شاهد كل المباريات

إعلان

اتحاد الكرة يعلن الموقف النهائي لملاعب الأهلي والزمالك بدوري الأبطال

جماهير مصر

صورة أرشيفية - جماهير الكرة المصرية

قال ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إن استاد السلام يعتبر متاحًا لإقامة مباريات الأهلي عليه في بطولة الدوري الممتاز، نظرًا لإقامتها بدون جمهور.

يفتتح الأهلي مشواره في دوري أبطال إفريقيا من دور الـ32 من مسابقة دوري أبطل إفريقيا، بمواجهة فريق بيدفيست الجنوب إفريقي في 11 من شهر مارس المقبل.

يعيش اتحاد الكرة أزمة بسبب رفض الأمن إقامة مباراة الأهلي بحضور جماهيري على ملعب السلام، نظرًا للكثافة السكانية في محيط الملعب بمحافظة القاهرة.

وأضاف المدير التنفيذي للجبلاية، في تصريحات إذاعية لبرنامج "مساء مصر مع شوبير" عبر محطة "راديو مصر" مساء الاثنين، أن لوائح الاتحاد الإفريقي تنص على حضور الجماهير مباريات المسابقة، إلا أن هناك محازير أمنية تمنعهم من إقامة المباراة على ملعب استاد السلام.

وأوضح سويلم أن الأهلي كان يطلب 20 ألف مشجع لحضور المباراة، مشيرًا إلى أن شيرين شمس، المدير التنفيذي للأهلي، أعلن استعداد النادي لخوض المباراة بحضور 5 آلاف متفرج فقط، وهو ما يفتح باب التفاوض مع الأمن على إقامة المباراة على ملعب استاد السلام.

وعلى الجانب الآخر، كان ملعب برج العرب مقررًا لاستضافة مباراة الزمالك ضد إينجو رينجرز النيجيري، في ذات الدور من المسابقة، يوم 12 مارس المقبل، قبل أن تطلب إدارة القلعة البيضاء نقل اللقاء إلى ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

وأشار سويلم إلى أن ملعب الجيش ببرج العرب الإسكندرية لا يشوبه أي مشاكل أمنية ومن السهل إقامته بأي عدد من الجماهير، على عكس الدفاع الجوي الذي يتطلب موافقة الداخلية والأمانة العامة للقوات المسلحة لإقامة المباراة بحضور جمهور.

وأتم تصريحاته قائلا: "من الممكن إقامة المباراة على ملعب بتروسبورت الذي تقام عليه مباريات الزمالك، حال تقدم الزمالك بطلب نقل المباراة على هذا الملعب، إلا أنه يرفض خوض مبارياته المقبلة عليه".

0

إعلان

التعليقات