أهم مباريات الأسبوع العدد 22 26 أكتوبر 2015

 خامسا.. شهادات اللاعبين تقول ان بيسيرو يخضعهم لتدريبات قوية ومتطورة، ويراجع كل المشاهد المصورة في المران عن طريق محلل الأداء، علما وان 80% من المدربين في مصر قد ينجحوا في إدارة المباريات ولكن تدريباتهم لا تختلف عن تدريبات مدربي الستينيات.

سادسا.. نفس الشهادات من اللاعبين تشيد بمساعدي بيسيرو، وترحيبه بالحصول على نصائحهم، ورغم ايجابية هذه الشهادات، فإن جاريدو قد حصل عليها بنفس المعنى في نفس الفترة وقت توليه المهمة.

سابعا.. الاختبار الاهم لبيسيرو هو كيفية السيطرة على كل هؤلاء النجوم، من الناحية الشخصية، أزمة الأهلي الكبرى الموسم الماضي كانت "الشخصيات الضعيفة" للإدارة الكروية بشكل عام، وبالتأكيد لعبدالحفيظ دور مساعد مهم مع المدير الفني في الفترة القادمة.

ثامنا.. صحيح ان بيسيرو لا يزال يحتاج لوقت كاف قبل الحكم على جميع لاعبيه، ولكن يبدو ان متعب سيكون اختيار اخير بالنسبة له في خط الهجوم، نصيحتي ان يتم مصارحة متعب بموقفه مع الفريق، حتى يتخذ قرارا سليما بعيدا عن اي تجاوزات يحفظ له مكانا اخر بالأهلي في المستقبل.

تاسعا.. في كل الأحوال لم يأخذ بيسيروا الفترة الكافية للحكم عليه، ولم يخض مباراة كبيرة حتى يتم تقييمه كمدرب كبير أو أقل.

عاشرا.. بعيدا عن بيسيرو، أفضل فترات اندريا بيرلو في رأيي كانت الفترة من 2011 إلى 2015 مع اليوفي، من سن 31 إلى 35 عاما، ساعده في ذلك انه كان رائع جدا فنيا، ذكي جدا في المحافظة على لياقته البدنية، روح وقيادة متميزة و"أيضا" هدوء وذكاء في التعامل مع زملائه.. حسام غالي يحتاج لـ "أيضا" فقط ويبدو انه اقترب.

فري كيك العدد 22 26 أكتوبر 2015

الحكم على بيسيرو

كتب: كريم رمزى

هل ترى جوزيه بيسيرو مدربا جيدا، هل تراه فاشلا، هل نسيت مانويل جوزيه؟ هل مازلت تتمناه؟ كيف تقيم مدربا بعد مباراتين سلبا أو إيجابا؟ هناك أشياء تستحق الحديث..

أولا.. بأي حال من الأحوال لا يمكن تقييم أعظم أو أسوء مدرب في العالم بعد مباراتين، هناك أشياء تتعلق بخطة اللعب، تتعلق بالشخصية، تتعلق بإدارة المباراة، تتعلق بإمكانيات المدرب في المباريات الكبيرة، وكل هذه الأمور لم يتعرض لها بيسيرو مع الأهلي بشكل واضح بعد... ولكن هناك انطباعات قد تصدق في النهاية وقد تخذل.

ثانيا.. هناك مهارة كروية فطرية بسيطة لابد ان تكون لدى اي فريق ناجح، "الضغط على الخصم" مهارة ضاعت مع جاريدو، واندفنت مع مبروك، تظهر الان رويدا رويدا.

ثالثا.. مهارة الضغط على الخصم مبكرا أظهرت الأهلي بحالة بدنية جيدة، أمور فنية مسئول عنها بيسيرو تظهر مساعده ريكاردو مدرب الأحمال الجديد بصورة جيدة، حتى وان لم يبدأ فعليا في رسم الملامح البدنية للاعبين.

رابعا.. انطباعي عن بيسيرو انه مدرب يركز جدا على الاختراقات من المنتصف وليس على الاطراف، وان لم تختف الاخيرة في المباراتين، لاحظ حتى تغييرة صالح جمعة بلاعبي طرف في المباراتين، وتثبيت عبدالله السعيد الـ 180 دقيقة دون تغيير أمور تدلل على ذلك.

انفوجراف الأسبوع العدد 22 26 أكتوبر 2015

هل تأثر برشلونة بغياب ميسي؟

غاب ليونيل ميسي عن برشلونة في الفترة الأخيرة بسبب الاصابة، فهل تأثر برشلونة بذلك؟

طالع الانفوجراف التالي

  هل تأثر برشلونة بغياب ميسي؟

هل يمكن أن ترى نفسك تلك في دوري آخر؟

أنا لا أرغب في النظر لأمام كثيرا، وأنا أعيش من أجل اللحظة الحالية وأنا حاليا متواجد في برشلونة في الدوري الاسباني الذي صنعت به حياتي والذي أعيش به حياة جيدة.


حوار الأسبوع العدد 22 26 أكتوبر 2015

هل ساعدك وجود رونالدو في نفس عصرك؟

هناك أشياء يقولها الناس. لكني لا اتنافس مع رونالدو، واعتقد أنه أيضا لا يتنافس معي، وكل ما أريده هو أن يكون كل شيء مثالي بالنسبة للفريق الذي أمثله وهذا ما أعمل عليه.

لقد غيرت من نظامك الغذائي؟ هل يمكن أن تبلغنا مما تكون نظام الجديد ولماذا قمت بالتغيير؟

هذا شيء آخر من أشياء عديدة خاطئة تم الترويج لها، نظامي الغذائي يمنعني من أكل أشياء محددة التي تؤثر بشكل سلبي علي لكن هذا لا يعني أنني غيرت من نظامي الغذائي بالكامل أو أسلوب التدريب البدني، لقد حدثت بعد التبديلات أو التغيرات وهو ما عاد علي بالنفع، واستمتع كثيرا بنظامي الغذائي الحالي ولا يوجد شيء غير معتاد بالنسبة للجميع.

هل أصبح لديك موقف مختلف من كرة القدم منذ قدوم ابنك الأول تياجو والآن ماتيو؟

لم يتغير أي شيء على مستوى شعوري بكرة القدم لكن ربما يكون الأمر قد اختلف فيما يخص تحمل المسئولية التي يتحملها أي أب من أجل تربية الأبناء.

عالم كرة القدم أحيانا يبدو مثل شيء من عالم آخر، جدل روتيني يدخل إليها، وأكاذيب تنتشر كما لو كانت حقائق، وأشياء بسيطة يتم تضخيمها. هل تشعر أحيانا بأنك شخص من عالم آخر، ولد في عالم ممتلئ بالعديد من الرجال الغاضبين؟

نعم، لسوء الحظ نحن نعيش في مجتمع يقطع مساعدة 1000 كيلو متر في ساعة واحدة، وفي رياضية بحجم شهرة كرة القدم التي تزداد وتزداد، كل معلومة تخرج تصبح كالحمم البركانية التي تصنع الكثير من المشاكل.

حوار الأسبوع العدد 22 26 أكتوبر 2015

ميسي: لا أنافس رونالدو ولا أفكر في المستقبل

ميسي: لا أنافس رونالدو ولا أفكر في المستقبل

تحدث ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني وقائد منتخب الأرجنتيني عن كثير من الأمور الخاصة في حياته الشخصية، وأسلوبه الاحترافي في حوار مع "ياهو سبورت".
 
كيف كان يوم والدة ابنك الثاني ماتيو؟ وما هي أقوى مشاعر سيطرة عليك؟

لقد كان يوما شعرنا فيها بالكثير من المشاعر المختلطة لكن فوق كل هذا كان يوما ممتلئ بالفرحة بالنسبة لنا جميعا.

ما هو الروتين اليومي الخاص بك؟

أعيش يومي مثل أي رياضي آخر يقوم بعمل التدريبات الخاص به ويحافظ على النظام الغذائي الخاص به، وبعد ذلك أكون مثل أي شخص آخر أقضي بعض الوقت مع أسرتي ثم أخلد للراحة.

البعض طالب صلاح بعدم المشاركة في المباراة حتى يتفادى هذا الهجوم والضغط العصبي الكبير، لكن لاعب روما أصر على المشاركة وطلب من مدربه أن يلعب بشكل طبيعي كأنها مباراة عادية.

ويبدو أن صلاح لم يكن يفضل التعليق على الأمر سوى في الملعب ليسجل واحد من أفضل أهدافه في الملاعب الإيطالية بتسديدة صاروخية نزلت كالصاعقة على جماهير الفيولا التي صمتت لتشاهد صلاح يسجد شكراً على الهدف، لكنها كانت سعيدة الحظ لأن اللاعب المصري لم يحتفل بشكل مستفز لهم ويشير مثلاً لهم بالسكوت أو يخلع حذائه أو يحتفل أمامهم بشكل مستفز كما فعل من قبل أديبايور مع جمهور أرسنال.

من حسن حظ جماهير الفيولا أن صلاح يتحلى بأخلاق الفرسان ولم يؤلمهم بأي نوع من أنواع الاحتفال مكتفياً بالسجدة، ليفوز بنقاط جديدة تضاف لرصيده عند الجماهير في الأخلاق بجانب الأهداف والأداء الرائع.

صلاح استحق بلا منافس لقب نجم الأسبوع، فقد نجح في قيادة روما لصدارة الدوري الإيطالي، ونجح في أن يرد على جماهير فيورنتينا العدائية رداً أخلاقياً رائعاً ورياضياً أروع بهدف صاروخي، ولذلك من الطبيعي أن تجدوا صورة نجم روما في الموسم الحالي على الغلاف.

نجم الاسبوع العدد 22 26 أكتوبر 2015

صلاح يسكت فلورنسا

صلاح يسكت فلورنسا

عندما يتعلق الأمر بنجم الأسبوع الكروي الفائت فلا يمكن أن يوضع اسم أخر غير اللاعب المصري محمد صلاح بطل فريق روما في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإيطالي.

صلاح واجه موقف لأول مرة يتعرض له في مسيرته مع كرة القدم سواء في أوروبا أو قبل الرحيل عن بلاد النيل، لعب ناشئ المقاولون السابق تحت ضغط عصبي رهيب في ملعب فريقه السابق بفلورنسي أمام فيورنتينا وسط حالة عدائية غير طبيعية من الجماهير.

الصافرات تم بيعها على أبواب الاستاد من أجل التشويش على صلاح والتصفير فور وصول الكرة إليه، لافتات كثيرة في الملعب ضد نجم فيورنتينا في النصف الثاني من الموسم الماضي لأنه أراد الرحيل ليلعب لنادي طموحه المحلي والأوروبي أكبر.

طلبات كوبر من هاني أبوريدة
طلبات كوبر من هاني أبوريدة
  

تحدث الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر مع هاني ابوريدة المشرف العام على منتخب مصر عن 3 طلبات يريدها الارجنتيني من اتحاد الكرة.

أعداد سابقة