شاهد كل المباريات

إعلان

 قرعة الابطال.. الأهلي ينتظر بطل الجابون أو بوركينا.. والمقاصة يواجه فريق سنغالي 

دوري أبطال أفريقيا، دورى ابطال افريقيا، الأهلي، اه

أبطال أفريقيا

ينتظر النادي الأهلي مواجهة فريق من الجابون أو بوركينا فاسو في اطار منافسات دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2018، بينما يلعب مصر المقاصة مع فريق سنغالي في الدور التمهيدي.

واجريت مراسم قرعة دوري ابطال افريقيا نسخة 2018 في القاهرة ظهر اليوم الأربعاء، حيث مشاركة 59 فريقا من القارة السمراء بالبطولة.

ويشارك الأهلي بطل الدوري موسم 2016/2017 في دوري أبطال إفريقيا 2018، بجانب مصر المقاصة وصيف مسابقة الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه. 

وقرر الكاف اعفاء 5 أندية من خوض منافسات الدوري التمهيدي وهم الأهلي ومازيمبي الكونغولي والوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي وصنداونز الجنوب إفريقي.

ويفتتح مصر المقاصة مشواره بالبطولة بمواجهة فريق "جينيريشان فوت" بطل السنغال، حيث يٌقام الذهاب بالسنغال، والإياب في مصر أحد أيام فبراير. 

وفي حال تخطى مصر المقاصة الدور التمهيدي والتأهل لدور الـ32، سوف يُلاقي الفائز من "اس فان" من النيجر أو حوريا بطل غينيا.

ويلعب الأهلي في دور الـ32 والمؤهل لمرحلة المجموعات مباشرة مع الفائز من مونانا بطل الجابون و وريال كادويجو من بوركينا فاسو. 

وتقام مباراة الأهلي الأولى في دور الـ32 على ملعبه ووسط جماهيره، بينما يخرج في مباراة الإياب لخوض مباراته سواء كان في الجابون او بوركينا فاسو. 

يّذكر أن الأهلي سبق وتوج بلقب دوري أبطال افريقيا 8 مرات عبر تاريخه، وتأهل لنهائي النسخة الأخيرة وخسر اللقب لصالح الوداد المغربي.

باقي المنافسات

ويلتقي الترجي التونسي مع فريق الوئام الموريتاني، كما يواجه الهلال السوداني فريق ليسكر الليبيري ويلتقي وفاق سطيف الجزائري مع أولمبيك بانجي بطل أفريقيا الوسطى.

ويلعب مولودية الجزائر مع أوتوهو الكونغولي والمريخ السوداني مع تاونشيت رولرز البوتسواني والتحدي الليبي مع أدوانا ستارز الغاني والدفاع الحسني الجديدي المغربي مع سبورت بيساو بينفيكا بطل غينيا بيساو.

كما أسفرت القرعة عن وقوع سانت جورج الإثيوبي مع السلام بطل جنوب السودان وزاناكو الزامبي مع إيه إف الجامبي.

ويلعب كنابس بطل مدغشقر مع كمبالا سيتي الأوغندي ومبابان سوالوز السوازيلاندي مع بانتو إف سي بطل ليسوتو ووليامزفيل الإيفواري مع بطل الدوري المالي، والذي لم يتحدد بعد حتى الآن.

12

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات