عن أهدافه الحاسمة، قبل أن يعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم قائمة مبدئية للمرشحين لجائزتي أفضل لاعب افريقي، وأفضل لاعب داخل القارة الأفريقية، وكان نجم الزمالك باسم مرسي واحدا من بين ثلاثة لاعبين فقط في القارة تواجد اسمهم في القائمتين.

مجلة يالاكورة اخترقت الحظر الاعلامي الذي فرضه اللاعب على نفسه في معسكر المنتخب بالامارات، للحديث عن الترشيح الافريقي وماذا يعني له في هذا التوقيت بالذات، وقبل ايام من خوض مباراة السوبر أمام الأهلي.

وحافظ القناص الجديد للفراعنة على رحلة احترافه في أوروبا، بخلاف العديد من اللاعبين الذين فضلوا العودة للدوري المصري مجددا،

وبعد تواجد مؤثر لكوكا مع فريق ريو آفي البرتغالي، انتقل اللاعب مطلع الموسم الجاري الى فريق برتغالي آخر هو سبورتنج براجا، واستطاع أن يجبر جماهير ناديه الجديد على احترامه في الفترة القليلة التي قضاها مع الفريق، قبل أن يسجل أول هدافه مع براجا في مرمى جرونينجين الهولندي مطلع اكتوبر الجاري، وهو الهدف الذي منح فريقه الفوز وصدارة مجموعته ببطولة الدوري الأوربي.

كوكا الذي مثل مصر في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، كان قد سبق له اللعب مع النادي الأهلي، وشارك مع منتخبات الشباب والأوليمبي والمنتخب الأول، قبل أن يقود كبار الفراعنة الأحد الماضي للفوز على زامبيا 3-1، بعدما سجل هدفين في الدقيقتين 2 و 47.

تجدر الاشارة الى أن قناص الفراعنة الجديد سجل الموسم الماضي 12 هدفا مع ريو آفي احتل بهم المركز الخامس في جدول هدافي الدوري البرتغالي.

جدير بالذكر ان البرتغالي مانويل جوزيه المدرب التاريخي للنادي الأهلي برر للصحافة البرتغالية عدم اعتماده على كوكا، حينما كان لاعباً بالنادي الأهلي، لامتلاكه في تلك الفترة أفضل المهاجمين في مصر، منتقدا في الوقت ذاته عدم ضم بنفيكا لكوكا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مضيفا "بنفيكا ترك مهاجم عظيم مثل كوكا، أثق أنهم لو كانوا تعاقدوا معه لما فكروا في ضم ميتروجلو ".

وكان بنفيكا ينوي ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الاخيرة، قبل أن يعلن فشل كوكا في إجتياز الكشف الطبي، ليخضع اللاعب بعدها لعملية جراحية بسيطة، لتؤكد وسائل الإعلام البرتغالية بعدها فشله في إجتياز كشف طبي آخر، لكن ناديه السابق ريو آفي نفى كل ذلك في بيان رسمي، مطالباً وسائل الإعلام البرتغالي بتحري الدقة.

نجم الاسبوع العدد 20 13 أكتوبر 2015

كوكا.. قناص الفراعنة الجديد

كوكا.. قناص الفراعنة الجديد


استحق أحمد حسن كوكا لاعب سبورتنج براجا البرتغالي لقب أفضل لاعب هذا الأسبوع بعد الاداء الطيب الذي حققه مع المنتخب الوطني في مباراته الودية الدولية أمام زامبيا الأحد الماضي والتي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية دون رد، سجل منهم كوكا هدفين بمفرده.

أحمد حسن كوكا لاعب المنتخب الأوليمبي الذي قرر حسام البدري مدرب الفريق التنازل عنه للمنتخب الأول في هذه الفترة، أثبت جدارته بالتواجد اساسيا مع المنتخب الوطني الذي يستعد للتصفيات المؤهلة لكأس العام 2018 والمقرر إقامتها بروسيا.

ويتميز الفرعون الجديد كوكا بصغر سنه الذي تجاوز 22 عاما بعدة شهور، فضلا عن طوله الفارع الذي يبلغ نحو 191 سم.

مفاجآت
مفاجآت "سوبر" في ستديوهات القمة
  

أعلنت القنوات الفضائية التي حصلت على حقوق إذاعة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الخميس المقبل، حالة الطوارئ استعدادا للحدث.

أعداد سابقة