أهم مباريات الأسبوع العدد 21 19 أكتوبر 2015

"تغريدة 5"... صورة منتشرة لكهربا بأنه "وقف على الكرة" امام النجم، وبمراجعة فيديو اللعبة تأكدت ان اللعب كانت سليمة وغير استفزازية مثلما فعل رمضان صبحي.

"تغريدة 6"... تغريم حازم امام "ماليا" فقط بسبب "فعله المشين" في السوبر امر غير كاف، وكان اقل شيء يجب ان يتم هو سحب الشارة منه، فلم يكن ذلك مظهر لقائد فريق!

"تغريدة 7"... كل عام وكلنا طيبين بمناسبة بداية الموسم الكروي الجديد.

فري كيك العدد 21 19 أكتوبر 2015

"التغريدات السبع".. من مرتضي "المدير الفني" .. "لوقفة كهربا"

كتب: كريم سعيد

"تغريدة 1"... لا أوافق عامة على تدخل أي إدارة في الأمور الفنية لفريقها، لكن تشكيل مرتضى منصور للسوبر كان أفضل من التشكيل الذي بدأ به فيريرا!

"تغريدة 2"... اطاحة مسؤولي اتحاد الكرة بالزميل "مصطفي طنطاوي" المنسق الإعلامي للمنتخب تزامنا مع فضيحة لقاء السنغال الاوليمبي ليس سوى "كبش فداء".

"تغريدة 3"... زيزو مطالب بتوضيح تراجعه "الغريب" في التصريحات بشأن عقاب رمضان صبحي بسبب "وقوفه على الكرة"، ففي الامارات اكدها، وفي مصر نفاها!

"تغريدة 4"... أجد نفسي مضطرا لدعم أي تصرف يقوم به حسام غالي "شخصيا" مع زملائه في الفريق من اجل فرض الانضباط خاصة وان لا يوجد أحد يقوم بهذا الدور حاليا.

انفوجراف الأسبوع العدد 21 19 أكتوبر 2015

لماذا يجب ان تخشي من ليفاندوفيسكي؟

يعيش روبيرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الالماني فترة استثنائية في المباريات الاخيرة.

وقبل موقعة أرسنال وبايرن ميونيخ في دوري ابطال اوروبا، قامت صحيفة ديلي ميل بتسليط الضوء على ارقام ليفاندوفيسكي.

  لماذا يجب ان تخشي من ليفاندوفيسكي؟

ماذا عن فيريرا ووجوده بنادي الزمالك؟

فيريرا قدم موسما رائعا مع الزمالك، أعاده لمنصات التتويج، فاز بالدوري والكأس، تجربة ناجحة بكل تأكيد.
 
متى نرى طارق العشري مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

انا اجتهد في عملي واسعى للنجاح في أي مكان، ويكفى أن اسمي دائما يكون في مقدمة المرشحين لتولي مسؤولية منتخب مصر والنادي الأهلي أيضا وهذا يدل على مدى ثقة الناس بقدراتي.  

حوار الأسبوع العدد 21 19 أكتوبر 2015

ماذا يحتاج الأهلي في الفترة الحالية للخروج من أزمته؟

ارى أن الأهلي يحتاج لمدرب صاحب شخصية قوية وأيضا يمتلك من الفنيات ما يضيف للفريق، فأنت في الأهلي تتعامل مع نجوم كبار.

هل الأهلي كان بحاجة لمانويل جوزيه؟

بالطبع، فكيمياء مانويل جوزيه يحتاجها الاهلي بشدة، فالرجل على علم بكافة الامور في الفريق فضلا عن نجاحاته السابقة وحب الجماهير له.

وكيف ترى تعاقد ادارة الاهلي مع بيسيرو وانتقاد الجماهير للمدرب؟

أمر صعب للغاية أن يبدأ المدرب عمله وهناك انتقادات قبل أن يعمل، قد يكون هذا الامر حافزا له من أجل النجاح، والحكم المسبق على بيسيرو غير منطقي.

وماذا عن التجربة في الدوري الاماراتي؟
 
هنا انافس مدربين أجانب وامكانيات عالية للأندية، أقاتل من أجل النجاح لرفع اسم المدرب المصري بجانب رغبتي في تقديم شيء في الامارات وهي بلد شعبها يحب مصر كثيرا.

الادارة هنا متعاونة، وانتظر تدعيم الصفوف في يناير المقبل.

ما هي نصائحك لعمرو السولية؟

اتحدث معه دائما على أهمية تقديم مستوى جيد ومميز والنجاح فقد يكون سببا في احتراف لاعبين اخرين من مصر.

في اي المراكز تستعين بالسولية مع الشعب؟

البداية كنت استعين به في مركز الوسط المدافع، وفي المباريات الاخيرة فضلت الاعتماد عليه خلف رؤوس الحربة لاستغلال امكانياته.

حوار الأسبوع العدد 21 19 أكتوبر 2015

العشري: الحكم المسبق على بيسيرو غير منطقي.. وتجربة فيريرا مع الزمالك ناجحة

العشري: الحكم المسبق على بيسيرو غير منطقي.. وتجربة فيريرا مع الزمالك ناجحة

يعيش طارق العشري المدير الفني للشعب الاماراتي فترة صعبة بسبب سوء نتائج فريقه في الدوري الاماراتي.

يالاكورة قام بزيارة لنادي الشعب الاماراتي ورصد جانب من مران العشري واجرى معه حوارا حول تجربته بالإمارات بجانب آرائه في القضايا الكروية في مصر.

كيف ترى وضع فريقك في الدوري الاماراتي؟

الامر معقد للغاية، نعاني من سوء توفيق في المباريات وبالتالي نتائج سلبية، الفريق صاعد حديثا للدوري الاماراتي والادارة توفر كافة الاحتياجات.

وجاء مشهد تدخل غالي مع قائد الزمالك حازم إمام وجديته وصرامته في التعامل كي لا تتفاقم المشادة لأزمة ليصور الحالة الذهنية المثالية لقائد الأهلي المتميز.

وهجومياً صنع غالي كرة ركلة الجزاء التي تحصل عليها المهاجم الجابوني ماليك إيفونا وسجل منها عبد الله السعيد هدف تقدم الأهلي 2-1 بتمريرة بينية طويلة من خلف المدافعين تشابهت مع بينية شادي محمد الشهيرة في لقاء الصفاقسي عام 2006.

ووقفت رأس حسام غالي أمام ركلة حرة من على الجانب الأيسر لفريق الزمالك في الشوط الثاني لتمنع الكرة من الوصول لمهاجمي الفريق الأبيض.

وبصم غالي على أغلب هجمات فريقه في وسط ملعب المنافس بتمريرات واثقة وفعالة دون احتفاظ مبالغ فيه بالكرة مما تعود عليه في الفترات السابقة.

أما مشهد النهاية فكان الأكثر جمالاً وتعبيراً عندما رفض قائد الفريق عماد متعب مهاجم الفريق حمل الكأس قبل القائد السابق حسام غالي وأصر على أن يرفع غالي القائد كأس البطولة التي فاز بأفضل لاعب فيها بنهاية المباراة عن جدارة واستحقاق.

نجم الاسبوع العدد 21 19 أكتوبر 2015

حسام غالي .. عودة القائد المثالي

حسام غالي .. عودة القائد المثالي

عاد حسام غالي لاعب خط وسط فريق الأهلي للظهور بشكل متميز كقائد لفريقه في مباراة استعادة الثقة للقلعة الحمراء أمام نظيره وغريمه الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري 2015.

ونجح غالي في أكثر من مناسبة في إيقاف خطر الهجوم الأبيض من على الأطراف خاصة من ناحية محمود عبد المنعم "كهربا" نجم الزمالك المهاري من على الجانب الأيسر.

ووقف غالي كالسد المنيع أمام مهارات لاعب إنبي السابق بالإضافة لوجوده كترس صلب في منطقة وسط الملعب سواء من ناحية قطع الكرات أو بناء الهجمات مما صب في كفة النادي الأهلي على مدار المواجهة.

وجاءت تداخلات غالي القوية على لاعبي الأبيض في أكثر من مناسبة فعالة ومثمرة رغم تشويه تداخلات زملائه في بعض الأحيان مما تسبب في كرة الهدف الأول للزمالك عن طريق عمر جابر.

وعلى الجانب المعنوي ظهر غالي القائد في أبهى صوره من خلال تعليماته المستمرة للاعبي فريقه سواء لحثهم على الجدية والتركيز أو لرفع الهمم أو للتوبيخ الإيجابي.

الأهلي أعاد نجمه بشيك مؤجل الدفع!
الأهلي أعاد نجمه بشيك مؤجل الدفع!
  

أكد محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي في جلسته مع الإعلاميين بالامارات بعد مباراة السوبر المصري على أن وقت استلامه مجلسه ادارة النادي كان هناك أزمة مالية.

أعداد سابقة