شاهد كل المباريات

إعلان

بعشرة لاعبين .. شبيبة القبائل يتعادل مع الأهلي ويضمن الصعود للدور قبل النهائي

شبيبة القبائل والاهلي

شبيبة القبائل اول الصاعدين الي الدور قبل النهائي

كتب – كريم سعيد:

بعشرة لاعبين طيلة 45 دقيقة، تمكن شبيبة القبائل الجزائري من فرض التعادل الايجابي 1-1 مع مضيفه الأهلي في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا ليضمن الفريق الجزائري رسميا تذكرة عبوره إلي الدور نصف النهائي.

ورفع الشبيبة رصيده إلي 10 نقاط في المركز الأول، فيما رفع الأهلي رصيده إلي 5 نقاط وبقي في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن هارتلاند النيجيري صاحب المركز الثالث والذي كان قد تغلب في وقت سابق علي الإسماعيلي.

تقدم الأهلي أولا عن طريق محمد ناجي "جدو" في الدقيقة 23، ثم تعادل تجار سعد في الدقيقة 31 للشبيبة.

واضطر الشبيبة لإكمال المباراة بعشرة لاعبين فقط بداية من الدقيقة 43 عقب طرد مهاجمه يحيي شريف لحصوله علي الإنذار الثاني.

الشوط الاول

حسم التعادل الايجابي 1-1 شوط المباراة الأول التي تجمع الأهلي بضيفه شبيبة القبائل.

تقدم الأهلي اولا عن طريق محمد ناجي "جدو" في الدقيقة 23، ثم تعادل تجار سعد في الدقيقة 31 للشبيبة.

واضطر الشبيبة لاكمال المباراة بعشرة لاعبين فقط بداية من الدقيقة 43 عقب طرد مهاجمه يحيي شريف لحصوله علي الانذار الثاني.

بداية المباراة جاءت حماسية اسما فقط من قبل أصحاب الأرض ولكن بدون تشكيل أي خطورة علي المرمي الجزائري اللهم إلا ضربة رأسية من محمد ابوتريكة ذهبت بسهولة إلي أيدي حارس الشبيبة.

بدا الشبيبة في اخذ الثقة بعد رهبة الدقائق الأولي وكان الفريق الأخطر علي المرميين، بل انه كان قريبا جد من التهديف في الدقيقة 20 عندما انفرد يحيي الشريف بمرمي الأهلي ولكنه سدد ضعيفة في يد شريف إكرامي.

ودفع الشبيبة ثمن إضاعته لهذه الفرصة غاليا بعدها مباشرة وبالتحديد في الدقيقة 23، حيث تمكن جدو من هز شباك الكناري الجزائري بضربة رأسية قوية بعد عرضية متقنة من احمد فتحي.

هز الهدف جدران استاد القاهرة الممتلئ بأكثر من 80 ألف متفرج من محبي الأهلي، ولكن كل هذا الحشد صدم في الدقيقة 31 عندما تمكن تجار سعد من معادلة النتيجة للضيوف من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لم يكن ليفعل لها شريف إكرامي أي شيء.

حاول الأهلي تنظيم صفوفه عقب هدف التعادل الجزائري، وسدد شريف عبدالفضيل كرة قوية من خارج منقطة الجزاء في الدقيقة 39 ولكن أجساد مدافعي الشبيبة كانت لها بالمرصاد.

وقبل نهاية الشوط اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه يحيي شريف مهاجم الشبيبة لحصوله علي الانذار الثاني عقب محاولته السقوط داخل منطقة الجزاء.

الشوط الثاني

زاد الأهلي من ضغطه مع بداية الشوط الثاني في ظل النقص العددي للشبيبة وكاد الفريق المصري أن يتقدم في أكثر من مناسبة، كانت الأولى من نصيب شهاب الذي سدد قوية بجوار القائم الأيسر.

ثم سنحت فرصة خطيرة للغاية لمحمد بركات في الدقيقة 50 بعدما وصلته الكرة داخلة منطقة الجزاء والحارس واقع علي الأرض وسدد لاعب الأهلي تجاه المرمي ولكن مدافعي الفريق الجزائري اخرجوا الكرة من علي خط المرمي.

ثم سدد بركات كرة أخرى قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 52  مرت فوق العارضة.

استمر الضغط الأهلاوي بشدة علي مرمي الشبيبة وسدد ابوتريكة كرة مقصية من داخل منطقة الجزاء ولكنها ذهبت فوق المرمي أيضا.

تواصلت التسديدات الأهلاوية من خارج منطقة الجزاء وأطلق حسام عاشور كرة قوية في الدقيقة 82 ولكنها ذهبت إلي الشباك الخارجية.

وكاد الفريق الجزائري ان يصعق الجماهير الاهلاوية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما سدد تجار تصويبة صاروخية من مسافة بعيدة ولكن اكرامي تألق وتمكن من ابعاد الكرة بيديه الاثنين.

وفي الثانية الاخيرة من اللقاء، تعملق الحارس الجزائري لينقذ مرماه من رأسية البديل احمد حسن القريبة لينتهي اللقاء علي التعادل الايجابي.

ويمكنكم زوارنا الأعزاء متابعة المباراة مجددا دقيقة بدقيقة من خلال الرابط التالي:

شبيبة القبائل والأهلي .. دقيقة بدقيقة

روابط تهمك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

انضم إلى جروب ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

0

صانعو الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعو أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات